الموسوعةالدراسة والتعليم

الكتب والدروس منصة مدرستي … رابط منصة مدرستي schools. madrasati.sa

الكتب والدروس منصة مدرستي

قامت منصة مدرستي بتوفير الكثير من الخدمات من خلال موقعها سواء كان على متصفح الإنترنت أو من خلال تطبيقها كما قامت بتوفير الكتب والدروس منصة مدرستي حتى يستطيع الطالب من خلالها الحصول على المنهج الدراسي له بدون بذل جهد في البحث عنه.

رابط منصة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي هي أحد المنصات التعليمية التي توفر التواصل بين الطالب والمعلم عن بعد وتوفر المنصة الكثير من الخدمات الإلكترونية لكي يستطيع الطلاب استكمال دراستهم بشكل جيد والحصول على جيل جديد من كوادر التعليم.

لو توفر المنصة خدمة التواصل بين المعلمين والطلاب فقط بل قامت بتوفير الكتب ودروس منصةمدرستيمن خلالها والتي ساعدت في الحصول على المنهج الدراسي للطلاب بكل سهولة وبدون البحث لذلك.

يمكنك الدخول على منصة مدرستي عن طريق الرابط التالي من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم من هنـــــــا.

حتى تحصل على كامل الخدمات التي ترغب فيها وعلى الكتب والدروس الخاصة بك ولكن يجب اولًا القيام بتسجيل الدخول على منصة مدرستي.

تسجيل دخول منصة مدرستي للطالب والمعلم

لكي يستطيع الطالب أن يحصل على الكتب والدروس منصة مدرستي ولكي يقوم باستكمال دراسته من خلال التعليم عن بعد يجب عليه عمل تسجيل دخول في المنصة حتى يحصل على خدمات من خلالها.

ولكي يستطيع المعلم القيام بتسجيل الدخول على منصة مدرستي والتدريس للطلاب الذين لديه من خلال التواصل الإلكتروني عن بعد.

هناك بعض الخطوات التي يجب على كل من الطالب والمعلم حتى يستطيع عمل تسجيل الدخول في منصة مدرستي وتلك هي الخطوات من خلال موقع البوابة.

  • يجب الدخول على موقع توكلنا من خلال هذا الرابط.
  • يجب عليك تسجيل الدخول في تطبيق توكلنا عن طريق بيانات المسجلة من قبل عليه أو في حالة دخولك على التطبيق أو الموقع لأول مرة يجب عليك إنشاء حساب لك جديد على موقع توكلنا أو على للتطبيق
  • بعد الدخول على التطبيق يجب عليك اختيار بيانات منصة مدرستي ذلك الاختيار سوف تجده داخل تبويب حسابي الموجود في الصفحة الرئيسية.
  • سوف تظهر لك أسماء المستخدم قم باختيار اسم مستخدم والضغط عليه.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك أيقونة قم باختيار منها لكن إرسال حتى يتم إرسال لك رسالة نصية تحتوي على كلمة السر الخاصة بك على منصة مدرستي.
  • بعد ذلك قم بفتح منصة مدرستي من خلال متصفح ويب وذلك عن طريق استخدام الرابط التالي من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم من هنــــــــــا.
  • سوف تظهر لك بعض الاختيارات قم باختيار من تسجيل الدخول عن طريق حساب مايكروسوفت.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة قم بإدخال البيان المطلوب بها وهو أسم المستخدم الذي قمت بالضغط عليه في حساب توكلنا.
  • بعد الضغط على اسم المستخدم في الصفحة التالية قم بإدخال كلمة المرور التي قام موقع توكلنا بإرساله لك على الهاتف في رسالة نصية.

الكتب والدروس منصة مدرستي

لم تتوقف خدمات منصة مدرستي التعليمية عن توصيل الطلاب بمعلميهم لكي يحصلوا على دراستك أهم من خلال المنزل فقط بل قامت الوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتزويد منصة مدرستي الكتب والدروس التي يجب على الطالب الحصول عليها خلال السنة الدراسية الجديدة فيوجد مراجع دراسية على المنصة خاصة بالمنهج التعليمي لجميع المراحل والفصول من خلال تلك الكتب والدروس يستطيع الطالب الدراسة.

لكي تستطيع إيجاد الكتب والدروس من خلال منصة مدرستي التعليمية يجب عليك القيام ببعض الخطوات لكي تستطيع الحصول على الكتب.

  • قم بفتح منصة مدرستي من خلال المتصفح الموجود على حاسوبك أو هاتفك وذلك من خلال هذا الرابط.
  • بعد ذلك عليك بالضغط على جملة تصفح المحتوى التعليمي من واجه الموقع.
  • سوف تظهر لك العديد من الخيارات المختلفة قم باختيار منها الكتب والدروس.
  • بعد ذلك عليك بتحديد المرحلة التي تدرس فيها سواء كانت ابتدائية أو متوسطة أو ثانوية.
  • بعد ذلك يجب عليك القيام باختيار المقرر الذي ترغب فيه واضغط على الزر الذي في الجانب للمقرر ومكتوب عليه كلمة تحميل.

بعد ذلك سوف تجد الملف الخاص بالمقرر قد تم تحميله على جهازك الشخصي وتستطيع فتح المقرر والدراسة من خلال الكتب والدروس التي وفرتها الوزارة لك من خلال منصة مدرستي.

تسجيل دخول منصة مدرستي لولي الأمر

التعليم عن بعد هو وسيلة جديدة للتعليم مختلفة عن ما قد تعودنا عليها في السابق لذا قد يقلق الوالدين حول تعليم الابن بالنظام الجديد لذا وفرت منصة مدرستي إمكانية تسجيل الدخول لحساب ولي الأمر حتى يستطيع متابعة الطالب في الدراسة ومعرفة مستواه الدراسي في السنة الحالية وتقييم المعلمين له في الحضور.

يمكن تسجيل الدخول لولي الأم على منصة مدرستي من خلال الخطوات التالية:

  • يجب أولاً الدخول على منصة مدرستي من خلال المتصفح على الهاتف أو الحاسوب من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم من هذا الرابط.
  • يقوم ولي الأمر باختيار حساب نور لتسجيل الدخول وهي الطريقة الخاصة بولي الأمر فقط.
  • يقوم ولي الأمر بإدخال البيانات التي سوف تظهر وهي أسم المستخدم الخاص به وكلمة المرور.
  • سوف تظهر لك صفحة تحتوي على رمز التحقق يجب عليك إدخال رمز التحقيق في الخانة الفارغة بشكل صحيح في حالة لو لم يكن الرمز صحيح لن يتم استكمال البيانات.

روابط تحميل تطبيق منصة مدرستي

الآن يمكنك الحصول على منصة مدرستي على هاتفك عن طريق تطبيق حتى تستطيع الاستماع إلى دروسك بكل سهولة دون الحاجة إلى فتح متصفح على شبكة الانترنت.

يمكنك الحصول على تطبيق منصة مدرستي لجهاز اندرويد من خلال هذا الرابط.

كما يمكنك الحصول على تطبيق منصة مدرستي لجهاز آيفون من خلال هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى