الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افضل سيارات ميني كوبر 2020 تعتبر سيارات الميني كوبر من أكثر السيارات الرياضية شه …

تعرف على افضل سيارات ميني كوبر 2020 وأسعارها

افضل سيارات ميني كوبر 2020
منذ شهر واحد

28

0

افضل سيارات ميني كوبر 2020

تعتبر سيارات الميني كوبر من أكثر السيارات الرياضية شهرة وانتشارًا بين عشاق السيارات صغيرة الحجم، فإذا كنت واحدًا من عشاقها ستسعى مؤكدًا لمعرفة ومتابعة افضل سيارات ميني كوبر 2020 وأسعارها.

وأهم ما يميز سيارات ميني كوبر تصميماتها المميزة والمعاصرة، كما أنها تتسم بالمتانة والثبات على الطريق وقدرتها على السير لمسافات طويلة، كما أنها واحدة من السيارات الموفرة للوقود لصغر حجمها.

معلومات عامة عن سيارات ميني كوبر

قبل التعرف على افضل سيارات ميني كوبر 2020، لابد من معرفة بعض المعلومات العامة عن سيارات ميني كوبر في عدة نقاط، ومن أهمها ما يلي:

  • تعتبر سيارة الميني كوبر واحدة من السيارات البريطانية المنشأ، وتعتبر واحدة من أفضل الصناعات الإنجليزية، وجاءت فكرة صناعتها عقب إغلاق قناة السويس في جمهورية مصر العربية عام 1956، حيث تم قطع الإمدادات الواصلة من مصر إلى بريطانيا وخاصةً من النفط، لذلك تم اللجوء إلى صنع سيارة صغيرة الحجم خفيفة الوزن غير مستهلكة للوقود.
  • من أهم مصادر الغرابة والدهشة أنه لم يتم اللجوء إلى صناعة هذه السيارة من أجل إنتاج سيارة حديثة ومعاصرة، ولكن لتكون سيارة اقتصادية وعملية وموفرة للوقود، ولكنها أصبحت في الوقت الحالي من أهم وأفضل بل أول السيارات الرياضية المعاصرة ذات الشكل الانسيابي الجذاب والملفت للكثير من الأنظار.

مميزات سيارات ميني كوبر

للتعرف على افضل سيارات ميني كوبر 2020، لابد من دراسة مميزات وعيوب ميني كوبر بشكل عام والمفاضلة بينهما، للتوصل إلى أفضل نوع سيارة ميني كوبر، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • تعتبر سيارات ميني كوبر واحدة من السيارات التي تحتفظ بقيمتها وثمنها لفترة طويلة من الزمن بعد شراؤها، فعند رغبة مالك السيارة في بيعها لا ينتقص من ثمنها كثيرًا، لأنها واحدة من السيارات التي تحافظ على سعرها في سوق السيارات.
  • سيارة ميني كوبر بجانب أنها سيارة رياضية وعصرية، إلا أنها اقتصادية وموفرة للوقود.
  • تعمل سيارات ميني كوبر بنظام رشاشات الوقود، والتي تعتمد على دفع كمية بسيطة من الوقود داخل هذه الرشاشات، والسير بها لمسافات طويلة.
  • من النادر جدًا أن تحتاج سيارات ميني كوبر للإنفاق عليها نتيجة وجود عطل فني أو عطل فيها، حيث تعتبر قطع غيارها من قطع الغيار المعمرة ذات العمر الإفتراضي الطويل، لذلك فهي مريحة للذين يريدون أن يقودوا السيارة بشكل مباشر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الصيانة بشكل مستمر من أجل الاطمئنان على الحالة العامة للسيارة.
  • تعتبر تجربة قيادة سيارات ميني كوبر واحدة من أكثر التجارب متعة ورفاهية على الإطلاق، حيث يمكنك السير على سرعات كبيرة مع الثبات دون الشعور برجة أو اهتزاز، حتى في حالة وجود المطبات.
  • كما تتوافر السيارة بأكثر من حجم، وذلك لتناسب احتياجات الأشخاص، سواء كان استخدامها أسري لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو خمسة، أو استخدام شخصي لفردين أو لأربعة.
  • أهم ما يميز سيارات ميني كوبر صغر حجمها، وبالتالي سهولة ركنها في مكان ليس بكبير، لذلك لا يقلق صاحب السيارة بشأن ركنها.

عيوب سيارات ميني كوبر

بعد التعرف على مميزات سيارات ميني كوبر للوصول إلى افضل سيارات ميني كوبر 2020، لابد من التعرف على عيوبها على الرغم من أنها قليلة، ومن أهم العيوب الموجودة بها:

  • تعتبر سيارة ميني كوبر ليست مناسبة للأسر ذات عدد أفراد أكثر من أربعة، ففي حالة استخدامها من قبل أسرة عدد أفرادها خمسة أشخاص، لا يشعر أفرادها براحة أثناء ركوبها.
  • تحتاج سيارات ميني كوبر إلى بنزين 95، وهو من أكثر أنواع الوقود ندرة في العديد من المناطق، كما أنه يعتبر غالي الثمن إلى حد ما، فإلى جانب كونها مكلفة، في الغالب يجد صاحبها صعوبة في الحصول على الوقود المناسب لها.
  • تعتبر قطع غيار سيارات الميني كوبر غالية ونادرة، ففي حالة وجود عطل أو تلف أحد أجزائها حتى وإن كان من النادر حدوث ذلك، فإن عملية صيانتها أو تجديد الأجزاء التالفة فيها مكلفة وصعبة.
  • سيارات ميني كوبر واحدة من السيارات باهظة الثمن والثابتة على سعرها، حتى ولو انخفضت أسعار مثيلاتها من السيارات الأخرى، حتى وإن كانت هذه النقطة واحدة من مميزاتها لأنها لا تفقد صاحبها الكثير من الأموال عند بيعها مرة أخرى.

معلومات عن محركات سيارات ميني كوبر

تعتبر محركات سيارات ميني كوبر من أفضل المحركات الموجودة في عالم السيارات على الإطلاق، وتوجد على أكثر من شكل، حيث يتم إصدارها في هيئة ثلاث صور:

الصورة الأولى

قوة المحرك تكون 114 حصان، وسعة المحرك حوالي 1.5 لتر، كما يوجد به عدد 3 اسطوانات.

الصورة الثانية

قوة المحرك 134 حصان، وسعته تكون حوالي 1.5 لتر، كما يعمل من خلال 3 اسطوانات، ويعتمد على نظام الرشاشات الموفر للوقود.

الصورة الثالثة

وهو المحرك الأكبر من بينهم، حيث تبلغ قوة المحرك حوالي 190 حصان، وتكون سعته 2.0 لتر، كما يعمل من خلال عدد 4 اسطوانات، ومعتمد على نظام الرشاشات الموفر للوقود أيضًا.

افضل سيارات ميني كوبر 2020

بعد دراسة ومعرفة كل شيء عن سيارات ميني كوبر، حان وقت التعرف على افضل سيارات ميني كوبر 2020، ومن أهم هذه الأنواع:

سيارة ميني كوبر كلوبمان 2020

تم تصنيفها كواحدة من أفضل السيارات التي تجمع بين مميزات السيارة صغيرة الحجم، وسعة ورحابة السيارة العائلية من الداخل، كما أنها تتمتع بالقوة والصلابة والمتانة، ومحركها هو الأفضل على الإطلاق، كما تم تصنيفها كواحدة من أكبر وأوسع السيارات الميني، كما أن الباب  الخلفى بها منقسم إلى نصفين يتم فتحه لأعلى لتخزين الحقائب عند السفر لسهولة الفتح.

ومن مواصفات السيارة هي أن قوة محركها تبلغ 136 حصان، وسعته 1.5 لتر، وأقصى عزم دوران لها هو 200 نيوتن متر لكل لفة، كما يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 9.2 ثانية، ويتكون محركها من 3 إسطوانات.

سيارة ميني كنتريمان 2020

تبلغ قوة محرك هذه السيارة حوالي 306 حصان، وسعة محركها 2.0 لتر، ويتكون من عدد 4 اسطوانات، وأقصى عزم للدوران الخاص بها هو 150 نيوتن متر لكل لفة، كما يمكن أن تصل إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 5.1 ثانية، وأقصى سرعة لها هي 250 كيلومتر.

سيارة ميني هاتش 2020

يوجد عدة فئات من تلك السيارة الرائعة وهم:

  • كوبر الفئة الثالثة هاتش salt Editionويصل سعر هذه السيارة حوالي 470000 جنيهًا مصرياً، أي ما يعادل حوالي 140 ألف ريال سعودي.
  • كوبر الفئة الخامسة هاتش pepper Edition، كما تساوي تلك السيارة 570000 جنيه مصري.
  • كوبر S 3d هاتش chili Edition، وتساوي 670000 جنيه مصري.

أسعار افضل سيارات ميني كوبر 2020

يقدم موقع البوابة قائمة بأنواع افضل سيارات ميني كوبر بأسعارها، وتضم هذه القائمة مجموعة سيارات منها:

  • تبلغ ثمن سيارة ميني كلوبمان موديل 2020 حوالي 146000 ريال سعودي.
  • ثمن سيارة ميني كلوبمان S ALL4 20 في الأسواق السعودية حوالي 175000 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة إلى سيارة ميني كشف موديل 2020، فيبلغ سعرها حوالي 170000 ريال سعودي.
  • كما يبلغ سعر سيارة ميني كنتريمان 2020 حوالي 157000 ريال سعودي فقط لا غير.
  • سيارة ميني كنتريمان S 2020 يبلغ سعرها حوالي 170000 ريال سعودي.
  • سيارة ميني هاتش Door Cooper-5 2020 يبلغ سعرها في المملكة العربية السعودية حوالي 145000 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر سيارة ميني هاتش Door Cooper S-3 2020 حوالي 165000 ريال سعودي.
  • سيارة ميني هاتش Door Cooper S-5 2020، حيث يبلغ سعرها 175000 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020