محليات

الغذاء والدواء: 7 نصائح لحماية الطعام التكميلي للرضع والأطفال

نبَّهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الأحد، إلى ضعف الجهاز المناعي لدى الأطفال والرضّع مما يجعلهم عرضة للجراثيم، ويتطلب الحرص على سلامة الطعام المُقدم لهم.

وقالت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، إنَّ الرُّضّع وصغار الأطفال عُرضة للجراثيم والبكتيريا، بسبب ضعف جهازهم المناعي، فيجب التأكّد من سلامة الطعام المُقدم لهم.

وأضافت الهيئة، أنَّ الأغذية التكميلية هي أغذية وسوائل تعطى للرضيع خلال فترة التغذية التكميلية ما بين 6 إلى 24 شهرًا من العمر، وذلك عندما يصبح حليب الأم أو البدائل المصنعة له، غير كافية لتلبية احتياجاته؛ لذلك ينبغي التأكّد من سلامة الأغذية.

ونصحت الهيئة بالحفاظ على سلامة طعام الرضع وصغار الأطفال بإغلاق علب الأطعمة جيدًا لمنع فساد وتأكسد الأطعمة، وحفظ الأطعمة النيئة بشكل منفصل عن المطبوخة، وحفظ الأطعمة داخل الثلاجة واستهلاكها خلال يومين، وخلال شهرين حال الحفظ بالفريزر.

كما شدَّدت الهيئة على ألا تزيد مدة ترك الأطعمة المطبوخة بدرجة حرارة الغرفة عن ساعتين وبعد ذلك يجب حفظه بالثلاجة أو الفريزر، مع عدم تسخين الطعام المطبوخ أكثر من مرة لكي لا يفقد قيمته الغذائية، وتذويب الطعام المجمد تمامًا قبل إعادة تسخينه إما بتركه في الثلاجة طوال الليل أو تذويب الثلج في المايكروييف.

الغذاء والدواء: 7 نصائح لحماية الطعام التكميلي للرضع والأطفال

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً