محليات

«الغذاء والدواء»: 4 نصائح وقائية تحمي الأطعمة من التسمم

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، خطوات تجنب التسمم الغذائي والتي تشمل النظافة وفصل للحوم النيئة عن الأغذية، وتبريد الأغذية في الثلاجة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.

وقالت الهيئة، في إنفوجراف توعوي عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، إن الوقاية من التسمم الغذائي، تتضمن تنظيف اليدين الأسطح الملامسة للأغذية قبل التعامل مع الأغذية الجاهزة.

كما تتضمن معايير الوقاية من التسمم الغذائية فصل اللحوم النيئة عن الجاهزة للأكل، وطبخ الأغذية حتى الوصول لدرجة المناسبة، مع تبريد وتجميد الأغذية في الثلاجة مباشرة حتى لا ترتفع درجة حرارتها.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء، والذي تحيي الأمم المتحدة فعالياته بالتأكيد على أهمية اتباع سبل الوقائية الغذائية؛ حيث تؤثر الطريقة التي يتم بها إنتاج الطعام وتخزينه والتعامل معه واستهلاكه على سلامة الطعام.

ووفق موقع المنظمة الأممية فإن الامتثال للمعايير العالمية للأغذية، وإنشاء أنظمة تنظيمية فعالة لمراقبة الأغذية بما في ذلك التأهب والاستجابة للطوارئ، وتوفير الوصول إلى المياه النظيفة، وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة (التي تتعلق بالأرض، والماء، والماشية، والبستنة)، يعزز استخدام أنظمة إدارة سلامة الأغذية من قبل القائمين على الأعمال التجارية الغذائية، وبناء قدرات المستهلكين لاتخاذ خيارات غذائية صحية هي بعض الطرق التي تعمل بها الحكومات والمنظمات الدولية والعلماء والقطاع الخاص والمجتمع المدني؛ لضمان سلامة الأغذية.

«الغذاء والدواء»: 4 نصائح وقائية تحمي الأطعمة من التسمم

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً