الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا يتطرق إلى أسماعنا الحديث عن مدينة الثلج في ماليزي …

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا
منذ شهر واحد

51

0

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا

يتطرق إلى أسماعنا الحديث عن مدينة الثلج في ماليزيا، ولكن لا يعرف الكثير منا اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا، هذه المدينة الجميلة التي يسعى الجميع للاستمتاع بها، وزيارة معالمها الرائعة.

مدينة الثلج في ماليزيا

هي مدينة ترفيهية، مليئة بالأنوار بأكملها، وهي واجهة مثالية لمحبي اللهو، والمرح، ولعشاق الأماكن القطبية الباردة، وللذين يبحثون عن أجواء أوروبية مشابهة لشتاء لندن، حيث أن درجة الحرارة فيها تصل إلى ما دون الصفر.

كما تعرف أيضًا بمدينة الأضواء الرقمية، لأن كل ما فيها مُزين بمصابيح الزينة من مبانٍ ومجسمات وأشجار وطرقات، وهي مناسبة للعائلات والأطفال، وتعتبر من أكثر أماكن الجذب السياحي، والأكثر شعبية في ماليزيا.

وتضم هذه المدينة الرقمية شوارع تسوق عصرية فضلاً عن المنتزه الترفيهي الذي يستهوي الزوار ويتيح لهم فرصة الاسترخاء ومشاهدة أعمال النحت الرائعة، والتجول في عالم مختلف تمامًا بواجهة عرضة ضوئية في غاية الروعة، وتعد هذه المدينة بلا شك وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة.

اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا

تقع في مرتفعات جنتنغ هيلكو على ارتفاع 2000م، بالقرب من منطقة شاه علم، في ولاية سيلانجور، حيث تبعد نصف ساعة بالسيارة عن العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهي عبارة عن مدينة عائلية، توفر العديد من أماكن الجذب السياحي، ويستطيع جميع أفراد العائلة بمختلف ميولهم وفئاتهم العمرية، أن يستمتعوا معًا بوقت عائلي حميم وممتع.

قد تعرفنا على موقع أي سيتي، ولكن اين تقع مدينة الثلج في ماليزيا تحديدًا، تقع مدينة الثلج في غرب شبه الجزيرة في كوالالمبور عاصمة دولة ماليزيا، وتقع مدينة الثلج بالتحديد في الريف الجبلي في نقطة التقاء منتصف طريق الساحل الغربي ونهري جومباك وكيلانج، لكن المدينة إقليمياً تتبع ولاية سيلانجور.

معالم مدينة الثلج

قبل الذهاب إلى هذه المدينة على الزوار توخّي الحذر، وذلك بارتداء ملابس ثقيلة، تحسبًا للأجواء الباردة، وحتى يتمكنوا من الاستمتاع بأكبر قدر من الوقت، حيث تضم المدينة الكثير من المجسمات الثلجية، مثل رجل الثلج الذي يعشقها الأطفال، والكثير من الأشجار المزينة بالأضواء الجميلة.

ومن أهم معالم الجذب لهذه المدينة الساحرة، غابة من القبقب والصنوبر مع العديد من الصمامات الضوئية المنتشرة بأشكالها المتنوعة في أرجاء الحديقة على شخصيات بلاستيكية مثل الطاووس، وطيور النعام، والزرافات، والبجع.

ومن أهم المعالم:

  • حديقة سنووك: تعد أكبر حديقة تغطيها الثلوج في ماليزيا، وتصل درجة الحرارة فيها إلى أقل من 5 درجات مئوية، وتحتوي الحديقة على العديد من الأنفاق، والمنازل الجليدية، ويمكن التجول بالحديقة من خلال الطرق الجليدية التي تمر بين المنحوتات الجليدية الجميلة.
  • مدينة الفضاء: يمكنك أيضًا مشاهدة شخصيات من أفلام الخيال العلمي، مثل: AvatarAliens9Transformers.
  • متحف آي تريك للفن: يضم هذا المتحف، المعارض ثنائية الأبعاد، وثلاثية الأبعاد.
  • حديقة الأنوار الرقمية: عندما تغرب الشمس، يمكنك زيارة مدينة الأنوار الرقمية، التي تتكون من أكثر من مليون مصباح ملون.
  • متحف السجادة الحمراء: يضم هذا المتحف العديد من التي صُممت من الشمع، مثل: جاكي شان، ومستر بين.
  • المنحوتات: توجد في هذه المدينة الجميلة مجموعة كبيرة ورائعة من المنحوتات، ومجسمات الحيوانات، والمباني الثلجية الرائعة، والكابينة الخشبية، والكوخ المقبّب، والأشجار المزوّدة بمصابيح الزينة، والفوانيس الحمراء المنتشرة في كل مكان، وصفوف من أزهار الكرز الصينية، وعدد كبير من طيور الطاووس والبجع.
  • المنتزه الترفيهي: يقع داخل مجمع التسّوق، ويشتمل على سلسلة من ألعاب المرح، وست مناطق ترفيهية سُمّيت نسبة لأكثر مدن العالم شهرة ومنها: أمريكا (تايمز سكوير والممشى العالمي)، وفرنسا (شارع الشانزيليزيه)، وإيطاليا (فينسيا)، وإنجلترا (لندن)، وسويسرا (جبال الألب)، وماليزيا (ممشى جينتينغ).
  • القطار: هذا القطار الرائع يسمح للزائر رؤية المدينة كلها من أعلى.
  • العجلة الدوارة: تسمّى أيضًا عين ماليزيا، والتي تم نقلها مؤخرًا من العاصمة كوالالمبور، إلى مدينة الثلج.
  • السيارات المعلقة: توجد في المدينة أيضًا سيارات معلقة، تمشي آلياً على قضيب معلق على ارتفاع 5م، كما توجد أيضًا دراجات طائرة.
  • القارب الأرجوحة: هو عبارة عن أرجوحة على شكل قارب، تعمل آلياً، وتتسع لما يقرب من 22 شخصًا.
  • الألعاب الثلجية: توجد في المدينة مساحات كبيرة مخصصة للألعاب الثلجية، ومسارات التزلج، وأماكن مخصصة للتزلج على الجليد، بالإضافة إلى لعبة التحليق في سماء جينتينغ، ورياضة محاكي السقوط الحر الوحيد في آسيا.
  • حائط التسلق: هو حائط حجري يبلغ ارتفاعه 15م، وبه عدة بروز لها أشكال رائعة، كما يوجد حائط جينتينغ للرحلات الاستكشافية.
  • البِركة الملونة: بركة رائعة، محاطة بأضواء رقمية برّاقة، وبألوان زاهية.
  • المجمع السينمائي: عبارة عن صالة عرض دولية، يقصدها محبي التسلية، حيث يتم تقديم عروض سحرية مثيرة، ويوجد مكان مخصص لألعاب الفيديو.
  • الحي الصيني: وهو من أهم المعالم السياحية، حيث يتوفر فيه الأطباق الهندية، والأوروبية، كما أنه يقدم الأطباق الصينية، وهذا يتيح للزوار فرصة اختيار ما يفضلونه من الطعام.

كما يوجد أيضًا الكثير من المطاعم الماليزية اللذيذة، التي تقدم أشهى الأكلات الآسيوية، والكثير من المطاعم العالمية مثل:(كنتاكي، ماكدونالدز، اولد تاون)، ومطعم عربي واحد بالقرب من المنتزه الترفيهي (الروشة)، مما يضفي إحساس مختلف ورائع لهذه المدينة الجميلة.

فإذا كنت من محبي المرح والألعاب، أو تبحث عن أفضل مكان لأطفالك فلا تتردد في زيارة هذه المدينة الرائعة، التي لا مثيل لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020