وطني

سلطان بن سلمان: معرض روائع آثار المملكة في كوريا الجنوبية تلاقٍ لحضارتين عظيمتين

اكلة فى دقيقتين

سلطان بن سلمان: معرض روائع آثار المملكة في كوريا الجنوبية تلاقٍ لحضارتين عظيمتين

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة عبر العصور" الذي فتح أبوابه في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول هو ليس فقط عن الآثار، بل للتعريف بدولة مهمة على المستوى العالمي وشريك أساسي ساهم في بناء اقتصاد كوريا الحديث.

وقال سموه في تصريحات لوسائل الإعلام بعد افتتاح المعرض أمس: "هذا المعرض هو تلاقٍ لحضارتين عظيمتين، وهو ليس قطعاً أثرية فحسب بل رسالة للتعاون بين الشركاء، والتعارف مع من نتبادل معهم اقتصادياً وننسق سياسياً، فالشعوب والحكومات تعزز من تعاملها وثقتها بمقدار معرفتها بعراقة من تتعامل معه ومكانته عبر الزمن.

وأشار إلى أن المعرض يعد أول معرض ثقافي حضاري بهذا الحجم يقام في كوريا لدولة أكد المسؤولون الكوريون أنها كانت المساهم الأساسي في بناء الاقتصاد الكوري.

وقد افتتح المعرض برعاية الأمير سلطان بن سلمان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستراتيجية والمالية الكوري د. يو إل هو، وبحضور وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية سونق سو كيون، ود. عبدالواحد الحميد عضو مجلس إدارة الهيئة، ومدير عام المتحف الوطني الكوري يي يونق هون.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً