الموسوعةالدراسة والتعليم

طريقة متابعة تقارير الطلاب على منصة مدرستي للعلم

متابعة تقارير الطلاب على منصة مدرستي

أن طريقة متابعة تقارير الطلاب على منصة مدرستي للعلم تستخدم حتى يتم من خلالها اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الطالب، على أن يكون هذا على حسب الأداء الدراسي لكل منهم.

متابعة تقارير الطلاب على منصة مدرستي

أن القيام باستخدام طريقة متابعة تقارير الطلاب على منصة مدرستي، تتم من أجل العمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حق الطلبة على حسب أدائهم الدراسي، هذا بالإضافة إلى أن هذه المنصة تحتوي على الكثير من الأدوات التعليمية الأخرى التي تخص الطالب وولي أمره، وأيضًا كافة أعضاء الكادر التعليمي بالمملكة.

ومن أهم الأدوات التعليمية التي تحتوي عليها منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد هي، متابعة الأداء الدراسي للطالب من خلال ولي الأمر، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى الخاصة بإضافة الجدول الدراسي من قبل قادة جميع المدارس.

منصتي مدرستي للمعلم

قد بدأ بالفعل العام الدراسي الجديد داخل المملكة العربية السعودية، وقد بدأ بنظام التعليم عن بعد، وذلك من خلال منصة مدرستي التعليمية التي قد قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاقها، وقد تحتوي هذه المنصة على مجموعة كبيرة من الأدوات التعليمية المختلفة، وقد جاء من ضمن هذه الأدوات ما هو خاص بالمعلم.

حتى يستطيع المعلم من خلالها أن يقوم بعقد الفصول الدراسية عن طريق تقنية الاتصال المرئي عن بعد، كما توافر للمعلم أيضًا العديد من الأدوات الأخرى التي تساعد على تقييم الطالب وعلى أيضًا مكافئاتهم، والقيام برصد حضورهم اليومي، ومتابعة كافة التقارير الدراسية الخاصة بهم، وسوف يقوم موقع البوابة بإلقاء الضوء على متابعة تقارير الطلاب على منصة مدرستي.

طريقة متابعة تقارير الطلاب على منصة مدرستي للمعلم

قد توافر للمعلم بمنصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد العديد من الأدوات التي تجعله يستطيع أن يقوم بمتابعة تقارير الطلاب على المنصة، ولكنه عليه أن يتبع بعض الخطوات البسيطة ليتمكن من هذا، وهذه الخطوات هي:

  • على المعلم في البداية أن يتقل إلى منصة مدرستي، ويقوم بتسجيل الدخول إلى حساب المعلم.
  • ومن بعدها عليه أن يقوم بالنقر على خيار التقارير والإحصائيات والموجود بالقائمة الرئيسية.
  • ومن ثم يقوم المعلم بالضغط على خيار تقارير الطلاب، ثم عليه أن يقوم باختيار التقارير المطلوبة.
  • ومن بعدها عليه أن ينتظر قليلاً ليقوم الموقع بعرض عليه كافة تقارير الطلبة الموجودة داخل المنصة.

منصتي مدرستي تسجيل الدخول للمعلم

على جميع المعلمين داخل المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتسجيل الدخول في منصة مدرستي التعليمية، وحتى أن يستطيعوا القيام بتسجيل الدخول إليها، عليهم في البداية أن يتبعوا بعض الخطوات البسيطة، وهي عبارة عن:

  • على المعلم في البداية أن يقوم بتسجيل الدخول في تطبيق توكلنا، وهذا يكون من خلال الجوال.
  • ومن بعدها عليه أن يقوم بالضغط على بيانات منصة مدرستي الموجود بتبويب حسابي.
  • ومن ثم يقوم بالنقر على اسم المستخدم للمعلم، وهذا من خلال قائمة البيانات.
  • هنا على المعلم أن يقوم بالضغط على خيار الإرسال، والموجود بالنافذة المنبثقة.
  • هنا عليه أن ينتظر قليلاً حتى يتم إرسال له رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور.
  • ثم من بعدها ينتقل مباشرة إلى منصة مدرستي التعليمية من خلال الرابط الخاص بها.
  • ويقوم بالضغط على تسجيل الدخول للطلاب وأعضاء الكادر التعليمي.
  • ويقوم بكتابة اسم المستخدم بالمكان المخصص له، ومن بعدها يقوم بالضغط على كلمة التالي.
  • هنا يجب أن يقوم بكتابة كلمة المرور، ومن بعدها يقوم بالضغط على تسجيل الدخول.

رصد حضور وغياب الطلاب في منصة مدرستي للمعلمين

الأدوات التعليمية التي تحتوي عليها منصة مدرستي التعليمة للتعليم عن بعد ساعدت المعلم على أن يستطيع أن يقوم برصد حضور وغياب الطلاب داخل منصة مدرستي، وحتى يستطيع المعلم القيام بهذا، عليه في البداية أن يتبع بعض الخطوات البسيطة، وهي عبارة عن:

  • على المعلم في البداية أن يقوم بتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي للمعلم.
  • ثم يقوم بالضغط على خيار الطلاب والموجود بالجزء الأيمن لمواجهة الموقع.
  • ومن بعدها يوم بالضغط على خيار الحضور والغياب، ومن ثم يقوم بتحديد الدرس المطلوب.
  • ومن ثم يقوم بالضغط على خيار رصد الغياب، حتى يستطيع أن يقوم بمشاهدة القائمة.

رابط موقع مدرستي للتعليم عن بعد

من الممكن أن يتم الانتقال مباشرة إلى منصة مدرستي التعليمية للتعلم عن بعد الموجودة بشبكة الانترنت من خلال الرابط الرسمي الخاص بها من هنـا، حتى نستطيع أن نقوم باستخدام كافة الأدوات وجميع العناصر التعليمية التي تحتوي عليها المنصة.

ولكن لا يمكن القيام بهذا إلا من بعد القيام بإتمام عملية تسجيل الدخول، فقد أصبح الدخول لمنصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد من الأمور الهامة والضرورية التي يحتاج إليها المعلم والطالب وولي الأمر أيضًا.

فنجد الكثير من المعلمين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن طريقة متابعة الطلاب عبر منصة مدرستي للمعلم، وهذا من أجل القيام بمتابعة الطلبة، والقيام باتخاذ كافة الإجراءات التي تناسب حالة الطلاب الدراسية.

كما أن المعلم يستطيع أيضًا أن يقوم بمتابعة ورصد حضور الطلاب وغيابهم من خلال الأدوات التعليمية التي وفرته له منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد، وهذا يتم عند القيام بالضغط على خيار الطلاب، والموجود بالقائمة الرئيسية للموقع.

وبهذا تكون هذه الأدوات التعليمية التي قامت منصة مدرستي التعليمة للتعليم عن بعد قد قامت بتسهيل الكثير من الأمور على المعلم وعلى الطالب، وعلى ولي الأمر أيضًا، كما أنها في النهاية تصب في مصلحة الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى