الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

بناء بيت في المنام عندما يتردد أمامنا كلمة بيت أو منزل، غالبًا ما ترتبط هذه الكل …

تفسير حلم بناء بيت في المنام لأشهر المفسرين

بناء بيت في المنام
منذ شهر واحد

34

0

بناء بيت في المنام

عندما يتردد أمامنا كلمة بيت أو منزل، غالبًا ما ترتبط هذه الكلمة بمفهوم الاستقرار والراحة، فالبيت هو الملجأ والملاذ بعد يوم شاق، ورؤية بناء بيت في المنام من الأشياء المحيرة.

ويختلف تفسير رؤية بناء البيت باختلاف الحالة الاجتماعية للشخص وظروفه العائلية، سواء كان رجل أو إمرأة، ففي بعض الأحيان يشير إلى الرغبة في الاستقرار، وأحيانًا يشير إلى الرغبة في الاستقلالية.

دلالات رؤية بناء بيت في المنام

هناك العديد من التأويلات والتفسيرات لرؤية بيت في الحلم أو المنام، حيث تختلف دلالة كل حلم عن الآخر باختلاف حالة الرائي النفسية والصحية والاجتماعية أيضًا كما ذكرنا سابقًا، فعلى سبيل المثال إذا كان الشخص متزوج ومستقر، فإن البيت هنا يعني الزوجة والسكن، وللزوج منها ما ناله من هذا البيت، وإذا كان الشخص أعزب فإنه يشير إلى جسده.

حيث يتم اعتبار الجسد هو مسكن الروح وموطنها في هذه الحالة، ويختلف تأويل وتفسير رؤية البيت المضيء في المنام عن رؤية البيت المظلم، كما تختلف رؤية بناء البيت عن هدمه، فلكل حالة من الحالات السابقة تفسير معين يختلف عن الآخر، ويختلف تفسير نفس الحلم لشخصين تبعًا لاختلاف كل منهما عن الآخر في الظروف الحياتية والنفسية.

تفسير رؤية بناء بيت في المنام

أجمع أغلب المفسرين على أن بناء بيت جديد في المنام دلالة واشارة على قدوم المزيد من الخير للرائي، سواء كان هذا الخير يعني المزيد من الأموال، أو منصب ومكانة اجتماعية أفضل، أو زواج جديد، ولكن على الرائي أن ينتبه للوقع من بعض الأخطاء أو المحرمات نتيجة انشغاله المفرط بالخير الكثير الذي عم عليه وشغله عن العديد من الأمور الدينية الهامة.

أما في حالة رؤية بناء منزل جديد في مكان مجهول أو لا يعرفها الرائي ولأول مرة يطلع عليه، فإنها إشارة إلى وفاة الرائي، وذلك إذا كان هذا الشخص مريضًا أو حالته الصحية متدهورة إلى حد ما، أو أنه شخص مسن.

إذا رأى الشخص بأنه صعد فوق منزل جديد في منامه، فإن ذلك دلالة على ترقية في منصبه أو في مكانته وحصوله على درجة أفضل، أو حصوله على فرصة معيشة أفضل مما هو عليه الآن.

قد يرى الحالم أنه بنى بيتًا من الجبس أو الكلس، فإن هذا يدل على حصوله على المزيد من الأموال ولكن من طرق محرمة وغير مشروعة، وعليه الانتباه لمثل هذا، وذلك لتجنب وقوعه في المزيد من المشاكل.

أما إذا رأى الشخص أنه يقوم ببناء بيت من الذهب، أو أنه يعيش في منزل من الذهب، فهذا يشير إلى نشوب الحريق في منزله بشكل مفزع.

إذا كان الشخص الرائي أعزبًا ورأى في منامه أنه يقوم ببناء منزل عالي، فإن ذلك يدل على زواجه من فتاة حسنة المظهر وعلى خلق وذات دين، حيث تعتبر هذه الرؤية دلالة على الزواج الصالح للرائي.

في حالة رؤية بناء منزل من الطين، فهذا يشير إلى كسب المزيد من الأموال بطرق مشروعة، وأن هذه الأموال من مصدر حلال، أي أن هذه الرؤية تدل على الرزق الحلال.

قد يرى الشخص في منامه أنه يقوم بحفر أساسات منزله بنفسه، فإن ذلك دلالة واضحة على وصوله إلى أحلامه وطموحاته بشكل ناجح ومتميز، وأنه سوف يصل إلى كل ما يرغب في الحصول عليه، كما أنها دلالة على المزيد من الرزق والخيرات بعد مجهود كبير، وأن الله لن يضيع تعبه.

إذا كان الشخص أعزبًا ورأى منامه أنه قام ببناء بيت خارج قريته التي يسكن بها، فإن هذا يدل على زواجه من فتاة تسكن هذا المكان الذي رآه في منامه، فالبيت هنا دلالة على الزوجة، والزوجة هي السكن والمستقر.

تعتبر رؤية الشخص في منامه لبناء بيت من الخزف دلالة على أن هذا الشخص سيعاني من النفاق والرياء في العديد من المواقف الحياتية المقبلة.

إذا قام الشخص بتزيين بيته في المنام بالنقوش والرسومات الملونة، فإن هذه الرؤية دلالة على أن هذا الشخص سيعيش في اللهو والغفلة وينشغل بدنياه عن آخرته، وسينصرف عن العديد من الأمور الهامة، منها ما يتعلق بدينه وأخلاقه ومبادئه.

تفسير رؤية بناء منزل لأشهر المفسرين

قام العديد من المفسرين بتفسير رؤية بناء المنزل في الحلم، وعلى رأسهم ابن سيرين وابن شاهين، ولكل منهم تفسيره المستقل عن الآخر، حيث يقدم لكم موقع البوابة كلا منهما:

تفسير ابن سيرين

قال ابن سيرين أنه من رأى في منامه أنه يسكن منزل جديد متكامل من حيث المرافق والأشياء الضرورية للمعيشة، فإنه سوف يغنيه الله إذا كان فقيرًا، وإذا كان غنياً فإن الله سيزيد ويبارك له في رزقه، وإذا كان الرائي عاصيًا أو مسرف فإن الله سوف يتوب عليه ويرزقه بتوبة نصوحًا، وإذا كان لهذا البيت صاحب فإن هذا الرزق لصاحبه.

وإذا كان هذا البيت من الطين فرزق الرائي حلال، وإذا كان من الجبس فرزقه حرام.

أما من رأى في منامه أنه يسكن في بيت غير بيته وفي مكان غير مكانه، فإن هذه الرؤية دلالة على موته، وخصوصًا إذا كان الرائي يعاني من حالة صحية متأخرة.

قد يرى النائم أنه يسكن في دار مجهولة المكان والموضع والبناء وتضم العديد من الموتى، فإنها دلالة على الدار الآخرة، وإذا رأى أنه دخلها ولم يخرج منها، فإن ذلك يشير إلى أن الرائي قد اقترب من موعد لقائه بربه، وأنه على مشارف الموت.

تفسير ابن شاهين

قام ابن شاهين بتفسير رؤية بناء منزل أو سكن وهذا المنزل يخص أحد العلماء أو العارفين في الحلم للشخص الدارس إشارة ودلالة إلى أن هذا الشخص سوف يعيد تاريخ هذا العالم أو العارف، وسيعيد كل حياته ويتبع نفس خطواته، سواء كان مخطئًا أو صحيحًا، مظلمًا أو منصفًا.

إذا رأى الشخص في منامه ببناء بيت جديد عليه وغير معروف بالنسبة له، فإنه سوف يعاني من المزيد من المشاكل الجديدة في حياته القادمة والمستقبلية، وأنه سوف يعاني من عدم الاستقرار النفسي والمادي.

أما في حالة رؤيته لشرائه منزل جديد، فأنه سيحصل على المزيد من الأموال أو الخير بشكل عام.

قد يرى الشخص الرائي أنه يقوم بترميم بيت قديم ويصلح السلم الخارجي للمنزل، فإن ذلك دلالة على إصلاح ما أفسده هذا الشخص، وأنه سيعيد حل مشاكله وأخطاؤه بنفسه، وسوف يبدأ حياته بشكل جديد.

إذا رأى الشخص أنه يقوم ببناء منزل من الطين اللين، فإن ذلك يدل على تقرب الرائي من ربه بشكل ملحوظ، وقيامه بالمزيد من الأعمال الصالحة، وتقربه إلى ربه بعد رغبته في التخلص من المعاصي والذنوب وبداية حياة جديدة مع ربه.

تفسير حلم المنزل للعزباء والمتزوجة والمطلقة

تختلف رؤية المنزل في الحلم للفتاة على حسب الحالة الاجتماعية لها، فعلى سبيل المثال:

  • إذا كانت عزباء، فإنها تدل على حياة جديدة بالنسبة لها، وأنها سوف تحصل على مكانة أفضل وستحقق طموحاتها، وقد تدل أيضًا على انتقالها إلى بيت الزوجية، أو السفر إلى مكان جديد، أو حدوث تغيرات جوهرية في حياتها وشخصيتها.
  • أما إذا كانت متزوجة، فإنها تشير إلى الحمل أو الانجاب، وفي بعض الأقوال أن المولود سوف يكون ذكر، ودلالة على حل المشاكل والخلافات الزوجية بين الزوجين.
  • إذا كانت المرأة مطلقة، فأنها بشرى لزواج جديد ورزقها ببيت وزوج صالح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020