الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

أجمل أماكن سياحية في تركيا السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع، وقد أصبحت في السنوات …

10 من أجمل أماكن سياحية في تركيا

أجمل أماكن سياحية في تركيا
منذ شهر واحد

67

0

أجمل أماكن سياحية في تركيا

السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع، وقد أصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك، قليلاً ما تجد بلدًا آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي، فهي توفر لك الأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية والمنتجعات الساحلية ومراكز التزلج.

كل ذلك جعل من تركيا مزارًا سياحياً عالمياً، كإحدى أهم دول العالم في السياحة، وأجمل أماكن سياحية في تركيا عديدة ومتنوعة وأهمها إسطنبول، وتركيا دائمًا وجهة مفضلة للكثير من السائحين من مختلف دول العالم.

أجمل أماكن سياحية في تركيا

  • مدينة اسطنبول: تعتبر الوجهة الأهم، والمكان المفضل دائمًا، والذي يرغب الجميع في قضاء أفضل الأوقات في هذه المدينة الرائعة، التي تعد من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، فهي مليئة بالأماكن التاريخية والأثرية، إلى جانب العديد من الأسواق التاريخية، منها البازار الكبير ومجمع جواهر ومسجد السلطان أحمد وميدان تقسيم وغيرها الكثير.

وهذه المدينة لها أهمية كبيرة، حيث كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية والدولة البيزنطية، ثم صارت عاصمة للدولة العثمانية، لذلك فهي مدينة أثرية وبها الكثير من الآثار والأماكن التاريخية.

  • السياحة في بورصة: مدينة بورصة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، فهي المدينة الخضراء، والعاصمة الأولى للدولة العثمانية، وهي مدينة تحمل من لقبها ما يشير إلى جمالها، فقد سميت بالبورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها، واشتهرت بورصة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم، وكذلك بجبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الذي يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم، وتشتهر بورصة أيضًا بالسوق المسقوف والقرية العثمانية والكثير من الشلالات والبحيرات، وينابيع المياه الساخنة، إلى جانب أنه يوجد بها أكبر جامع بناه العثمانيين في تركيا، وغيرها الكثير.
  • مدينة يلوا السياحية: يلوا التركية أو يالوفا إحدى مدن تركيا السياحية، حيث يوجد بينها وبين إسطنبول جسر أورهان غازي الذي يعد رابع أطول جسر معلق في العالم، ومدينة يلوا تشتهر بينابيعها الحارة التي تستخدم في العلاج، كما تعج المدينة بالكثير من المرتفعات والغابات الساحرة والشلالات إلى جانب كورنيش البحر الرائع.
  • السياحة في سبانجا: مدينة سبانجا رائعة تتميز بطبيعتها الساحرة، تقع في إقليم مرمرة التركي، اشتهر المدينة ببحيراتها التي تعد أجمل بحيرات تركيا، مثل بحيرة سبانجا، وأيضًا الكثير من الشلالات الجميلة، وجبل كارتبه الذي يقصده السياح لممارسة رياضة التزلج شتاءَ.
  • مدينة بولو السياحية: تقع مدينة بولو شمال غرب تركيا، تتميز بتنوع طبيعي فريد، ويتجلى ذلك في غاباتها الخضراء، إلى جانب الأنهار والبحيرات الرائعة منها بحيرة أبانت الساحرة، وتحتوي المدينة على الكثير من ينابيع المياه الحارة، ومجموعة من المغارات، ومراكز التزلج.
  • السياحة في طرابزون: طرابزون معشوقة العرب، فهي الوجهة الأكثر شعبية لديهم، لأنها من أجمل مدن تركيا السياحية، حيث تطل المدينة على ساحل البحر الأسود، وتتمتع بمناخ لطيف وطبيعة ساحرة، والعديد من المناطق السياحية أهمها دير سوميلا ومنتجع حيدر نبي ومرتفعات السلطان مراد ومغارة تشال وغيرها.
  • مدينة أوزنجول السياحية: هي قرية تقع ضمن محافظة طرابزون، اشتهرت ببحيرة اوزنجول التي تعتبر من أجمل بحيرات تركيا، وتقع هذه القرية على ضفاف البحيرة في وادي تحفه المرتفعات الخضراء الرائعة، وتحتوي على العديد من الفنادق الخشبية المميزة.
  • السياحة في أنطاليا: أنطاليا من أجمل المدن السياحية في تركيا صيفًا، حيث تحتوي على أجمل الشواطئ على ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما أنها تضم العديد من معالم الجذب السياحي الأخرى، ومن أجمل الأماكن بيها بيليك الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والعديد من الشلالات أشهرها شلال دودان، ومدينة كاليتشي القديمة في أنطاليا، إلى جانب وادي كوبرولو وشاطئ كونيالتي وغيرها.
  • السياحة في وسط الأناضول: تتميز منطقة وسط الأناضول في تركيا بوجود كم كبير من المعالم السياحية والتي تعود إلى حقب زمنية مختلفة، وحضارات طاعنة في القدم، ولعل من أهم الأماكن السياحية في تركيا في تلك المنطقة التي تسودها تضاريس سطح القمر والمعروفة بأرض مداخن الجن “كابادوكيا”، بالإضافة إلى العاصمة التركية أنقرة، وغيرها من المدن الجميلة.
  • مدينة أنقرة السياحية: أنقرة هي العاصمة التركية، وإحدى المدن التي تتمتع بتنوع في المناطق السياحية، فهي تضم العديد من الأماكن التاريخية، كالمتاحف الأثرية والأماكن الترفيهية المميزة، مثل الحدائق الجميلة، والأسواق الممتعة.

ومن أهم الأماكن السياحية في أنقرة متحف حضارات الأناضول، وهو من أهم المتاحف في أنقرة حيث أنه يحتوي على آثار تعود لحضارات قديمة جدًا سكنت منطقة الأناضول عبر التاريخ، إلى جانب قلعة أنقرة الحصينة التي كانت حصنًا للدفاع عن تركيا عبر فترات مختلفة من التاريخ، وتوجد أيضًا حديقة أرض العجائب وهي من أشهر حدائق انقرة وأكثرها متعة للكبار والصغار.

يوجد أيضًا في أنقرة منتزه كوغولو حيث يحتوي على مجموعة من البجع والطيور الجميلة، ويتميز بمناظره الخلابة، وتوجد أيضًا بحيرة كارا غول وتعني البحيرة السوداء، وتتميز أنقرة أيضًا ببرج اتاكوله وهو أحد المجمعات التسويقية الكبيرة في المدينة، حيث يمكنكم بعد التسوق التمتع برؤية مشهد رائع لمدينة أنقرة من خلال الصعود لقمة هذا البرج.

إلى جانب أنواع كثيرة من الترفيه وأماكن التسلية ومدن الألعاب الشهيرة وكورنيش البحر الرائع حيث الطبيعة الخلابة والمناظر الخضراء الزاهية الجميلة، وعدد كبير من اجمل الفنادق وأشهى الأكلات، لذا تعد تركيا مكاناَ رائعاَ للتجول والسياحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020