وطني

رئيس البرلمان في جمهورية القمر: تربطنا علاقات خاصة ومتميزة مع المملكة بحث مع د. آل الشيخ العلاقات البرلمانية

اكلة فى دقيقتين

رئيس البرلمان في جمهورية القمر: تربطنا علاقات خاصة ومتميزة مع المملكة بحث مع د. آل الشيخ العلاقات البرلمانية

اجتمع رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض مع رئيس البرلمان الاتحادي في جمهورية القمر المتحدة د. عبده حسين الذي يزور المملكة تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى. وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس الشورى برئيس البرلمان الاتحادي في جمهورية القمر والوفد المرافق لها مقدراً لهم إجابة الدعوة وزيارة المملكة، متمنياً لهم طيب الإقامة. وأشار إلى مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة وجمهورية القمر المتحدة في شتى المجالات، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بشكل عام والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الاتحاد القمري بشكل خاص بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وقدم رئيس مجلس الشورى خلال الاجتماع إيجازاً عن مسيرة مجلس الشورى ودوره في المجالين التنظيمي (التشريعي) والرقابي وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية. من جانبه، أعرب رئيس البرلمان الاتحادي في جمهورية القمر عن بالغ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على الدعم المستمر الذي تلقاه جمهورية القمر المتحدة، للنهوض ببرامجها التنموية في مختلف المجالات بما يحقق المزيد من الرخاء والازدهار لشعب جمهورية جزر القمر، مؤكداً ما يكنه قيادة وشعب جمهورية القمر من محبة وتقدير لقيادة وشعب المملكة. ووجه د. عبده حسين خلال الاجتماع الدعوة لرئيس مجلس الشورى لزيارة جمهورية القمر المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية القمر المتحدة وسبل تعزيز التعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية وتبادل الزيارات وتفعيل عمل لجنتي الصداقة البرلمانية بينهما. وفي نهاية الاجتماع تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. وقد نوه رئيس البرلمان الاتحادي في جمهورية القمر المتحدة -في تصريح صحفي عقب الاجتماع- بالمكانة التي تحتلها المملكة على الصعيد العالمي والعربي والإسلامي، مؤكداً متانة العلاقات بين المملكة وجمهورية القمر المتحدة. وقال في معرض تصريحه "تربطنا علاقات خاصة ومتميزة مع المملكة وزيارتي جاءت لدعم وتعزيز وتأكيد متانة هذه العلاقات."

ووصف د. حسين مباحثاته مع رئيس مجلس الشورى بالبناءة، مشيراً إلى أنها شملت مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين المجلسين.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً