الصحة والجمالالموسوعة

ما هي فوائد شرب العسل مع الماء على الريق للبشرة

فوائد شرب العسل مع الماء على الريق للبشرة

يبحث الكثير من الأشخاص عن وصفات طبيعية لتعزيز مناعة البشرة وتجد من هذه الوصفات فوائد شرب فوائد شرب العسل مع الماء على الريق للبشرة فهذه الوصفة تساعد على تجديد خلايا البشرة.

فوائد شرب العسل مع الماء

لا شك أن للعسل والماء فوائد صحية فكل منهما مذكور في القرآن الكريم ويذكر لنا موقع البوابة عن فوائد العسل وقيمته الغذائية وعلى الرغم من ذلك لا توجد أبحاث كافية عند خلطهم ببعض ولكن هناك دراسة أثبتت أن عند خلط القرفة مع العسل مع الماء وغليهم وشرب كل يوم كأسًا يعود بالجسم بالنفع عليه من خسارة الوزن.

ما هي القيمة الغذائية للعسل؟

ملعقة صغيرة من العسل تحتوي على ماء بنسبة 3.59 مليمترًا و63.9 سعرة حرارية و0.063 جرام من البروتين وصفر جرام من الدهون و 17.3جرام من الكربوهيدرات و0.042 جرام من الألياف و1.26 مللي جرام من الكالسيوم و0.088 مللي جرام من الحديد و 0.84 مللي جرام من الفسفور والبوتاسيوم بنسبة 10.9 مللي جرام والصوديوم بنسبة 0.84 مللي جرام من الصوديوم والزنك بنسبة 0,046 وفيتامين ج 0.105 مللي جرام وب2 بنسبة 0.008 مللي جرام وفيتامين ب3 بنسبة 0.025 مللي جرام وفيتامبن ب5 بنسبة 0.014 مللي جرام وفيتامين ب6 بنسبة 0.005 مللي جرام الفولات بنسبة 0.42 ميكروجرام.

محتوى العسل من العناصر الغذائية

الكربوهيدرات

يحتوي العسل على أنواع عديدة من السكريات نوع يسمى الفركتوز ونوع آخر يسمى الأليجو وهو أحد العناصر الأساسية للعسل فهي تساعد على نمو البكتيريا النافعة في القولون وهذه البكتريا غير قابلة للهضم.

الأحماض الأمينية

يحتوي العسل على 18 حمض أميني والأحماض الأمينية هي المكون الأساسي في صناعة البروتونات في الجسم وتكوين الهرمونات والنواقل العصبية.

الفيتامينات

يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6.

فيتامين ج

يعتبر هذا الفيتامين ضروري جدًا لبناء الجسم ويدخل هذا الفيتامين في كثير من عمليات الجسم المهمة مثل التئام الجروح وتقوية الغضاريف وكما يعمل كمضاد للأكسدة.

فيتامين ب

يشكل هذا الفيتامين أهمية كبيرة فهو مهم للعديد من التفاعلات داخل الجسم والحفاظ على صحة خلايا الجلد ويعمل على إنتاج خلايا دم جديدة.

فائدة العسل للمناعة

يساعد العسل في تعزيز مناعة الجسم حيث يعمل على إنتاج العديد من الخلايا المناعية والخلايا الحمضية والخلايا القاتلة الطبيعية.

فوائد العسل للأسنان

  • يعتبر العسل علاج طبيعي لمقاومة البكتريا المسببة للتسوس رغم أنه يحتوي على سكر ولكن سكر العسل تكون نسبة الإصابة به بتسوس الأسنان أقل بكثير من سكر المائدة.
  • وهناك دراسة تشير إلى أن السكر عند مضغ العسل يساعد في منع التهاب اللثة وتسوس الأسنان لأنه يعمل علي قتل البكتريا المسببة للتلوث ووقف نموها ويعزز مستوى درجة الحموضة في الفم.

فائدة العسل للالتهابات

يساعد العسل في علاج العديد من التهابات الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب حيث أن هناك دراسة تؤكد أن العسل يحتوي على مادة السيكلوأكسجينار التي تعمل على تخفيف الالتهابات.

زيادة طاقة الجسم

يساعد مشروب العسل والماء في زيادة طاقة الجسم لما يحتويه من كربوهيدرات وخاصةً إذا تم شربه أثناء الاستيقاظ.

منع ظهور الحساسية

العسل الخام يحتوي على حبوب لقاح تساعد في مقاومة حساسية الجسم اتجاه أي مرض ويعزز مناعة الجسم.

الحفاظ على الصحة

  • يساهم شرب العسل مع الماء على الريق في خفض نسبة الكولسترول في الجسم والحد من الإصابة بأمراض القلب.
  • كما أنه يساعد علي زيادة معدل الحرق في الجسم وبالتالي يزيد من خفض الوزن وإنقاصه ويمنع الرغبة في تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • يستخدم الناس كثيرًا شرب العسل مع إضافة قطرات من الليمون في التخلص من نزلات البرد.

فوائد شرب العسل مع الماء على الريق للبشرة

عند دمج العسل مع الماء يظهر لنا هنا فوائد شرب العسل مع الماء على الريق للبشرة ومن هذه الفوائد:

القضاء علي حب الشباب

من يستخدم الليمون كعنصر أساسي الوحيد من إزالة الندبات في الوجه ولكن مع خلطة بالعسل إذا تم خلط العسل بالليمون وضعه على البشرة مباشرًا يوميًا سيساعد هذا الخليط في القضاء علي حب الشباب وأيضًا في منع ظهور الالتهابات الجلدية والتقرحات لأن العسل يحتوي على مضاد للبكتريا وفيتامين ج وهناك ستحصل على الكثير من العناصر الفعالة.

تنشيط خلايا البشرة

يعزز خليط العسل مع الليمون في إنتاج الكولاجين الذي بدوره يساهم في تحسين خلايا البشرة المتهالكة ويعمل على تنقية الدم من السموم وأن شرب العسل على الريق يساعد البشرة تقليل آثار التجاعيد الموجودة على البشرة.

تنقية البشرة وتبيضها

يساعد العسل مع الليمون على إزالة البقع الداكنة من الوجه فالعسل يحتوي على فيتامين ه وفيتامين ج وهذا ما يجعل هذه الخلطة فعالة في تبيض الوجه.

طريقة العمل: يتم مزج العسل مع الليمون ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بعد ذلك بالماء الفاتر.

تقليل الإصابة بالإمساك

عند شرب ثمانية أكواب يومياً من الماء مع إضافة العسل يساهم في التقليل من حدوث الإمساك لن نقص المياه يسبب الجفاف وخلل في الجهاز الهضمي.

فوائد شرب الماء على الريق

  • يساعد شرب ثمانية أكواب من المياه على الريق في إعطاء الجسم نشاط بدني عالي وخاصةً أثناء ممارسة الرياضة فعند ممارسة الرياضة يقوم الجسم بإخراج المياه الزائدة من الجسم بالعرق.

يساعد شرب المياه من التخفيف من أعراض الصداع

  • منع تكوين حصوات الكلى والتقليل من وجود حصوات.
  • يجعل البشرة رطبة ونضرة إلى جانب يساعد الماء في نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم وبالتالي يساعد في حدوث التوازن.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *