الموسوعة

كيفية التقديم على الشركة السعودية للكهرباء

التقديم على الشركة السعودية للكهرباء

دائمًا يتساءل الكثيرون عن كيفية التقديم على الشركة السعودية للكهرباء فهذه الشركة تعد من أكثر الشركات المشهورة والمتخصصة في إنتاج وتوزيع ونقل الكهرباء بالمملكة العربية السعودية، كما تعتبر من أكبر الشركات في مجال الطاقة الكهربائية بالشرق الأوسط.

الشركة السعودية للكهرباء

هذه الشركة تعتبر من أكبر الشركات التي تقوم بإنتاج وتوزيع الكهرباء بالمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط فهي قامت بتقديم ترتيب السعودية وذلك يكون في مجال الكهرباء والحصول عليها لقطاع الأعمال وذلك إلى المرتبة 18 بين حوالي 190 دولة.

وقد كان ذلك وفقًا لتقرير ممارسة الأعمال 2020 الذي صدر عن البنك الدولي وتم هذا عن طريق تقليصها لعددًا من إجراءات الحصول على الكهرباء إلى إجراءين بالإضافة إلى تخفيض مدة إيصال الخدمة لتسعة أيام.

وتقليل التكلفة على المشتركين الجدد عن طريق خدمة بارق وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية لكي يتم التقليل من عدد زيارات الموقع.

أنشطة الشركة الرئيسية

نشاط الشركة السعودية للكهرباء يتمثل في توليد وتوزيع ونقل الكهرباء فهذه الشركة تعد هي المنتج الرئيسي للطاقة الكهربائية في كل المملكة العربية السعودية، كما أنها تقوم بتقديم خدماتها لجميع القطاعات الحكومية الزراعية والصناعية والسكنية والتجارية.

كما أن نشاط توليد الطاقة الكهربائية يعتبر نشاط رئيسي لهذه الشركة ومهمته هي توفير طاقة كهربائية بالإضافة إلى قدرات توليد كهربائية كافية وذلك عن طريق تقنيات الإنتاج الموثوقية الجاهزية العالية لمقابلة الطلب الذي يكون زائد على الطاقة الكهربائية.

بالإضافة إلى الاستغلال الجيد للموارد واستثمار كل الإمكانيات لكي يتم الوصول إلى الهدف الرئيسي الذي تقوم الشركة بالسعي إليه وهو خفض تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية.

نشاط التوزيع وخدمات المشتركين هو نشاط رئيسي مهمته الأساسية هو استلام الطاقة من شبكات النقل وذلك بالإضافة إلى توزيعها وتزويد المشتركين بالخدمة الكهربائية التي تكون مأمونة جدًا.

وتطوير مستوى الخدمات التي تكون مقدمة لهم وهذا النشاط يعمل على إصدار وتوزيع فواتير الاستهلاك من هذه الطاقة الكهربائية على المشتركين، كما أنه يقوم دائمًا بتنفيذ خطط وبرامج سنوية لكي يقوم بتقديم خدمات لمستويات مرتفعة الجودة عن طريق استخدام أحدث التقنيات التي تكون متطورة.

كما يقوم بتسهيل إجراءات الحصول على هذه الخدمة وخطة النشاط تشتمل على مجموعة من المرتكزات والمعايير والأهداف مثل:

  • التحسين بصورة مستمرة لشبكات التوزيع لكي يتم ضمان أدائها بالمستوى الجيد والمأمون.
  • رفع معدلات توصيل الخدمة الكهربائية لجميع المشتركين الجدد في القرى والمدن والتجمعات السكنية.
  • رفع كفاءة الطاقة بالإضافة إلى تسهيل إجراءات توصيل الخدمة وتبسيطها.
  • العمل على تطوير مهارات الموظفين في عملية احتساب استهلاك المشتركين للطاقة بجانب قراءة الفواتير.
  • الاهتمام بصورة مستمرة برفع كفاءة أداء موظفي الخطوط الأمامية.
  • العمل على تطوير مراكز خدمة المشتركين بالإضافة إلى تطبيق التقنيات الحديثة.

اشتراطات إيصال الخدمة الكهربائية

لكي يتم استكمال تنفيذ طلبات الخدمة الكهربائية فيجب أن يتم إرفاق مجموعة من المستندات بالإضافة إلى استيفاء الإجراءات وهذا يكون وفقًا لنوعية الخدمة التي ترغب في الحصول عليها بعد أن يتم تعبئة نموذج طلب الخدمة الموجود على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو الخاص بمكاتب خدمات المشتركين.

وإيصال الخدمة الكهربائية للمرافق المتنوعة يتم عندما تكون هذه المرافق تتوافر بها جميع شروط السلامة وألا تكون من الصناديق المقامة من القش أو الخشب أو المواد التي تكون قابلة للاشتعال، وهذا يكون عن طريق هذه المراحل التالية:

  • شهادة التنسيق.
  • طلب إيصال الخدمة الكهربائية.
  • طلبات الإضافة.
  • طلب تقوية.
  • طلبات التجزئة.
  • طلب إيصال خدمة الكهرباء المؤقتة.
  • طلبات تجميع الأحمال.
  • متطلبات إزالة ثم إعادة العداد لفترة مؤقتة.
  • طلب تغيير دور التغذية حسب رغبة طالب الخدمة.
  • خدمة اطمئن خدمة نقل الملكية.

لماذا الشركة السعودية للكهرباء

دائمًا يتساءل الكثيرون عن لماذا الشركة السعودية للكهرباء فهذا السؤال يعد من ضمن الأسئلة التي تتكرر كثيرًا، وقد كانت الإجابة عليه بأن هذه الشركة تعتبر شركة رائدة في إنتاج الطاقة الكهربائية، كما أنها تعد من ضمن الشركات الكبرى في إنتاج هذه الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتسعى الشركة السعودية للكهرباء دائمًا إلى تقديم خدمات جديدة ومبتكرة على مستوى عالمي لجميع الأفراد والأعمال وذلك بأعلى معايير الكفاءة وبالكثير من الحلول المستدامة والذكية، كما أنها تهتم دائمًا بالكفاءات الوطنية والتي جعلتها أثمرت نحو تحقيق نمو كبير وملحوظ في مجال توطين الوظائف حيث أنها وصلت إلى نسبة 92% في نهاية 2018 ميلاديًا.

كيفية التقديم على الشركة السعودية للكهرباء

بعد أن تعرفنا على الشركة السعودية للكهرباء والأنشطة الرئيسية لهذه الشركة وذلك من خلال موقع البوابة، فيجب أن نتعرف أيضًا على كيفية التقديم على الشركة السعودية للكهرباء حيث يحلم الكثير من الأشخاص في الالتحاق بوظيفة في الشركة السعودية للكهرباء حيث أنها تعد من أهم الشركات المختصة في مجال الكهرباء في المملكة العربية السعودية.

ولقد أشارت الشركة السعودية للكهرباء إلى بعض الشروط التي يجب أن يتم توافرها في المتقدم لأي وظيفة بها وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم حامل جنسية سعودية.
  • يجب أن يكون حاصل على مؤهل دراسي ثانوية عامة أو ما يعادلها وألا يقل التقدير عن جيد.
  • أن يكون طول المتقدم حوالي 65 سم أو أكثر.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم بين 20 إلى 28 سنة.

كما أن الشركة السعودية للكهرباء قد بينت أن التقديم متاح عن طريق موقعها الإلكتروني للتوظيف، كما أن الشركة قد أضافت أن التقديم على هذه الوظائف مستمر حتى يوم 13 يوليو 2019، ومن الممكن أن يتم التقديم على وظائف هذه الشركة عن طريق هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى