السياراتالموسوعة

ارخص تامين السيارة ضد الغير

اكلة فى دقيقتين

ارخص تامين السيارة ضد الغير

يعتبر تأمين السيارة هو أحد أهم الخدمات التي تقدمها شركات التأمين لمالكي السيارات في المملكة العربية السعودية، لذلك يبحث الكثير عن ارخص تامين للسيارة ضد الغير في مختلف شركات التأمين.

حيث تقوم كل شركة بوضع خطة مفصلة بالقواعد الموضوعة من قبل الشركة، بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها لقبول التأمين على السيارة، وبالتالي تقوم الشركة بتحديد سعر تأمين السيارة ضد الغير.

تأمين السيارة ضد الغير

قبل البحث عن ارخص تامين السيارة ضد الغير، لابد من معرفة ودراسة مفهوم تأمين السيارة ضد الغير، والمقصود به هو حماية صاحب السيارة من الوقوع في مشاكل قانونية يترتب عليها دخوله السجن، أو دفع الكثير من الأموال في إصلاح السيارة نتيجة التعرض لحادث مروري أو في حالة السرقة أو عند حدوث حريق، أو غيرها من الأمور حتى ولو كان الخطأ من صاحب السيارة نفسه.

وتأمين السيارة ضد الغير يقصد به تأمين الطرف الثالث، أو تحمل شركة التأمين الخاصة بالسيارة كافة التكاليف الناتجة عن إلحاق أي ضرر بأي شخص غير الشخص صاحب التأمين، أو ما يسمى بالمؤمن عليه، وهذا النوع من التأمين يكون إجباري في العديد من الدول، والهدف منه تغطية تكاليف السيارة الأخرى، وإصلاح الأضرار الملحقة بها نتيجة خطأ الشخص المؤمن عليه.

وهناك بعض الشركات التي تقوم بتغطية كافة التكاليف عن كل الأطراف، في حال تعرض الشخص المؤمن عليه والشخص الآخر، وذلك نتيجة تعرضهما للضرر معًا، على أن يقوم الشخص المؤمن عليه بتقديم وثيقة تأمينية على السيارة ضد الغير، لذلك يسعى كل مالك سيارة إلى البحث عن ارخص تامين السيارة ضد الغير، وذلك للتخفيف من أعباء التكاليف في حال الضرر.

أنظمة التأمين على السيارات

هناك العديد من الأنظمة الموضوعة بهدف التأمين على السيارة ضد الغير، وهذه الأنظمة تساعدك في تحديد ارخص تامين للسيارة ضد الغير، ومن هذه الأنظمة:

التأمين الإجباري

يقصد بالتأمين الإجباري من مفهومه أنه يتوجب على كل مالك سيارة دفعه في إدارة المرور التابع لها، ويكون هذا النوع من التأمينات ضد حوادث الطريق سواء تلف أو حريق، ويكون هذا التأمين لصالح المنشآت العامة، أو بمعنى أدق وأوضح لصالح الجهات الحكومية المعنية بالطرق والمرور.

التأمين التكميلي

ويعتبر التأمين التكميلي اختيارياً، بمعنى أنه من حق صاحب السيارة السعي في الحصول عليه مقابل مبلغ مادي أو التخلي عن هذه الفكرة من الأساس، ويتم ذلك عن طريق توجه مالك السيارة إلى أحد شركات التأمين الخاصة بتأمين السيارات، على أن يقوم باختيار نوع التأمين، فهناك تأمين كلي وتأمين آخر جزئي، ويقوم بالبحث عن ارخص تامين السيارة ضد الغير.

ثم يقوم العميل أو مالك السيارة بدفع مبلغ مالي كل شهر في صورة أقساط لصالح شركة التأمين، ويكون المقابل لهذه الأقساط تحمل الشركة المسئولة عن تأمين السيارة أي نفقات مادية في حال تعرض السيارة لحادث مروري أو في حالة تعرضها للسرقة أو للسطو أو حتى إذا نشب حريق أدى إلى تلف السيارة وإلحاق الضرر بها، دون أن يتكفل العميل بدفع شيء.

أسماء شركات التأمين في المملكة العربية السعودية

نظرًا لأنه أصبح دور شركات التأمين مهم لدرجة كبيرة في الآونة الأخيرة، وأصبح التأمين نفسه من الأنظمة الأكثر انتشارًا، وذلك لأنه تعمل على حماية ممتلكات الفرد الخاصة.

ولذلك يقدم موقع البوابة أسماء أفضل شركات التأمين للسيارات في المملكة العربية السعودية، وهي:

شركة بروج للتأمين التعاوني

تعتبر شركة بروج للتأمين التعاوني من أهم وأكبر وأفضل شركات التأمين الموجودة في السعودية، وبشكل خاص في مجال التأمين على السيارات، حيث أنها كانت تعمل في هذا المجال منذ 38 عام، لذلك فهي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، ولديها العديد من العملاء الذين يملكون ثقة كبيرة في الخدمات المقدمة لهم من قبل الشركة، كما أنها تقوم بتسهيل العديد من الخدمات.

ومن أهم الخدمات المقدمة من قبل شركة بروج للتأمين التعاوني خدمة التأمين على الأفراد والتأمين على الشركات والتأمين على الحياة والتأمين على الممتلكات والتأمين الطبي والتأمين على السيارات والتأمين على الشحن وخاصةً الشحن البحري وغيرها من الخدمات، كما أنه تقوم بتقديم عروض بشكل مستمر لعملائها مما يتيح لهم الكثير من التسهيلات.

شركة سلامة للتأمين التعاوني

تمتلك شركة سلامة للتأمين التعاوني العديد من العملاء، حيث تقوم بتقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالتأمين ولكن بما يتناسب ويتماشى مع الشريعة الإسلامية، ويعتبر ذلك من أهم ما يميزها، لذلك يتزايد العملاء على الشركة بشكل ملحوظ، مما جعلها من أكبر الشركات المساهمة في المملكة، حيث بلغ رأس مال الشركة ما يقرب من 250 مليون ريال سعودي تقريبًا.

وكما هو الحال في أي شركة تأمين في المملكة العربية السعودية، تقدم شركة سلامة للتأمين التعاوني العديد من الخدمات المتعلقة بتأمين السيارة سواء ضد حادث سير أو ضد الغير بما لا يتنافى مع جميع الأحكام والتشريعات الخاصة بالشريعة الإسلامية، وتقوم الشركة بتحمل كافة التكاليف المادية في هذه الحالة، دون تحمل صاحب السيارة أي تكلفة مادية.

شركة سند للتأمين على السيارات

تعتبر شركة سند من الشركات المختصة بالتأمين على السيارات فقط، وذلك من أهم ما يميزها، لذلك فهي تقوم بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة والمتعلقة بتأمين السيارات، وعلى مالك السيارة اختيار النظام المناسب له، حيث تقوم الشركة بتقديم التأمين على السيارة في حال تعرضها لأي ضرر، كما أنها تقوم بتوفير كافة قطع الغيار للسيارة وتحمل تكاليف صيانتها.

من أهم الخدمات المميزة المقدمة من شركة سند للتأمين على السيارات، هي وثيقة تأمين سند اكسترا المقدمة من قبل الشركة، وهذه الوثيقة تهدف إلى تأمين للسيارة ضد الغير، حيث تقوم الشركة بتقديم الخدمات التأمينية، وذلك وفقًا لجميع الشروط الموضوعة داخل الوثيقة التأمينية المتعاقد عليها من قبل مالك السيارة، كما أنها تقدم ارخص تامين السيارة ضد الغير.

شركة ملاذ للتأمين على السيارات

ولأنها من الشركات المتخصصة في التأمين على السيارات فقط، والتي تقدم عروض ارخص تامين السيارة ضد الغير بشكل مستمر، فهي تعتبر من أكبر شركات التأمين على السيارات المساهمة في المملكة العربية السعودية، والتي يبلغ رأسمالها حوالي 300 مليون ريال سعودي، وذلك نتيجة الإقبال المتزايد عليها من ملاك وأصحاب السيارات للاستمتاع بأفضل خدمة.

حيث تقوم الشركة بتقديم خدمات التأمين على السيارة ضد الحوادث المرورية، وخدمات التأمين الشامل على السيارة، بالإضافة إلى خدمة التأكلني ضد الغير، كما أنها تقوم بتقديم العديد من الوثائق التأمينية، مما يجعلها دائمًا في منافسة قوية مع غيرها من شركات التأمين على السيارات، ودائمًا ما تكون هي الأفضل، لما تقدمه من عروض وتسهيلات بشكل دوري ومستمر.

شركة الدرع للتأمين على السيارات

تعتبر شركة الدرع للتأمين على السيارات واحدة من الشركات البحرينية الأصل المقامة على أرض المملكة العربية السعودية، ولكنها بالرغم من كونها ليست سعودية الأصل، إلا أنها استطاعت أن تثبت جدارتها ونجاحها من خلال الخدمات التأمينية التي تقدمها للعديد من العملاء التابعين لها، إلى أن أصبحت شركة مساهمة سعودية كمثل أي شركة تأمين سعودية كبرى.

فهي تقديم العديد من الخدمات الخاصة بالتأمين بجانب التأمين على السيارات، حيث تقدم خدمة التأمين على الممتلكات الخاصة والتأمين على حياة الفرد والتأمين الطبي للأفراد، بالإضافة إلى التأمين ضد الحوادث والتأمين ضد الغير، حيث أنها تعتبر واحدة من أفضل الشركات التي تسعى لتقديم عروض ارخص تامين السيارة ضد الغير، والتي تقدم أفضل خدمة على الإطلاق.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam