الموسوعة

تفاصيل جديدة حول تويتر اخبار السعودية 24

تويتر اخبار السعودية 24

يتم عرض على تويتر اخبار السعودية 24، التي تهم كل متابع على تويتر، حيث يمكنه قراءة ومعرفة ما يدور حوله في السعودية من أخبار وأحداث في مختلف المجالات.

عن موقع أخبار السعودية 24

هو أحد المواقع الإلكترونية السعودية الشهيرة، حيث تهتم الجريدة أخبار 24 بالأخبار والأحداث التي تهم المواطنين السعوديين والمتابعين من جميع دول الوطن العربي، سواء كانت أخبار محلية سعودية أو أخبار خارجية أي أخبار باقي دول العالم.

كما تقوم تغطية الخدمة أهم الأخبار السياسية في الشرق الأوسط، كما تمتلك أخبار 24 مكانًا لموقعها الإلكتروني لنشر فيه أهم وأبرز الفيديوهات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت التي تتناول الشأن السعودي.

بالنسبة لمشجعي كرة القدم، يتم تقديم لهم آخر أهداف مباريات كرة القدم بالفيديو في الدوري السعودي وأيضًا أهداف أبرز البطولات العالمية، بالإضافة إلى وجود قسم خاص التي تعرض أخر أخبار كرة القدم المحلية والعالمية.

وأيضًا لمهتمي بمشاهدة ومتابعة بالنسبة الأحداث والفعاليات والمناسبات، لذا خصص أخبار 24 ركنًا لمتابعة أهم المناسبات والفعاليات المحلية والإقليمية.

تفاصيل جديدة حول تويتر اخبار السعودية 24

حيث أن لديها صفحة رسمية على تويتر حتى تسهل على المتابعين قراءة أهم الأخبار التي تحدث في السعودية بكل سهولة، ويقدم موقع البوابة أحدث الأخبار المختلفة كالآتي:

أخبار الصحة

أعلنت وزارة الصحة تم تسجيل 30 حالة وفاة و910 إصابات بفيروس كورونا وتم شفاء 1226 حالة، حيث ارتفع عدد حالات الإصابة وتصل الإجمالي حوالي 31 ألف حالة، وما زال عدد حالات الوفيات تزداد وتصل الإجمالي إلى 3870 حالة.

التعليم

موعد جدول الحصص للمدارس

تم إعلان عن جدول الحصص اليومي من قبل وزارة التربية والتعليم لفصول المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية اعتبارًا من الأسبوع الأول لبدء الدراسة على قناة عين على عربسات 12437.

يبدأ الجدول على الهواء مباشرة من 3 عصرًا أو على اليوتيوب، في حين أن موعد الحصص المدرسة اليومية ستكون في الساعة 9 صباحًا.

التسجيل والتدريب في منصة مدرستي

تم تخصيص الأسبوع الأول من الفصل الدراسي لإتمام عملية التسجيل والتدريب على منصة مدرستي من قبل وزارة التربية والتعليم.

كما أكدت على تقديم الدعم الفني للطلبة من خلال التواصل مع المدرسة كجزء من خطة الإطلاق التجريبية للمنصة، كما تم توزيع حسابات الدخول على المنصة على مستخدمي الطلاب والمعلمين.

اخبار السيارات

تم إعلان عن استدعاء حوالي 700 سيارة ماركة مازدا موديلات 2015 و2016 من قبل وزارة التجارة، لعلاج خلل المصابيح الإضاءة النهارية.

أوضحت أن العيب هو أن احتمال تعطل وحدات الإضاءة، مما يؤدي إلى عدم قدرة المشاة أو المركبات الصغيرة من رؤية السيارة في ظروف الإضاءة المنخفضة، دعت الوزارة أصحاب هذا النوع من السيارات إلى الاتصال بالوكيل لعمل الإصلاحات المطلوبة مجانًا.

اخبار البيئة

تم الإعلان من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة أنها لن تصدر أي مخالفة لأصحاب الإبل الذين سجلوا على موقع الوزارة قبل 20 أغسطس المنتظرين خدمة الترقيم.

ستعمل الوزارة ستعمل على الانتهاء من ترقيم جميع الإبل التي تم تسجيلها على الموقع خلال 3 أشهر القادمة، وذلك بسبب التأخير بفضل وباء كورونا وتأخر أصحاب الإبل عن تقديم طلب الخدمة، وتزايد عدد مقدمي طلب التسجيل والترقيم، حيث تجاوزوا 16 ألف صاحب الإبل وسجلوا 300 ألف جمل على موقع الوزارة قبل انتهاء المهلة المحددة.

أخبار التقنية

قامت الأكاديمية بتحذير من عدد من الرسائل المنتشرة على الهواتف المحمولة، والتي تحمل محاولات للاحتيال وخداع المستخدمين.

أوضح أن هذه الرسائل توهم المستقبلين بأن لهم طرد ويتم وضع فيه أرقام وهمية حتى يتم إتباعها ورابط لتحميل تطبيق لمتابعة الطرد، ثم يطلب من المستخدم دفع الضريبة عن طريق وضع بيانات ماستر كارد الخاصة به.

حيث تعمل هذه المحاولات على استغلال الكثير الذين ينتظرون طرود أو طلبات، مما يجعلهم يتفاعلون مع تلك المحاولات.

أخبار الرياضة

من أكثر قراءة على تويتر اخبار السعودية 24، هي الأخبار الرياضية كما يلي:

تصفية 8 لاعبين من النصر

يقرر مسؤولو نادي النصر التخلص من بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة ميركاتو الصيف، بعد ضم لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق خلال الفترة القادمة.

قالت المصادر إن إدارة النصر هي عملية تسريح بعض اللاعبين من خلال عمل مخالصة نهائية أو إعارة لأحد الأندية الأخرى.

اللاعبين التي تم إبعادهم هم جوليانو وبراد جونز ويحيى الشهري وعوض خميس وعمر هوساوي ونايف الماس وفهد الجميعة وعبد العزيز الجبرين.

تعاقد نادي النصر مع الكوري كيم جين سو

ذكرت المصادر إن إدارة نادي النصر وقعت عقد رسمي مع اللاعب الكوري العالمي كيم جين سو، لاعب جونبوك، ذلك بداية لانضمامه إلى القائمة الآسيوية، وكان نادي النصر يتطلع للتعاقد مع كيم جين من أجل تعزيز صفوف الفريق ولكي يعالج النقص في الظهير الأيسر.

أزمة الاتحاد قبل مواجهة الفتح

تعرض فريق الاتحاد لأزمة ومشكلة عند مواجهة الفتح في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث اضطر الفريق إلى تأخير موعد المغادرة من جدة إلى الأحساء بعد عدم تمكن الفريق من البحث عن رحلة متاحة في الصباح.

تم ذكر أن المدرب البرازيلي فابيو كارلي قرر إجراء التدريبات الأخير لمواجهة الفتح داخل الجيم في النادي الغربي، قبل التوجه إلى المطار بعد العصر.

أحد الأسباب الأخرى وراء تأخير الرحلة، هو أن صعوبة تدريب الاتحاد في الأحساء بسبب انشغال ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، بمواجهة العدالة والرائد، واحتضان تدريب فريق الفتح.

منوعات

عودة الرحلات الدولية

وضح المتحدث باسم وزارة الصحة على أن عودة الرحلات الدولية يتم دراسة عودتها من قبل خبراء والمختصين وذلك بطريقة لا تخل بالأمن الصحي في المملكة.

أوضح خلال المؤتمر الصحفي حول التحديثات أن عودة بعض الأنشطة بعد توقف جائحة كورونا جاءت بعد دراسات علمية دقيقة تتطلب اتخاذ إجراء مناسب في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن هذا غالبًا يكون النهج الذي ستسير عليه بقية الأنشطة التي لم تعد حتى الآن.

وأشار إلى أن بقية الأنشطة التي لم تعد تخضع لدراسات من الخبراء تخضع لدراسات لاتخاذ القرار الأمثل والتوقيت المناسب للعودة واعتماد بروتوكولات تحفظ الأمن الصحي للبلاد للمواطنين والمقيمين.

وجود علاقة بين السمنة والكورونا

وجدت دراسة تم إجراءها المجلس الصحي السعودي مع بنك الدولي وجود صلة بين السمنة والإصابة بكورونا معاناة مضاعفاته.

حيث ثبت أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة للإصابة بكورونا بنسبة 47٪، كما أنهم أكثر عرضة للتنويم في المستشفى بنسبة 113 %.

كما أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة لدخول العناية المركزة مع احتمالية الوفاة بنسبة 47%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى