وطني

سعود بن نايف يكرم الشهيل.. ويطلع على تصاميم توسعة «الظهران إكسبو»

سعود بن نايف يكرم الشهيل.. ويطلع على تصاميم توسعة «الظهران إكسبو»

عبّر صاحب السمو الملكي الأمير سعود ‏نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ‏عن سعادته بتكريم فيصل بن محمد الشهيل الشخصية الرائدة الذي تولى عدة مناصبٍ في الدولة، وكانت محطته الأخيرة من ‏العمل الحكومي في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

‏وقال سموه خلال لقائه أمس في المجلس الأسبوعي "الاثنينية" الذي استضاف فيه المساهمين في مهرجان الساحل الشرقي، حيث كرم الشهيل، إنه بذل عمره في خدمة دينه وملكه ووطنه، فليس بالكثير عليه أن يكرم، وهو من رجالات هذه الدولة الذين لن ننساهم فمكانه دائماً محفوظ ‏لدى القيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، ومحفوظ لدينا ولدى أصدقائه وأهالي المنطقة الشرقية وكل من عمل معه.

ووجه سموه كلمة شكرٍ للمسهمين في إنجاح مهرجان الساحل الشرقي لهذا العام، مهنئاً الحاصلين على جائزة التميز على مستوى المملكة كأفضل مهرجان للسياحة والتراث الوطني أقيم في عام 2016-2017م، مشيراً إلى دورهم في جذب دول مجلس التعاون الشقيقة للمشاركة في هذا المهرجان، مما يدل أن هذا المهرجان تجاوز النطاق المحلي، متمنياً أن يحقق المهرجان في العام القادم التميز والرقي، مقدماً الشكر للجميع.

وعبر الشهيل عن سعادته بهذا التكريم، ‏مشيراً إلى أن المملكة أضحت مناراً ثقافياً يأتي إليها كل عام ‏أعدادٌ كبيرة من العلماء في الطب و‏العلوم الأخرى ‏ينالوا الجوائز والأوسمة ويحضرون الاحتفالات والندوات، ‏حتى أصبحت المملكة ‏إحدى المنارات العلمية في العالم أجمع، مقدماً الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على هذه اللفته غير المستغربة من سموه.

إثر ذلك، كرم الأمير سعود بن نايف داعمي النسخة الخامسة من مهرجان الساحل الشرقي، والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية.

كما استقبل أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة شركة معارض الظهران الدولية عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، وكبار مسؤولي الشركة.

واطلع سموه على التقرير السنوي للعام 2017م لأعمال الشركة، مشيداً بدور الشركة في دعم الفعاليات الخيرية والمجتمعية، كما شاهد تصميم التوسعة الجديدة التي تعكف الشركة على تنفيذها.

وأكد الأمير سعود بن نايف ضرورة أن يكون المبنى صديقاً للبيئة، وأن يتم بناؤه وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية التي تتناسب مع توجه الدولة في جعل المملكة وجهةً لصناعة المعارض والمؤتمرات، واعتبارها أحد مصادر الدخل وتنويع الاقتصاد، وتساهم في جذب الشركات العالمية لعرض منتجاتها في السوق السعودي، مع مراعاة جوانب السلامة في التصاميم.

من جانبه، أعرب الفوزان عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على الاهتمام ودعمه للمشروعات الاقتصادية في المنطقة، مؤكداً أن شركة معارض الظهران الدولية ستعمل على جعل المنطقة الشرقية وجهة للمعارض والمؤتمرات، وتسعى لتطوير هذه الصناعة لخدمة المملكة والمنطقة، بما توفره من وظائف وفرص استثمارية.

image 0

.. ويطلع على تصاميم توسعة «الظهران إكسبو»

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى