الدراسة والتعليمالموسوعة

قناة مدرستي التعليمية ورابط القناة على النت

قناة مدرستي التعليمية

التعليم عن بعد هو الوسيلة التي قامت بتطبيقها المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية من أجل استكمال التعليم بنفس المستوى ومن خلال قناة مدرستي التعليمية ومنصة مدرستي الإلكترونية وشبكة قنوات عين التعليمية والكثير من الأساليب استطاعة المملكة القيام بذلك.

التعلم عن بعد

التعليم عن بعد هذا هو أسلوب جديد في التعليم قامت المملكة العربية السعودية بتطبيقه لكي تستطيع استكمال التعليم خلال جائحة كورونا وهو عبارة عن تعليم في مكان يختلف عن المكان الخاص بالتعليم الأساسي أو الافتراضي وهو المدرسة فيمكنك الدراسة بعيد عن المدرسة بنفس الطريقة ومن إحدى الطرق قناة مدرستي التعليمية.

ولم يكن ذلك السبب الوحيد لتطبيق تلك الطريقة الحديثة بل كان أحد أهداف المملكة من خلال تطبيقها هو التطوير من منظمة المملكة العربية في التعليم.

توجد العديد من الأهداف التي تريد المملكة بتطبيقها من خلال تلك الوسيلة الجديدة وموقع البوابة يوضح تلك الأهداف:

  • توفر تعليم لمن لا يستطيع الذهاب إلى المدارس والجامعات.
  • حماية الطلاب.
  • التطوير من منظمة التعليم في المملكة ورفع مستوى الثقافة.
  • بعض المجالات يوجد بها نقص في عدد أعضاء الأستاذة بها تساعد تلك الطريقة في سد ذلك النقص.
  • توفير بعض الأساليب الحديثة والجديدة في التعليم.

توجد بعض المشاكل في التعليم عن بعد حيث أن هذا الأسلوب هو أسلوب حديث في التعليم كما أنه ذو تكلفة عالية كما أن التعليم عن بعد لم يتم إلى الآن الاعتراف بيه من قبل الكثير من الدول ولكن تحاول المملكة إيجاد حل لتلك المشاكل.

قناة مدرستي التعليمية

هي أسلوب مختلف للتعليم عن منصة مدرستي التعليمية فمن خلال منصة مدرستي التعليمية يمكن للطلاب التعلم عن طريق شبكة الانترنت ولكن هناك البعض الذين ليس لديهم القدرة في فتح شبكة الانترنت أو التعلم عن طريق أسلوب إلكتروني سواء كان السبب هو عدم احتوائها على حواسيب إلكترونية أو عدم وجود لديهم شبكة انترنت دائمة ومتوفرة يومياً لذا قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضع سلسلة قنوات تعليمية على التلفاز والتي من خلالها يستطيع الطلبة مشاهدة دروسهم بشكل مباشر على التلفاز من خلال القمر الصناعي عرب سات وهي قناة تابعة لشبكة قنوات عين التعليمية.

في تلك القناة التعليمية يتم عرض شرح للدروس التي يحصل عليها الطالب والمناهج الخاصة به ويتم عرض جميع المواد الدراسية الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة مرحبة ثانوي ومرحلة أعدادي المتوسط ومرحبة ابتدائي.

يتم عرض جميع الدروس الخاصة بالمناهج الدراسية والتي قامت المعلمين بشرحها في قناة مدرستي التعليمية كما أن القناة تقوم بعمل إعادة للدروس التي قامت بعرضها من قبل مرة ثانية لكي يستطيع الطلاب مراجعة الدروس بشكل أفضل كما يجب عليك معرفة جدول عرض الدروس على القناة حتى تستطيع متابعة الدروس الخاص بك على قناة مدرستي التعليمية.

تردد قناة مدرستي التعليمية

تم الإعلان عن 20 قناة تعليمية جديدة من خلال وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على عرب سات كما قامت بإصدار 3 قنوات خاصة للتربية وكل تلك القنوات يمكنك مشاهدتها علي عرب سات.

كل تلك القنوات التي يمكن مشاهدتها من خلال قنوات عين التعليمية على قمر عرب سات بكل سهولة عن طريق التردد التالي: 12437.

أما في حالة رغبتك في معرفة جدول الدروس التي سوف تعرض على القناة يجب عليك تنزيل القناة على التلفاز ومشاهدتها حتى تعرف الجدول فسوف يتم عرض جدول الدروس التي سوف تعرض على القناة.

منصة مدرستي التعليمية

من أهم المنصات التي قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضعها كانت منصة مدرستي التعليمية وقامت وزارة التعليم بوضعها وتطويرها بشكل جيد من أجل تعليم أفضل واهتمت الدولة بتطوير تلك المنصة كثيرًا.

من خلال منصة مدرستي التعليمية يستطيع جميع الطلاب الحصول على مناهجهم الدراسية ودروسهم وحصص التعليم التي يجب عليهم الحصول عليها من خلال المدارس عن طريق موقع على شبكة الانترنت كما أن هذا الأسلوب الجديد في التعليم لا يخص مرحلة تعليمية واحدة فقط بل هي تهتم بجميع المراحل التعليمية مرحلة ابتدائي ومرحلة المتوسط الإعدادي ومرحبة الثانوي.

كما طورت الوزارة من المنصة التعليمية مدرستي في كثير من الأمور والتي من خلالها أصبح الطالب يمكنه الحصول على المنهج الخاص به بشكل أفضل من المعتاد وبأساليب حديثة في التعليم.

لم تهتم منصة وقناة منصة مدرستي بالطالب فقط وأساليب حصوله على المنهج الخاص به بل تهتم أيضًا المنصة بالمعلمين والأساتذة في المنصة التعليمية فقامت المنصة بوضع أساليب متطورة وحديثة من خلالها يستطيع المعلم أعطاء الطالب المعلومة بشكل أفضل وأسهل كما أنه من خلالها يستطيع المعلم تحضير دروسه ووضع أسئلة للطلاب وعمل مناقشات مع الطالبة مما أنها وفرت إمكانية التواصل مع ولي أمر الطالب في الحالة الحاجة لذلك.

قامت المنصة أيضًا بالاهتمام بالأمور التي تخص ولي الأمر وذلك في حالة احتياج أحد والدي الطالب بمعرفة مستوي الطالب على المنصة وفي حالة الرغبة بالتواصل مع أحد المعلمين كل تلك الأمور وفرتها المنصة على موقعها الإلكتروني بشكل متميز.

لم تتوقف وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عند ذلك فقط بل قامت أيضًا بالتطوير من المنصة قبل بدء الأسبوع الأول من التعليم في المملكة العربية السعودية.

لم تكن رغبة المملكة العربية السعودية في عمل منصة إلكترونية من أجل التعليم خلال جائحة كورونا المستجد فقط بل كانت الرغبة الأولي في أنشاء تلك المنصة من أجل التطوير من شكل التعليم في المملكة العربية السعودية ولكي تقوم بتوفير الوقت لكثير من الطلاب الذين في فترة التعليم في المملكة ومنها أنه يوجد الكثير من الطلاب الذين يلجؤون للتعليم في بلاد بعيدة عن موقع منازلهم هذا الأمر الذي يجعلهم يقومون بإهدار الكثير من الوقت في المواصلات وليس الوقت فقط بل في المصاريف أيضًا اليومية لهم لذا كانت الرغبة في وقع منصة مدرستي هي أحد وسائل التطوير في التعليم بواسطة وزارة التعليم العالي.

يمكنك معرفة أمور أكثر حول منصة مدرستي من خلال الموقع الرسمي لها والذي يمكنك الدخول عليه من خلال هذا الرابــــــط مباشرة.

كما يمكنك الاتصال بالدعم الفني عن طريق الرقم التالي: 920033988.

أو من خلال رابط الدعم الفني التالي:

https://backtoschool.sa/tickets

لكي تحصل على معلومات أكثر حول منصة مدرستي التعليمية.

منصة عين التعليمية

عين التعليمية من المعروف أنها سلسلة قنوات يتم عرضها على التلفاز علي قمر عرب سات وهي قنوات تعليمية للطلاب تقوم بعرض الدروس الخاص بمنهج الدراسي للطلاب ولكن قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضع منصة عين التعليمية إلكترونية لكي يستطيع الطلاب من خلالها التعلم بشكل مختلف وهي منصة مختلفة عن منصة مدرستي الإلكترونية بالرغم من أن قناة مدرستي التعليمية هي جزء من شبكة قنوات عين التعليمية.

يمكنك اتباع الخطوات التالية لكي تحصل على الدروس من خلال منصة مدرستي التعليمية:

  • يجب عليك الدخول على الموقع الخاص بقناة عين التعليمية الإلكتروني وذلك من خلال الرابط التالي:

https://ien.edu.sa/?choice=2#/home/5141

  • بعد ذلك يجب على الطالب أن يقوم باختيار المرحلة الدراسية التابع لها سواء كانت تلك المرحلة الثانوية أو المتوسطة أو مرحلة الابتدائية.
  • بعد ذلك عليك بالضغط على الأيقونة المكتوب عليها الكتب والدروس وسوف تجدها بالقائمة الجانبية.
  • بعد ذلك يجب اختيار الصف الدراسي الذي يدرس فيه الطالب.
  • سوف تظهر لك جميع الدروس التي لديك عليم بالضغط على الدرس الذي ترغب في مشاهدته.
  • بمجرد ضغطك على اسم الدرس سوف يظهر لك الدرس قم بالاستماع إلى وبفهم الدرس بشكل جيد.

وتلك هي طريقة التعليم عن طريقة منصة عين التعليمية والتي من خلالها يستطيع طلاب الاستماع إلى دروسهم في أي وقت يرغبون في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى