الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

كيف انزل الدورة بسرعة تشعر السيدة عادة بالقلق والضيق الشديد مع تأخر نزول الدورة …

كيف انزل الدورة بسرعة بدون ألم بـ 8 مشروبات

كيف انزل الدورة بسرعة
منذ شهر واحد

33

0

كيف انزل الدورة بسرعة

تشعر السيدة عادة بالقلق والضيق الشديد مع تأخر نزول الدورة الشهرية وتعاني من أعراضها، لذا تبحث عن بعض المشروبات وتتساءل عن كيف انزل الدورة بسرعة ببعض الأشياء الطبيعية.

تأخر الدورة الشهرية

عادةً ما يكون تأخر الدورة الشهرية واحد من الأشياء المزعجة للغاية التي تعاني منها السيدات، وذلك بسبب الضيق الذي تشعر به وحدوث انتفاخ وألم في منطقة الحوض والظهر، لذا تبحث كثيرًا عن بعض الأشياء التي يمكن من خلالها تخفيف ذلك الألم وتنزيل الدورة الشهرية بسهولة، وهو ما سيتم تقديمه لنا موقع البوابة اليوم بشكل تفصيلي ومعرفة أهم الوصفات التي يمكن استخدامها.

ما هي أسباب تأخر الدورة الشهرية

قبل أن نتعرف على كيف انزل الدورة بسرعة علينا أن نتعرف على أسباب تأخرها، وما هي العوامل التي تؤدي إلى ذلك، والتغيرات التي تحدث في الجسم، ومن أهم تلك الأسباب هي:

  • التوتر الشديد والقلق واحد من العوامل الأساسية التي يكون سبب في تأخر نزول الدورة الشهرية.
  • زيادة الوزن بشكل مفرط أو فقدان الوزن بشكل كبير من العوامل الهامة التي تؤدي إلى تغير الهرمونات في الجسم وتؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.
  • ممارسة الرياضة بشكل عنيف للغاية واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.
  • تناول حبوب منع الحمل من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر نزول الدورة الشهرية.
  • حدوث بعض التغيرات الهرمونية بسبب بعض العلاجات التي يتم تناولها.
  • إصابة السيدة بمتلازمة تكيس المبايض.

كيف انزل الدورة بسرعة

نجد أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها والتي تساعد في نزول الدورة الشهرية بشكل سريع للغاية، ومن اهم تلك الاشياء هي:

البقدونس

إن البقدونس واحد من النباتات الطبيعية الرائعة للغاية التي تساعد في عملية تنظيف الجسم وتعزز من تنظيف الرحم بشكل كبير، وذلك لأن البقدونس يحتوي على مضادات الأكسدة وبعض المواد الغذائية التي تساعد في تنظيم نزول الدورة الشهرية بشكل سريع للغاية.

يمكن تناول عصير البقدونس المخلوط بالماء والمضروب في الخلاط وتناولها كل صباح، ويمكن أن يتم تناول مغلي البقدونس في الصباح.

الزنجبيل

الزنجبيل يعرف على أن له العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والألياف التي لها تأثير جيد للغاية على صحة الجسم وبالتالي فإنها جيدة للغاية لنزول الدورة الشهرية وتنظيمها بشكل جيد وتقلل من عملية احتباسها في الجسم.

يمكن أن نقوم بغلي كوب واحد من الماء مع مبشور الزنجبيل ونتركه حتى يبرد وبعد ذلك نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل وتناوله دافئًا فهو من الأشياء التي تساعد في نزول الدورة الشهرية وتخفف أيضًا من الألم الذي تشعر به المرأة في تلك المرحلة.

الأناناس

إن الناس من الفواكه الرائعة التي تحتوي على العناصر الغذائية والإنزيمات المفيدة جدًا للجسم وبتلك الطريقة فإنها تعزز نزول الدورة الشهرية وتمنع احتجازها وتقوم بتنظيمها، كما أن لها القدرة في تخفيف الألم الذي تشعر به المرأة في تلك المرحلة، يمكن أن نقوم بإضافة شرائح الأناناس مع بعض الماء ونقول نضربهم فى الخلاط وبعد ذلك نقوم بشرب ذلك الخليط يومياً في الصباح.

القرفة

إن القرفة لها القدرة الكبيرة في تحسين صحة الجهاز التناسلي بشكل عام، كما أن لها القدرة في تنظيم الهرمونات داخل الجسم وبتلك الطريقة يكون لها دور إيجابي للغاية في تنظيم نزول الدورة الشهرية وتعزيز تدفق الدم.

يمكن أن نقوم برش الزنجبيل على الكثير من الأطعمة والمشروبات الساخنة، كما يمكن أن نقوم بشرب كوب من الحليب الساخن المخلوط بملعقة من القرفة المطحونة وتناولها في كل صباح.

الكركم

إن الكركم يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، كما أنه مفيد للغاية في تعزيز نزول الدورة الشهرية وتنظيم الهرمونات داخل الجسم.

يمكن أن نقوم بغلي كوب من الحليب ونقوم بوضع ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون ونقوم بتحلية ذلك الكوب بالعسل ويتم تناوله بشكل منتظم فهو يساعد في نزول الدورة الشهرية ويجفف من التشنجات التي تشعر بها المرأة في تلك المرحلة.

الكمون

تتعدد فوائد الكمون بشكل عام لصحة الجسم وذلك لأنه يخلص الجسم من الكثير من الأمراض منها الغازات والانتفاخات وغيرها من الأشياء، كما أن له القدرة في تسريع نزول الدورة الشهرية وذلك عن طريق شرب منقوع الكمون الدافئ في الصباح، كما يمكن أن نقوم بإضافة ملعقتين من بذور الكمون إلى كوب الماء الساخن ونتركها طوال الليل منقوع بها وفي الصباح يتم تناولها.

طرق أخرى لنزول الدورة الشهرية

نجد أن هناك بعض الطرق التي يمكن عملها لتعزيز نزول الدورة الشهرية بالإضافة إلى المشروبات التي تم ذكرها سابقًا، ولكن يجب عليها عدم الإفراط في نوع واحد من الأشياء التي سيتم ذكرها وذلك لأن الأشياء التي يبالغ في تناولها يمكن أن تكون سببًا في ضرر للجسم بشكل كبير، من أهم الطرق التي يمكن للمرأة أن تقوم بإتباع هي:

  • يمكن أن تقوم المرأة ممارسة بعض التمارين الرياضية كالسباحة أو الركض أو المشي السريع.
  • من الممكن أن تقوم بتناول طبق البابايا المقطع يومياً في الصباح.
  • تقوم بتدليك البطن ببعض الزيوت الدافئة خاصة زيت الزيتون.
  • يمكن أن تقوم تحميص بذور السمسم وتخلط مع بعض السكر وتناولها في الصباح.
  • يمكن أن تقوم بتناول بعض الألوفيرا التي يتم خلطها بالماء الدافئ والعسل.
  • يتم تناول مغلي التين المجفف بشكل منتظم.
  • يمكن أن تتناول كوب واحد من العنب أو كوب من عصير قصب السكر بشكل يومي.
  • عليها أن تتخلص من كل الأسباب التي تؤدي إلى التوتر والقلق التي تعاني منها.
  • العلاقة الزوجية أيضًا واحدة من الأشياء التي تعزز عملية نزول الدورة الشهرية في موعدها المحدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020