الموسوعةمنوعات

خريطة مدينة الرياض الالكترونية مجانا لتسهيل البحث

خريطة مدينة الرياض الالكترونية

الكثير يريد معرفة على خريطة مدينة الرياض الالكترونية، حتى تسهل على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية حيث أن تكون عملية البحث سهلة وميسرة من الخريطة الإلكترونية من خلال الإنترنت.

خريطة مدينة الرياض الالكترونية

سوف نتعرف على خريطة مدينة الرياض الإلكترونية من خلال موقع البوابة.

حيث أن تم أصدرت من أمانة منطقة الرياض خريطة مدينة الرياض الإلكترونية، وتكون بثوبها الجديد حتى تصل إلى  مقاس 250 سنتيمتر في  196 سنتيمتر، وهذا يكون من خلال استخدام الخريطة التى تكون الأساسية الذي يكون تحتوي علــى عدة من الطبقـات.

وتكون هذه الخريطة تحتوي على حد التنمية والحدود الخاصة بالبلديات والأحياء ومسمياتها وجميع الطرق والشوارع التي تكون الرئيسة والمعالم المهمة وغيرها.

حيث أن تتميز هذه خريطة مدينة الرياض الإلكترونية  الجديدة انها تكون سهلة القراءة والحصول على المعلومات حيث أن تم تكبير منطقة وسط المدينة في زاوية من الخريطة حتى تسهل على القراءة والحصول على المعلومات فيها وتم وضع جداول توضح الأحياء التى تكون موزعة على البلديات.

أمانة الرياض

حيث أن تم أصدار بواسطة أمانة الرياض أدلة خرائط تكون ورقية مترجمة باللغتين العربية والإنجليزية بمقاسات مختلفة، ويكون هذه الخرائط تحتوي على الدليل المنتج عبر نظم المعلومات الجغرافية التى تتم من خلال استخدام  خريطة مدينة الرياض الإلكترونية، الأســاس طبقــات من البلديات والأحياء وبعض الشوارع ويتم تصنيف المعالم وقطع الأراضي واستخداماتها وغيرها.

وتم التوضيح بواسطة المهندس عامر بن بتال النتيفات الذي يشغل منصب مدير عام المساحة والملكيات بأمانة منطقة الرياض، أنه تم على بناء على بعض التوجيهات أمين الخاصة بمنطقة الرياضة بواسطة المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل.

حيث أن تم إصدار من موقع الخرائط الإلكترونية الرسمي الخاص بمدينة الرياض عبر موقع الإدارة على شبكة الإنترنت  التي يعمل على خدمة المواطنين وموظفي في أمانة منطقة الرياض.

ويتم ذلك من خلال استعراض الخرائط وإجراء بعض من عمليات التى تكون خاصة بالبحث والقياسات وطباعة التقارير، ومن جميع الوظائف التي تكون القياسية المتاحة عبر نظم المعلومات الجغرافية.

حيث أن يتضمن هذا من 15 بلدية فرعية و 174 من الأحياء و 1817 مخططًا و904663 قطعة أرض في المخططات المعتمدة و 33466 شوارع وجميع المعالم الهامة التى تكون في مدينة الرياض.

الأنشطة المصنفة

كما تكون التطبيقات تحتوي على أكثر من 155 ألف نشاط يكون مصنّف إلى المصالح الحكومية، والمستشفيات والمستوصفات وجميع الأسواق والمراكز التجارية والجامعات والمعاهد والمدارس وأندية اجتماعية ورياضة وخدمات دينية والحدائق والمتنزهات والفنادق والمناطق الصناعية والمطاعم والفنادق والمناطق التاريخية والخدمات العامة والبنوك ومراكز الصرافة.

حيث أن تم توفير بواسطة أمانة الرياض جميع تلك المعلومات على إنتاج أقراص مدمجة الخاصة بالخريطة مدينة الرياض الإلكترونية.

حيث كانت أمانة منطقة الرياض يوجد في إطار حرصها على التطوير الخاص بالتقنية حيث أنها أصدرت برنامج يسمي واصف يكون على الهاتف المحمول الذكي الذي يتيح للمستفيدين من أن يستعرضون الخريطة الخاصة بمدينة الرياض، التي تكون منتجة في أمانة منطقة الرياض، حيث أن يتيح الاستعلام عن جميع المخططات وقطع الأراضي بأرقام القطع وأرقام المخططات ويتيح تحديد مسار الوصول إليها.

البحث عن المعالم

ويكون أيضًا البحث عن جميع المعالم والأنشطة بحيث تصنيفاتها مثل، البلديات والأحياء وجميع المستشفيات والمستوصفات وجميع الحدائق والمتنزهات والدوائر والمصالح التى تكون خاصة بالحكومة وجميع الجوامع والمساجد والمناطق صناعية وجميع المطاعم ومناطق التى تكون خاصة بالتاريخ والسياحة.

وجميع الفنادق، أيضًا تضم جميع الجامعات والمعاهد والمدارس، تكون بنوك ومراكز صرافة هامة في تصنيف، تكون الخدمات عامة لها دور وأندية اجتماعية ورياضة وجميع الأسواق ومراكز تجارية وتحديد مسار الوصول إليها.

خدمة واصف

حيث أن تشتمل خدمة واصف، على خاصية قارئ الباركود من لوحات العناوين ومحركات البحث والاستعلام عن العناوين من خلال استخدام، اسم الحي الخاص بالفرد، اسم الشارع الذي يسكن به بالتفصيل، ورقم العقار الخاص به.

حيث أن يتم تحديد مسار الوصول إليه، ويتم رفع تطبيق واصف الذي يكون يعمل على جميع الأجهزة الذكية التي تحتوي على بنظامي الأندرويد والآيفون “iOS” إلى سوقي “Play Store” و”AppStore”.

حيث أن يتم إتاحة هذا التطبيق مجانًا لجميع المستخدمين.

التقسيم الإداري لمدينة الرياض

حيث تقع مدينة الرياض في شمال المملكة العربية

السعودية، وتضم عدد من أحياء مثل حي النخيل وحي العقيق وحي الغدير وحي الصحافة والتي يكون فيها مقر صحف الرياض والجزيرة .

وتكون منطقة تحتوي على بنية تحتية ممتازة ويكون ذلك بمقارنة مع باقي مناطق المدينة، ويكون شرق المدينة فيها أحياء مثل حي الريان وحي النسيم وحي السلي وحي الروضة.

وتوجد بعض الأحياء الذي توجد في غرب مدينة الرياض مثل حي السويدي ويكون هذا الحي من أشهر الأحياء، وحي العريجا وحي يسمي البديعة والدخل والشفاء.

حيث أنها تتميز بالنهضة العمرانية الكبيرة في السنوات الأخيرة وتم تطوير في البنية التحتية الكثير مثل تطوير الجسر المعلق، ويكون من أحياء الذي توجد في جنوب مدينة  الرياض حي أم سليم وحي الفيصلية وحي العزيزية.

ومن حيث أشهر شوارعها يكون طريق الخرج القديم وطريق الخرج الجديد الذي يوجد في الجهة الشرقية، ويكون وسط الرياض يتبع لبلدية البطحاء والكثير من أشهر أحيائها حي البطحاء، حي منفوحة، وحي خنشليله.

ويوجد الكثير من التطويرات في جميع الأحياء والشوارع ويقومون الآن بتطوير البنية التحتية في جميع المناطق.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *