الموسوعةالسياحة والسفر

13 من اهم الاماكن السياحية في الكويت

الاماكن السياحية في الكويت

تعتبر الاماكن السياحية في الكويت من الأشياء المميزة لدولة الكويت والتي تعد مناطق جذب رائعة للكثير من السياح وقد أدت لانتعاش الدولة من الناحية الاقتصادية نظرًا لتميزها المعالم السياحية الهامة.

فتوجد في الكويت الكثير الأماكن الترفيهية والثقافية المميزة والأماكن الأثرية مثل المتاحف بالإضافة إلى بعض الشواطئ الهامة التي ميزتها عن الكثير من دول الخليج العربي بشكل عام من حيث السياحة.

الاماكن السياحية في الكويت

الكويت من دول الخليج العربي التي تتواجد بها الكثير من المعالم السياحية الهامة التي تجذب الكثير من السياح حول العالم فهي تعد من أفضل مدن الوطن العربي جذبًا للسياح فتوجد بها الكثير من المنتجعات السياحية الرائعة وبها أيضًا أهم مراكز التسوق العالمية وبعض المتاحف والأماكن التاريخية العريقة.

ولذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال على موقع البوابة 13 من أهم الاماكن السياحية في الكويت بالإضافة إلى أهم المعلومات عن كل مكان من هذه الأماكن وللتعرف على ذلك عليك القيام بمتابعة السطور التالية.

برج التحرير في الكويت

برج التحرير من أشهر الأبراج التي تتواجد في دولة الكويت والتي تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في الكويت فيرجع تاريخه إلى عام 1990 منذ الغزو العراقي وهو من المباني المرتفعة التي تبلغ حوالي 372 متر.

يعتبر هذا البرج مصمم بطريقة رائعة ومكونات عالية الجودة فواجهة البرج مكونة من السيراميك الفاخر الذي يضفي مزيدًا من الجمال أثناء النهار وفي ضوء الشمس كما أن الأدوار العالية التي توجد بها مصممة بطريقة معينة لكي تكون قادرة على تحمل حرارة الشمس العالية.

وعند زيارتك لهذا البرج يمكنك التمتع بأجمل الصور التذكارية ومشاهدة معالم مدينة الكويت بشكل كامل من خلال المبنى.

مجمع الأفينيوز مول

هذا المجمع من أشهر المولات العالمية التي تتواجد في الكويت وهو من المناطق الجاذبة للسياح في المدينة فتوجد به العديد من المتاجر العالمية الرائعة لجميع البرندات العالمية كما يوجد به العديد من أشهر المطاعم العالمية والكافيهات بالإضافة إلى منطقة ألعاب رائعة خاصة بالأطفال.

حديقة الشهيد

حديقة الشهيد تتواجد في أطراف دولة الكويت ولكن أهم ما يميز هذه الحديقة ويعتبر مصدر جذب سياحي للكثير من السياح هو نصب الشهيد وهو عبارة عن تصميم من الزجاج طوله حوالي سبع أمتار تم تشييده كتخليد لذكرى الشهداء الأبطال من الكويت.

توجد بالحديقة الكثير من البحيرات الصناعية والمنحوتات التي قام بتصنيعها العديد من الفنانين بالكويت.

الجزيرة الخضراء

الجزيرة الخضراء عبارة عن جزيرة صناعية داخل الخليج ولكنها متصلة باليابسة من خلال ممر قد يصل طوله إلى حوالي 134 متر وتوجد في هذه الجزيرة الكثير من المرافق السياحية والمنتزهات الرائعة التي تناسب المنطقة ويوجد بها الكثير من المطاعم وملاهي أطفال رائعة وهي تعتبر من أهم الاماكن السياحية في الكويت.

متحف الكويت الوطني

تم افتتاح متحف الكويت في عام 1983م وكان الهدف من إنشاءه هو تجميع كل ما يتعلق بالتراث الشعبي الكويتي حتى يتم الحفاظ على الهوية الخاصة بالكويت وشعبها.

لكن عندما تم اكتشاف الكثير من القطع الأثرية في جزيرة فيلكا قد تم ضمها إلى المتحف مما أدى إلى جذب الزوار من جميع أنحاء العالم للتعرف على عالم جديد من الجمال الذي يوجد في قلب هذا المتحف والذي يعود تاريخ المقتنيات التي تتواجد به إلى العصر اليوناني والبرونزي.

حديقة الحيوانات في الكويت

يوجد في الكويت حديقة حيوانات مميزة جدًا تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في الكويت

فيوجد بها العديد من الحيوانات الأليفة والمتوحشة إضافة إلى متحف جميل جدًا داخل حديقة الحيوان يضم بعض المحنطات التاريخية الهامة ويوجد به محمية طبيعية يتواجد بها عدد رائع من الحيوانات النادرة.

أكوا بارك الكويت

من أهم الاماكن السياحية في الكويت هي أكوا بارك الكويت يضم الكثير من الألعاب المائية الرائعة وتوجد به الكثير من أحواض السباحة المتعددة الأحجام والأشكال لكي تكون مناسبة بالنسبة للكبار والصغار أيضًا.

ولمحبي الأمواج أيضًا توجد منطقة ركوب الأمواج التي يمكن أن تشعرك بالبهجة والسعادة والمرح الشديد كما أنها توجد بها الكثير من المطاعم والكافيهات الرائعة بالإضافة للكثير من الاستراحات ولذلك تعد الأكوا بارك من أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية بالنسبة للعائلات.

جزيرة فيلكا

تعتبر جزيرة فيلكا من جزر الخليج العربي وهي تعد من أقدم وأهم الاماكن السياحية في الكويت وكانت تعد أهم مكان لعبور التجارة الدولية بين دولة الكويت وغيرها من الدول الأخرى التي تجاورها.

وتوجد بالجزيرة الكثير من المعالم الأثرية الهامة بالإضافة إلى متحف عبد الله السالم الذي يتواجد به الكثير من المقتنيات التراثية لشعب الكويت العريق.

تتمتع هذه الجزيرة بسواحل رائعة وشواطئ جذابة مما أدى إلى اهتمام الهيئات الكويتية بتشييد الكثير من المعالم الفخمة والمرافق السياحية ليتم استقبال السياح من جميع أنحاء العالم وجعلها منطقة رائعة لجذب السياح عالميًا.

المدينة الترفيهية في الكويت

هي عبارة عن مدينة ترفيهية قد شيدتها دولة الكويت في منطقة حولى وتم تقسيمها إلى أربع مناطق متعددة وهي المنطقة العربية والمنطقة الدولية والحديقة الإقليمية وعالم المستقبل وتعتبر هذه المدينة مثال جيد للسياحة الثقافية في دولة الكويت.

كما أنها تتميز بالكثير من الخدمات الترفيهية الأخرى التي تتعلق براحة الزوار مثل وجود مساحات خضراء في المدينة ومطاعم وكافيهات وألعاب رائعة للكبار والصغار.

منتزه اسكاي زون في الكويت

يعد منتزه اسكاي زون أحد المنشئات السياحية الرائعة ويضم العديد من الألعاب الرياضية الرائعة والصالات الرياضية وملاعب المصارعة والملاكمة وغيرها من الألعاب الرياضية الهامة.

ويوجد أيضًا الكثير من الألعاب الرياضية المناسبة للأطفال حسب مراحلهم العمرية المتنوعة وهو يعتبر من المناطق السياحية الجميلة في الكويت والتي يوجد عليها إقبال كبير جدًا في الكويت.

برج الحمراء بالكويت

يعتبر برج الحمراء في الكويت من أهم الاماكن السياحية في الكويت فيبلغ ارتفاع هذا البرج حوالي 414 متر فهو يعتبر من أعلى المباني التي تتواجد في دولة الكويت بالكامل كما أنه يعتبر من أطول 23 مبنى في العالم لذلك يعد من الأماكن المميزة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

سوق المباركية

سوق المباركية يعتبر من أهم الاماكن السياحية في الكويت وأقدم الأسواق التي توجد في الكويت فقد يتعدى عمره حوالي 200 عام ولازال إلى يومنا هذا يحتفظ بشكله القديم الذي كان عليه من قبل ويعرض به الكثير من المنتجات الشعبية القديمة وتوجد به أيضًا العديد من أنواع التمور بالإضافة إلى الكثير من أنواع الحلويات الشعبية المعروفة لشعب الكويت

وتوجد به الكثير من محلات الذهب والمجوهرات بالإضافة إلى العديد من المحلات التي تبيع التوابل والملابس والعطور التي تميز الشعب الكويتي بشكل خاص وهذه المنطقة تعتبر منطقة جذب سياحي وبالنسبة للسائح الأجنبي بوجه خاص.

شاطئ الكوت

توجد في دولة الكويت العديد من الشواطئ المميزة التي تجعلها من الدول العربية الساحرة وما يميزها كثيرًا هو شاطئ الكوت المخصص للعائلات فتوجد به الكثير من المطاعم والمقاهي ويوجد بالقرب منه العديد من المراكز التجارية الهامة.

وهو من الشواطئ التي تعتبر مناسبة للأسرة بشكل كبير فتوجد به الكثير من الأنشطة المختلفة مثل السباحة والتزحلق على الماء بالإضافة إلى النافورة الراقصة إضافة إلى السوق الذي يعتبر مكان جيد للتسوق بالنسبة للأسر ولذلك يعتبر هذا الشاطئ من الشواطئ الهامة والمميزة لدولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى