أخبار عربية و عالمية

بعد إطلاق استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم.. “هزاع”: خطوة نحو مزيد من الدمج والتمكين

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، أن استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم، خطوة أساسية نحو مزيد من الدمج والتمكين لهذه الفئة الأساسية في المجتمع الإماراتي.

وقال “آل نهيان”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”: “استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم خطوة أساسية نحو مزيد من الدمج والتمكين لهذه الفئة الأساسية في المجتمع بهدف إطلاق كامل طاقاتها حتى تصبح جزءاً لا يتجزأ من مسيرة التنمية وتحقق مزيداً من التميز والإنجازات”.

وأطلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي 2020- 2024.

وتتضمن الاستراتيجية 4 محاور رئيسية وهي: الصحة والرعاية الاجتماعية، التعليم، التوظيف، مجتمعات دامجة ومهيئة، إضافة إلى 4 ممكّنات: الحوكمة، جودة الخدمات، البيانات، البحث والابتكار والتمويل المستدام.

كما انها تساهم في رفع الوعي المجتمعي حول القضايا المتعلقة بأصحاب الهمم بناء على النموذج الداعم لحقوقهم، وتطوير آليات تتضمن تمكين أصحاب الهمم باعتبارهم محفزين للتغيير الاجتماعي، بالإضافة إلى ضمان تقديم خدمات متكاملة ذات جودة عالية على مستوى الحكومة والقطاع الخاص.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *