السياراتالموسوعة

أفضل سيارات مرسيدس صغيرة الحجم

اكلة فى دقيقتين

سيارات مرسيدس صغيرة الحجم

تعتبر السيارات صغيرة الحجم هي المفضلة لدى الكثيرين، وذلك لأنها تتميز بشكلها الرياضي المتناسق مع سهولة ومرونة السفر بها، وأفضل الأنواع على الإطلاق هي سيارات مرسيدس صغيرة الحجم لتعدد مميزاتها.

أفضل سيارات مرسيدس صغيرة الحجم

تقوم شركة مرسيدس بإنتاج بعض السيارات صغيرة الحجم لكي تناسب العائلات الصغيرة، حيث قامت بطرح بعض الأنواع من الميني كار، والتي صممت خصيصًا لترضي محبي السيارات العملية، والتي تتناسب مع الجميع، وعلى الرغم من صغر حجم تلك السيارات إلا إنها تتمتع بالعديد من المميزات.

فعند النظر إلى قائمة سيارات مرسيدس صغيرة الحجم على مستوى العالم، ستجدها تحتوي على العديد ومنها ما يلي:

مرسيدس A Class 2019

قامت شركة مرسيدس بإنتاج سيارة صغيرة A-Class موديل 2019 ضمن سيارات الجيل الرابع الجديدة، حيث جاء التصميم الخارجي للسيارة على شكل هاتشباك لكي تكون مقاربة في الشكل من موديل مرسيدس CLS 2019، واعتمدت صناعة هذه السيارة الجديدة على وجود قاعدة عجلات أطول بمقدار 1.2 بوصة، أي 30 ملليمتر.

مرسيدس ميني Smartfor two

طرحت الشركة الألمانية مرسيدس بنز أحدث موديلاتها من فئة سيارات صغيرة الحجم، أو ما تسمى بسيارات مرسيدس ميني، حيث تعد هذه الفئة من السيارات من أصغر السيارات التي تم إنتاجها من قبل شركة مرسيدس بنز في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أهم مواصفات هذه السيارة طولها الذي يبلغ 8.8 قدم، كما أنها تتمتع بمساحة داخلية واسعة، وذلك لكي توفر لمستخدميها الراحة والرفاهية والأمان، كما تتميز بالعديد من المميزات الأخرى التي تجعلها واحدة من أفضل سيارات الميني الموجودة على مستوى العالم، وذلك بفضل قوة محركها الذي يسمح لها بالحركة بكل سهولة حتى في المناطق الوعرة والأماكن الضيقة.

وقد تم طرحها في الأسواق العالمية منذ شهر سبتمبر لعام 2015، حيث بلغ سعرها في هذه الفترة 14640 دولار.

سيارة مرسيدس سمارت Crossblade

تم إنتاج هذه السيارة من قبل شركة مرسيدس سمارت الألمانية في عام 2002، حيث تتميز السيارة بشكلها الفريد والمختلف عن باقي السيارات الموجودة في العالم، لأنه تم تصميمها بلا أبواب ولا زجاج أمامي ولا حتى تحتوي على سقف، ولكن تم استبدال كل هذا بدرابزينات صغيرة تعمل على حماية سائق السيارة وباقي الركاب من خطر السقوط خارج السيارة.

وعلى الرغم من عدم احتوائها على أبواب وزجاج أمامي وسقف، إلا أن نتائج اختبارات التصادم والأمان التي تم اجراؤها عليها من قبل الشركة المصنعة جاءت أفضل من كل التوقعات، ويرجع الفضل في ذلك إلى الجهاز الموجود بداخلها المسئول عن امتصاص الصدمات بفعالية كبيرة جدًا، كما يقوم بتوزيع قوة الصدمة على طول القاع في مختلف اتجاهات السيارة.

كما أنها تتمتع بمحرك يبلغ قوته حوالي 70 حصان، والذي يسمح لها ببلوغ سرعة 135 كيلومتر في الساعة.

سيارة مرسيدس بنز A Class 150

تم طرح هذه السيارة الرائعة في مختلف الأسواق العالمية للمرة الأولى في عام 2008، حيث جاء شكل السيارة على صورة هاتشباك، وأهم ما يميز هذه السيارة محركها الذي تبلغ سعته 1.5 لتر، وقوة محرك 95 حصان، وتعتبر قدرة محركها أكبر نسبياً من باقي محركات سيارات مرسيدس صغيرة الحجم.

حيث يمكن للسيارة أن تبلغ السيارة سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 12.6 ثانية، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 175 كيلومتر في الساعة، ومعدل استهلاكها للوقود ليس بالكبير، لأنها تعتبر من السيارات الموفرة للوقود، حيث تستهلك فقط 7.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر عند السرعات العادية، وتنخفض لتصل إلى 5.4 عند السرعات العالية.

كما تضم قائمة أفضل السيارات صغيرة الحجم من إنتاج مرسيدس والمقدمة من موقع البوابة ما يلي:

  • مرسيدس بنز B
  • مرسيدس بنز GLA كروس الصغيرة.
  • مرسيدس سمارت Forfour.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam