محليات

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج “صناع الأفلام”

أعلنت هيئة الأفلام، اليوم (الثلاثاء)، إطلاق المرحلة الثانية من برنامج صنّاع الأفلام، بالتعاون مع أهم الجامعات والمؤسسات العالمية؛ لدعم وتطوير المواهب الإبداعية في فن صناعة الأفلام السينمائية.

وأوضحت الهيئة أن المرحلة الثانية من البرنامج تشهد إقامة عدد من الدورات التدريبية، أبرزها: مقدمة في الفيلم الوثائقي، مونتاج الفيلم الوثائقي، فيلم من غير كاميرا، الاستخدام المتقدم للكاميرا واللقطة المشهدية، العمل مع الممثلين، دورة تصميم الإنتاج، والتي تقدمها بالتعاون مع مجموعة من الجهات التدريبية والمعاهد السينمائية العالمية والمحلية.

وأبانت أنها راعت في تصميم البرنامج ثراءه وتنوّعه، وشموليّة بناء وإعداد المشارك بحيث تغطّي كل المجالات المتعلّقة بعالم صناعة الفيلم، وذلك اتساقاً مع جهود وزارة الثقافة الرامية إلى تطوير القطاع السينمائي في المملكة، داعية الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى التسجيل عن طريق الرابط الإلكتروني ” هنـــــــــــا ” .

يشار إلى أن هيئة الأفلام أطلقت برنامج صنّاع الأفلام، بهدف اكتشاف المواهب الوطنية وتنميتها من خلال توفير برامج تدريبية مكثفة وورش شاملة، لإحداث قفزة نوعية في صناعة الأفلام المحلية والارتقاء بها وفق المعايير العالمية، بالإضافة إلى تعزيز شغف الجمهور بقطاع الأفلام وتشجيعهم ليخطوا خطواتهم الأولى نحو إشباع هذا الشغف.

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "صناع الأفلام"

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً