وطني

فيصل بن خالد يرعى حفل توسعة صوامع الحبوب بخميس مشيط

اكلة فى دقيقتين

فيصل بن خالد يرعى حفل توسعة صوامع الحبوب بخميس مشيط

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، حفل توسعة صوامع الحبوب بفرع المؤسسة العامة للحبوب في خميس مشيط، وذلك يوم أمس، بفندق قصر أبها، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، ومحافظ المؤسسة العامة للحبوب م. أحمد بن عبدالعزيز الفارس.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة محافظ المؤسسة العامة للحبوب، رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير ونائبه والحضور، مشيراً إلى أن الهدف من توسعة صوامع الحبوب لتغطية الاحتياجات والمتطلبات المتزايدة على منتجات المؤسسة في المنطقة نتيجة النمو السكاني وزيادة عدد زوار المنطقة، كما يهدف إلى رفع طاقة الخزن الإستراتيجي للقمح في عسير وخدمة القطاعات المتعلقة بالصناعات الغذائية من الدقيق ومشتقاته الأخرى في المنطقة.

وبين م. الفارس أن هذا المشروع سيضيف 80 ألف طن، لتصبح الطاقة التخزينية لفرع خميس مشيط 120 ألف طن، بعد أن كانت 40 ألف طن، وبذلك تبلغ الطاقة التخزينية لصوامع المؤسسة في جميع فروعها والبالغة 14 فرعاً 3.2 ملايين طن، مضيفاً أن المشروع يعزز من قدرات المؤسسة في تغطية احتياجات المملكة من القمح وإدارة برنامج استيراد الحبوب، حيث يتكون من صوامع خرسانية لتخزين القمح، وصوامع للتفريغ.

عقب ذلك، شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن المشروع، ثم دشن سمو أمير منطقة عسير التوسعة الجديدة إلكترونياً.

وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة عسير الجهات الداعمة والمنظمة، وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من ناحية أخرى، استقبل أمير منطقة عسير، في مكتبه بالإمارة يوم أمس، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، يرافقه مدير فرع الزراعة بمنطقة عسير م. فهد بن سعيد الفرطيش، والوفد المرافق.

وقدم الفضلي شرحاً عن المشروعات التي تنفذها الوزارة في منطقة عسير، والإستراتيجية الوطنية للبيئة التي تعمل الوزارة عليها حالياً، بالإضافة إلى حزمة من مشروعات الوزارة بالمنطقة.

وأشاد سمو أمير منطقة عسير، بالجهود التي تبذلها الوزارة في مجال المحافظة على البيئة، حاثاً سموه على بذل المزيد من الجهود في مجال التوعية، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

image 0

.. ويستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً