الطبالموسوعة

هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض ؟ وما هي اسبابها

اكلة فى دقيقتين

هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض

تعاني بعض السيدات وقت الحمل من الإفرازات الصفراء، ويبدأ البحث عن هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض، وما هي الأسباب المؤدية إلى نزولها ولكن في العموم لا داعي للقلق أو الخوف.

ما هي الإفرازات الصفراء

الإفرازات الصفراء هي سائل يخرج من قناة المهبل وهو عضو هام في الجهاز التناسلي للمرأة، وتكون تلك الإفرازات مكونة من سوائل وبعض الخلايا الخارجة من الرحم، وبالإضافة إلى ذلك تكون تلك الإفرازات لا رائحة لها وتكون سميكة ولزجة بعض الشيء، وتكون تلك الإفرازات طريقة تنظيف الرحم.

موقع البوابة السعودي يقدم الكثير من المعلومات التي تتعلق بقضية الإفرازات الصفراء التي تعاني منها السيدات، كما أن سوف يتم الرد على استفسار يشغل عقل الكثير وهو هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض، حيث تكون تلك الإفرازات تعمل على تنظيف المهبل.

ما هي علاقة الافرازات الصفراء بالإجهاض

تكون الإفرازات المهبلية أمر طبيعي أما عن الإفرازات الصفراء فهي تكون علامة على حدوث عدوى من الاتصال الجنسي والتعرض إلى بعض الأمراض الجنسية مثل داء المشعرات أو الكلاميديا، كما تكون تلك الإفرازات الصفراء نتيجة لوجود إصابة في الجهاز التناسلي للمرأة بفطريات.

أما عن عن سؤال هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض ؟ يكون الجواب نعم حيث أن الإفرازات الصفراء يوجد بينها وبين الإجهاض علاقة وثيقة وفي بعض الأوقات تكون تشكل خطورة على حياة الجنين وتهدد الحمل ومن الممكن عدم اكتماله، حيث أن يكون السبب فيها عدوى بمرض من الاتصال الجنسي.

ما هي الإفرازات الطبيعية أثناء الحمل

تكون المرأة أثناء فترة الحمل معرضة لنزول بعض الإفرازات القليلة والتي يكون قوامها شبه لزج وتكن عديمة اللون أو شفافة مثل ما يصفها البعض، هذا النوع من الإفرازات يكون مصاحب للمرأة طوال فترة الحمل وهو لا يشكل أي خطورة على صحة الأم أو الجنين كما أنه لا يكون من علامات الإجهاض.

الجدير بالذكر أن تلك الإفرازات تزداد مع المرأة عند الاقتراب من موعد الولادة، حيث تكون تلك الإفرازات الشفافة من علامات الولادة إذا كان بها القليل من اللون الوردي، فيجب الانتباه لها وأخذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال المولود الجديد.

ما هي أسباب الإفرازات الصفراء

التهاب منطقة الفرج

في بعض الأوقات تستخدم السيدة مستحضرات العناية الشخصية الغير مناسبة لها، فيكون بعض الأنواع تكون هي السبب في نزول الإفرازات الصفراء، حيث تصاب منطقة الفرج ببعض البكتريا أو الطفيليات وكذلك الفيروسات الضارة.

مرض المشعرات

العدوى بالمشعرات تحدث عن طريقين الأول هو ممارسة الجماع مع شخص مصاب بهذا المرض، أما الطريقة الثانية تكون عن طريق استعمال فوط صحية ملوثة أو تعود ملكيتها إلى سيدة مصابة، وبهذا تعاني المرأة من خروج إفرازات صفراء شديدة اللزوجة.

التهاب عنق الرحم

يمكن عن طريق استعمال وسائل منع الحمل يحدث التهاب إلى منطقة عنق الرحم، وتكون تلك المنطقة هي الواقعة بين قناة المهبل والرحم نفسه وعند إصابتها بالتهاب يقوم بإفراز مادة لزجة صفراء اللون وتكون من مصادر الإزعاج للسيدة.

الأمراض الجنسية

قد تكون الإفرازات الصفراء نتيجة إصابة المرأة بأحد الأمراض الجنسية مثل الكلاميديا وأيضًا الإصابة بمرض السيلان وتوجد معه بعض الأعراض وتختلف عند السيدات الحوامل  عن غيرهم من السيدات.

ما هي أعراض السيلان

  • خروج الكثير من الإفرازات الصفراء عن طريق المهبل.
  • الشعور بالألم الشديد في البطن.
  • الألم والانزعاج من عملية التبول.

ما هي أعراض السيلان أثناء الحمل

  • التمزق المبكر للأغشية.
  • نزول إفرازات صفراء بكمية كبيرة.
  • التعرض للولادة المبكرة قبل الموعد الطبيعي.
  • فقدان الكثير من الوزن وقت الولادة.
  • تصاب المشيمة بالالتهاب، كما أن السائل الأمينوسي يتعرض للالتهاب أيضًا.

 ما هي طرق علاج الإفرازات الصفراء

يجب الذهاب إلى الطبيب عند ظهور الإفرازات الصفراء حتى يتم التعرف على السبب الرئيسي في الإصابة بها، فهي تكون ناتجة عن عدة أسباب قد تم ذكرها من قبل وعند تحديد السبب يتم التعرف على العلاج المناسب، فإذا تبين أنها نتيجة عدوى بأحد أنواع البكتيريا أو الطفيليات يكون علاجها سهل وبسيط.

علاج الإفرازات الصفراء الناتجة عن البكتيريا

  • قد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تعتبر مضادة للبكتيريا والطفيليات وهي تكون على أشكال متعددة فمنها الأقماع والأقراص التي تؤخذ عن طريق الفم، وأيضًا توجد كريمات فعالة.
  • كما يكون المضاد الحيوي واسع المجال هو العلاج المسيطر على هذه الحالة المرضية، حيث يوجد بعض الأنواع من المضادات الحيوية تملك خصائص فعالة في القضاء على الطفيليات.

نصائح عامة لتفادي نزول الإصابة بالإفرازات الصفراء

  • يجب الاهتمام بارتداء الملابس المصنوعة من أفضل أنواع القطن، حيث أنها لا تسبب التهيج والالتهاب لهذه المنطقة وبذلك لا تتعرض المرأة للإفرازات بشكل عام.
  • يجب التدقيق عن شراء الغسول الطبي الذي يناسب المرأة والابتعاد عن الأنواع مجهولة المصدر، أو رديئة التصنيع حتى لا تصيب منطقة الفرج بالالتهابات.
  • يجب استعمال الفوط الصحية الشخصية والابتعاد عن أدوات الغير حتى لا تتعرض السيدة للإصابة من الأدوات الملوثة.
  • تنظيم منطقة الفرج وإزالة الشعر منها يكون من الأمور الضرورية وتساعد على الحد من الإصابة بالفيروسات أو البكتريا، كما يج تنظيف تلك المنطقة من المياه بعد التنظيف.
  • أما عن استعمال الكريمات أو الدهانات التي تحتوي على مواد فعالة في القضاء على الفطريات، فيجب أن تكون مستخدمة بإشراف طبي حتى لا يحدث ضرر منها.
  • لا يكون الدُش المهبلي من الخيارات الجيدة في منع الحمل أو في تنظيف المهبل، حيث أنه يشكل خطورة على المرأة يعرضها للالتهابات نتيجة قتل البكتيريا المفيدة في قناة المهبل.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam