الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

أهم المناطق السياحية في تونس تمتلك تونس سياحة مزدهرة، وتعتبر السياحة في تونس من …

أهم المناطق السياحية في تونس 2020

أهم المناطق السياحية في تونس
منذ شهر واحد

73

0

أهم المناطق السياحية في تونس

تمتلك تونس سياحة مزدهرة، وتعتبر السياحة في تونس من أهم الدعائم للاقتصاد الوطني، وتشهد البلاد تزايدًا كبيرًا في أعداد السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، لاستكشاف معالمها السياحية التي تتنوع ما بين التاريخية والثقافية والترفيهية والطبيعية.

في السنوات الأخيرة صارت تونس من أجمل الدول العربية والافريقية، ومن أهم الوجهات السياحية، المليئة بالتراث العربي والإسلامي، والحضارة العربية الأصيلة، لذلك سوف نتعرف معًا على أهم المناطق السياحية في تونس، والتي لابد من زيارتها والاستمتاع بالجمال والرقي الموجود على أرضها الخضراء.

أهم المناطق السياحية في تونس

  • باب البحر: يقسم هذا الباب العاصمة تونس إلى قسمين ساحرين هما: الحي القديم والمدينة، وهما منطقتان ساحرتان في تونس يظهروا جمال وأصالة المدينة.

فالحي القديم يحوي العديد من المساجد والمباني الأثرية والمتاجر القديمة، بينما يظهر الجانب العمراني الحديث في القسم الآخر من المدينة.

  • العاصمة تونس: تونس العاصمة هي إحدى أهم وجهات السياحة في تونس، فهي مدينة تمتلك كل مقومات الجذب السياحي، من معالم أثرية وتاريخية وأماكن ترفيهية من منتزهات وغيرها، كما أنها تشتهر بأسواقها الشعبية التي لا يمل السياح من التجول فيها، ومن أشهر الأماكن في تونس المدينة القديمة.
  • جامع الزيتونة: هو واحد من أقدم المساجد العربية، وبالقرب من الجامع يمكنك التجول في سوق العطارين الشعبي.
  • ساحة القصبة: بداخل المدينة توجد ساحة القصبة التي كانت مسرحًا للعديد من التظاهرات والأحداث السياسية المشتعلة التي غيرت من تاريخ تونس ومستقبلها.
  • ضاحية سيدي بوسعيد: تعتبر ضاحية سيدي بوسعيد من أشهر الوجهات السياحية في قارة إفريقيا وليس في تونس وحدها، فهي تقع شمال شرق العاصمة تونس، حيث يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، ويغلب على المدينة اللون الأزرق، كما تتسم بالنقوش والزخارف العتيقة التي تغطي الأبواب والجدران.
  • قصر دار النجمة الزهراء: من أهم معالم مدينة بورسعيد، حيث بناه البارون رودلف إرلانجر، وهو أحد القادة الألمان خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وقد باعه إرلانجر للحكومة التونسية بعد وفاة إبنه ليو ألفريد، فتحول إلى مزار سياحي تاريخي، بسبب طرازه المعماري الرائع وجدرانه المزينة بالفسيفساء.
  • مدينة حمامات تونس: تعد مدينة حمامات تونس من أجمل وجهات السياحة في تونس وهي واقعة على بعد 65 كم من العاصمة التونسية، وتضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في تونس مثل شاطئ الحمامات، والآثار الرومانية، والمدينة القديمة، والقصبة، وغيرها الكثير.
  • قرطاج تونس: مدينة قرطاج من أهم المناطق السياحية في تونس، تقع على بعد 15 كم من العاصمة تونس الخضراء، وتقع فوق ربوة ارتفاعها 57 م، ويمتد شريطها الساحلي الذي يقع على البحر المتوسط مسافة 3 كم.

وتتميز مدينة قرطاج بطبيعتها الجميلة، واحتوائها على العديد من الأماكن الأثرية، ما يجعلها مدينة سياحية من الطراز الأول، حيث تجذب حوالي مليون سائح سنوياً، وقد تم إدراج مدينة قرطاجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

  • مدينة صفاقس: صفاقس هي أيضًا من أهم مدن السياحة في تونس، حيث تقع جنوب العاصمة التونسية على بعد 3 ساعات تقريبًا بالسيارة، تعد المدينة من أكثر المناطق السياحية في تونس التي تعكس بشكل واضح أسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي وثقافته.
  • متحف باردو الوطني: من أهم المعالم السياحية في تونس، وبالأخص داخل مدينة باردو التي تبعد عن تونس الخضراء العاصمة التونسية مسافة 4 كم.

وهذا المتحف خاص بالأثار التي تم العثور عليها من الحفريات التي تمت خلال القرنين ال19 وال20 والتي تعود لعصور تاريخية مختلفة من التاريخ التونسي، وقد اكتسب المتحف شهرة عربية وعالمية حتى أنه يعتبر ثاني أهم متحف عالمياً في فن الفسيفساء الروماني.

  • مدينة المنستير: تعد المنستير مدينة صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الأوسط لتونس، وهذه المدينة القديمة هي منتجع شاطئي شهير للغاية ويزورها الآلاف من السياح كل عام، وتشمل المعالم الرئيسية الأخرى في المنستير قلعة الرباط المثيرة للإعجاب، وضريح بورقيبة، وتضم البلدة أيضًا المسجد الكبير القديم ومسجد بورقيبة، كما يمكنك تجربة سباق العربات أو الغوص هناك.
  • مدينة الجم: هي مدينة ساحلية، وتشتهر أكثر شيء بمدرج الجم الشهير أو قصر الجم والذي عادةً ما يُطلق عليه اسم الكولوسيوم، حيث كانت تتم فيه أشهر المبارزات والصراعات بين المصارعين والأسود وكان يشاهد تلك المباريات النبلاء الرومان والشعب، ويقام فيه الآن الحفلات العالمية والمهرجانات لأشهر المغنيين.
  • جزيرة جربة: هي أكبر جزيرة في شمال إفريقيا، تقع قبالة سواحل تونس الشرقية، وتتمتع هذه الجزيرة الرائعة بمجموعة من الشواطئ الرملية البيضاء، وبلدة قديمة، والكثير من المقاهي، ما يجعل منها مكانًا مثالياً للاسترخاء.
  • القيروان: تم تصنيف هذه المدينة الهامة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وتتميز بتراث معماري غني بالإضافة إلى مدينة قديمة جذابة، وسوق نابض بالحياة، وأهم معالم مدينة القيروان جامع عقبة بن نافع الكبير، وهو أحد أكبر وأقدم المساجد في تونس، ويتمتع بتصميم معماري رائع.

إلى جانب العديد من المساجد الجميلة، منها مسجد البوابات الثلاثة الذي يحتوي على فن الخط الزخرفي، وتعتبر المدينة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتصنف من أهم المدن الإسلامية في العالم.

وهكذا تعرفنا على أهم المناطق السياحية في تونس، والتي تجذب الكثير من السائحين سنوياً للاستمتاع بهذه الطبيعة الخلابة الزاهية, والتراث العربي الأصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020