الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

متى تفتح منصة مدرستي هناك العديد من التساؤلات حول متى تفتح منصة مدرستي التعليمية …

متى تفتح منصة مدرستي.. مشكلة منصة مدرستي معلق

متى تفتح منصة مدرستي
منذ شهر واحد

23

0

متى تفتح منصة مدرستي

هناك العديد من التساؤلات حول متى تفتح منصة مدرستي التعليمية الإلكتروني، خاصةً وأن وزارة التعليم السعودية قد قررت بأن تكون هذه المنصة الافتراضية، هي البديل عن المدرسة لهذا العام.

المدرسة الافتراضية للتعليم عن بعد

بعد قيام وزارة التعليم السعودي باتخاذ القرار بأن تكون منصة مدرستي الافتراضية هي البديل على المدارسة التقليدية، وأن تكون هذه المنصة هي المدرسة الافتراضية الإلزامية لجميع الطلبة والطالبات والمعلمين بالمملكة العربية السعودية بجميع مراحل التعليم الأساسي لهذا العام.

ولكن بسبب ظهور بعض المشاكل المتعلقة بتسجيل الدخول لمنصة مدرستي الافتراضية، أدى هذا إلى وجود العديد من الأشخاص يحتاجون معرفة السبب وراء تعليق إطلاق المنصة حتى الآن، ومتى تفتح منصة مدرستي التعليمية، ليتم استئناف الدراسة، والقيام بمتابعة العملية التعليمية من خلالها.

ولهذا فسوف يقوم موع البوابة بتوضيح لنا متى تفتح منصة مدرستي إلى جانب العديد من الأمور الأخرى التي سوف يوضحها لنا، فمن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودي قد قامت بإطلاق منصة مدرستي الافتراضية، حتى يتم من خلاله القيام باستئناف العام الدراسي الجديد، وبشكل خاص الفصل الدراسي الأول.

فقد تقرر أن يبدأ اليوم الدراسي بترديد الطلاب للنشيد الوطني السعودي، ومن بعدها يدخل الطلاب للفصول الافتراضية لمتابعة من خلالها جدول الحصص الخاص بكل فرقة دراسية، مع القيام بأداء كافة الأنشطة، والتي منها رفع الدروس، والقيام بحل الواجبات، والحصول على علامات التقييم.

كما أن وزير التعليم السعودي قد أكد على مدى أهمية حضور الطلاب إلى الفصول الافتراضية بمنصة مدرستي التعليمية، وقد أكد سيادته أيضًا على ضرورة حضور الطلاب للفصول الافتراضية بالزي المدرسي.

متى تفتح منصة مدرستي

قد أشارت وزارة التعليم والتربية السعودي على أن قيام فتح وتفعيل منصة مدرستي التعليمية قد تقرر أن يتزامن مع بداية أول يوم من العام الدراسي الجديد، والذي انطلق بالفعل يوم الأحد السابق الموافق الحادي عشر من شهر محرم الجاري لعام 1442هـ، والموافق ليوم الثلاثون من شهر أغسطس الماضي لعام 2020م.

وقد أكدت وزارة التعليم على ضرورة وأهمية التزام الطلاب بالمواعيد الخاصة به منصة المدرسة الافتراضية، والتي سوف تبدأ في تمام الساعة السابعة، وتستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا لجميع طلاب المرحلة المتوسطة والثانوي العام.

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية فسوف يبدأ يومهم الدراسي في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، وينتهي في تمام الساعة الخامسة مساءً، ولكن الوزارة قد أكدت على ضرورة القيام باستخراج بيانات الدخول للمنصة من خلال تطبيق توكلنا من قبل القيام بتسجيل الدخول للمنصة، وهذا الأمر خاص بالطالب والمعلم أيضًا.

منصة مدرستي معلق

عند قيام الكثير من أولياء الأمور وأيضًا الكثير من المعلمين بمحاولة الدخول إلى منصة مدرستي التعليمة مع بداية العام الدراسي الجديد قد واجهتهم بعض المشاكل، فعلى الرغم من قيامهم باستخراج بيانات حساب مدرستي، ومن بعدها يتم القيام بتسجيل هذه البيانات بطريقة صحيحة بالمنصة.

إلا أن هؤلاء الأشخاص قد قابلتهم مشكلة أن المنصة معلقة ولا تعمل، مما تسبب في عدم قدرتهم على الدخول إلى الفصول الافتراضية، وبشكل خاص سكان منطقة عسير، ومن خلال البحث عن سبب هذا العطل، تكد للمسئولين أن السبب فيه من المنطقة نفسها، وليست من الأجهزة الخاصة بالطلاب.

ولهذا فقد تم الإعلان على أنه سوف يتم العمل على إيجاد حل سريع لهذا العطل الذي يواجهه جميع سكان منطقة العسير في أسرع وقت ممكن، حتى يستطيع الطلاب متابعة الفصول الافتراضية في منصة مدرستي التعليمية، والحصول على حقهم كامل في التعليم.

الدعم الفني منصة مدرستي

قد قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن وجود بعض الأرقام التي قد تم تخصيصها للدعم الفني الخاص بمنصة مدرستي التعليمية، وبهذا من الممكن من خلال هذه الأرقام الوصول إلى حل نهائي لأي مشكلة يتعرض لها الطالب أو المعلم أثناء الدخول إلى المنصة.

سواء كانت هذه المشكلة بسبب اسم المستخدم وكلمة المرور، أو بسبب توقف المنصة عن العمل بسبب أي عطل فني، فعلى الطالب أو المعلم أو ولي الأمر أيضًا سرعة الاتصال بالرقم الموحد 320033988 في حالة ظهور له أي عطل من أي نوع.

فمع بداية أول أيام العام الدراسي الجديد وقيام عدد كبير من الطلبة والطالبات بجميع الصفوف والمراحل التعليمية بالدخول إلى منصة مدرستي، بالإضافة إلى دخول المعلمين وأولياء الأمور والمشرفين في نفس الوقت، قد تسبب هذا في اكتشاف بعض الأعطال الفنية، والتي كانت متوقع حدوثها.

وقد بدأ مركز المعلومات والحاسوب بوزارة التعليمة السعودي بالعمل على حل هذه الأعطال فور حدوثها، كما أنه يتم العمل على حل أي عطل أو مشكلة أخرى تواجه هذه المنظومة التعليمية أثناء استخدام المنصة فيما بعد، من أجل التغلب على أي مشكلة يتعرض لها هذا النظام الجديد.

بدائل منصة مدرستي

قد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن وجود بعض البدائل التي يمكن أن تستخدم لحين الانتهاء من إصلاح المنصة الإلكترونية، وهذه البدائل هي قناة عين التعليمية، فقد أشارت وزارة التعليم والتربية السعودية إلى أن تعرض أي شخص لأي مشكلة إلكترونية أثناء الدخول إلى المنصة أو عدم وجود أجهزة للدخول.

فمن الممكن أن يتابع الطالب الدروس المقررة علية من خلال مجموعة قنوات عيد التعليمية، التي يمكن أن يتم استقبال التردد الجديد لها عبر القمر الصناعي عرب سات من خلال هذا التردد:

  • القمر الصناعي: عرب سات.
  • التردد: 12437.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • معادل الخطأ: 3/4.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020