الموسوعةتقنية ومعلومات

كيفية انشاء حساب في ابشر خطوة خطوة

اكلة فى دقيقتين

انشاء حساب في ابشر

أبشر من أهم المنصات التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية والتي يمكنك من خلالها إنجاز العديد من المهام ولذلك يجب أن تتعرف على كيفية انشاء حساب في ابشر بطريقة بسيطة.

انشاء حساب في ابشر

أبشر تعتبر أحد المنصات الخدمية الهامة التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية والتي تحرص على تقديم العديد من الخدمات الإدارية الخاصة بالهيئات الحكومية أون لاين والتي يمكنك الاستفادة بها إلكترونيًا دون الحاجة للتوجه إلى أي جهة من الجهات مما يوفر الوقت على المواطن ويساعد في إنجاز مهام الهيئات المعنية بشكل فعال.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع البوابة كيفية انشاء حساب في ابشر خطوة خطوة بالإضافة إلى توضيح أهم المعلومات عن خدمات أبشر وذلك في السطور القادمة من هذا المقال.

الهدف من نظام أبشر

سعت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية للحد من ضياع الوقت وتوفير الجهد على العاملين بالجهات الإدارية من خلال تطبيق نظام أبشر الخاص بوزارة الداخلية ليعمل على القيام بخدمات المواطنين أون لاين دون الحاجة إلى التوجه للجهات الإدارية بمصلحة الجوازات للحصول خدمة معينة من الخدمات التي تقدمها الهيئة.

فمن خلال موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية يمكنك القيام بجميع الخدمات الإدارية التي تريد الحصول عليها بشكل آمن وبطريقة بسيطة أون لاين وأنت داخل المنزل دون حاجة إلى التوجه للجهات الإدارية المعنية.

ومن الجدير بالذكر أن أبشر يوجد لديها الكثير من الخدمات المتنوعة التي تخص التعامل مع الجهات الإدارية بمصلحة الجوزات بالإضافة إلى الكثير من الجهات الأخرى بالمملكة العربية السعودية والتي يمكنها أن توفر عليك الوقت والجهد.

مميزات خدمة أبشر

قبل أنم تتعرف على كيفية انشاء حساب في ابشر يجب أن تتعرف على مميزات خدمة أبشر والتي تتلخص في العديد من الأمور الهامة التي تعود فائدتها بشكل كبير على المواطن في تسهيل الإجراءات الرسمية التي يتعين عليه القيام بها داخل الجهات الحكومية والإدارية المختلفة وسوف نوضح لكم أهم هذه الميزات من خلال الآتي:

  • يمكنك الاستفادة بخدمات أبشر بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع رسوم معينة إضافية.
  • هذه الخدمة من الخدمات البسيطة التي يمكنك الاستمتاع بها على مدار 24 ساعة دون أن تتوقف على ميعاد معين لاستخدامها أو الاستفادة بها.
  • هذه الخدمة قد قضت بشكل كبير على الزحام والتكدس داخل الجهات الإدارية والحكومية مقابل الحصول على خدمة معينة من الخدمات المقدمة في هذه الجهات.
  • ساعدت خدمة أبشر في تقليل الوقت المبزول في الاستفادة من الخدمات الإدارية فيمكنك القيام بها بسهولة من خلال الموقع وفي أقل وقت ممكن.

كيف يمكن التسجيل في خدمات أبشر

يمكنك التعرف على كيفية انشاء حساب في ابشر التابع لوزارة الداخلية السعودية وبخطوات بسيطة سنوضحها لكم من خلال النقاط الآتية:

  • سوف تقوم بالذهاب إلى موقع أبشر الخاص بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن طريق البحث على شبكة الإنترنت.
  • ثم الضغط على زر مستخدم جديد من خلال صفحة الموقع.
  • يجب إخال بينات تسجيل الدخول في الخانات المخصصة لها وهي رقم الهوية ورقم الهاتف واسم المستخدم ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية.
  • ثم اختر كلمة المرور وقم بإدخالها ثم البريد الإلكتروني الخاص بالمستعلم مع إعادة تأكيده مرة أخرى.
  • ثم اختر اللغة.
  • بعدها اضغط على كلمة تأكيد لتأكيد تسجيل الدخول إلى موقع أبشر.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية من الموقع على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله مع كود التفعيل.
  • بعد تفعيل الاشتراك بخدمة أبشر يمكنك الضغط على كلمة موافق.

طريقة تفعيل حساب أبشر

هناك عدة خطوات هامة يجب عليك القيام بها لكي تتمكن من تفعيل اشتراكك على خدمة أبشر التابعة لوزارة الداخلية بعد أن قمت ب انشاء حساب في ابشر والتي يمكن أن تفيدك كثيرًا من حيث التعامل الإداري مع الجهات الإدارية والحكومية المختلفة ويمكنك تفعيل الحساب باتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك تفعيل حساب أبشر كخطوة أخيرة لكي تتمكن من استعمال الخدمات بطريقة بسيطة.
  • بعد أن تقوم بالتسجيل في الموقع يجب عليك طباعة نسخة من الاشتراك على الموقع.
  • بعدها يجب التوقيع على النسخة التي قمت بطباعتها من خلال الموقع.
  • عليك الذهاب إلى أقرب فرع خاص كأحد البنوك والتي يمكنك من خلالها القيام بتفعيل النسخة التي طبعتها ووقعت عليها.

أهم خدمات أبشر

تقدم أبشر التي أطلقتها وزارة الداخلية العديد من الخدمات المتنوعة التي يستفيد بها المواطنين والوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بشكل كبير عند انشاء حساب في ابشر وهي كالتالي:

أطلقت وزارة الداخلية من خلال موقع أبشر خدمة من الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع والتي تسمى بخدمة فرجت والتي يمكن لأي مواطن من خلالها إرسال التبرعات اللازمة للأشخاص المسجونين لارتكابهم جرائم مالية من خلال تحويل أي مبالغ عن طريق المنصة أون لاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي جهة من الجهات الإدارية.

ونظرًا لنجاح هذه الخدمة فقد تم تطويرها بعد ذلك لكي تشمل المسجونين الأكثر حاجة.

هناك أيضًا الكثير من الخدمات الأخرى التي يقدمها نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية مثل خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام بشكل إلكتروني وخدمة أخرى تسمى بمبايعة المركبات إضافة إلى خدمة المركبات المحجوزة.

وتوجد أيضًا على المنصة خدمة الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية وخدمات الحصول على التأشيرات وخدمة تسجيل المواليد الجدد وخدمات المستثمر الأجنبي.

من خلال أبشر يمكنك إصدار سجل عائلي جديد للأمهات، وإصدار سجل عائلي عند الزواج، ومن الجدير بالذكر أن خدمات أبشر قد زادت في الفترة الأخيرة إلى أن وصلت إلى حوالي 180 خدمة في نهاية عام 2019م.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam