الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

إلغاء تنشيط الحساب على الانستغرام استخدام الإنستغرام في الآونة الأخيرة أصبح مثل …

شرح طريقة إلغاء تنشيط الحساب على الانستغرام

إلغاء تنشيط الحساب على الانستغرام
منذ شهر واحد

43

0

إلغاء تنشيط الحساب على الانستغرام

استخدام الإنستغرام في الآونة الأخيرة أصبح مثل الإدمان عند الكثير من الأشخاص، ولكن على النقيض تجد عدد ليس بالقليل يبحثون عن كيفية إلغاء تنشيط الحساب على الانستغرام بصورة سهلة وبسيطة.

فمنذ نزول الانستغرام على المتاجر الخاصة بهواتف الايفون والاندرويد تجد الكثيرون ينشرون المزيد من الصور لتوثيق لحظاتهم الرائعة، وآخرين يريدون تعطيل حساباتهم لفترة أو إلغاءها لتصفية عقولهم أو لضيق وقتهم.

نبذة عن برنامج الإنستغرام

برنامج الإنستغرام أو الإنستجرام أو الانستقرام هو واحد من أشهر البرامج على الإطلاق التي تقوم بتبادل الصور، فهو أحد البرامج المهمة على السوشيال ميديا المتخصصة في التقاط الصور ورفعها عليه وعمل فلتر رقمي لتلك الصور، ومن ثم مشاركة تلك الصور بين الأصدقاء وباقي مستخدمي الإنستجرام إذا قاموا بالبحث عنك.

في البداية أطلق هذا البرنامج الرائع على المنصات التي تعمل على هواتف الأيفون والأيباد والايبود تاتش، وكان هذا في أكتوبر عام 2010، وتم وجوده على منصة أندرويد فرويو 2.2 في أبريل لعام 2012حتى تم توزيعه على متجر آيتونز والمتجر الشهير للأندرويد جوجل بلاي.

وفي النهاية أصبح الإنستغرام من أكثر برامج التواصل الاجتماعي تفاعلاً على مستوى العالم كله، ولهذا تجد عدد تحميله من المتاجر المختلفة للهواتف المحمولة كبير جدًا يفوق الملايين.

ما هو الفرق بين إلغاء تنشيط حسابك من على الانستغرام وحذفه نهائيًا

يوجد فرق جوهري ما بين من أراد إلغاء تنشيط الحساب على الانستغرام وحذفه نهائياً، فهذا الفرق كما يلي:

  • يعتبر حذف الحساب نهائياً على الإنستغرام يعني أنه لا يمكن لمالكه أن تعيد تنشيطه مرة أخرى أو إستعادة كل ما به من صور وفيديوهات.
  • أما إلغاء تنشيط حسابك الموجود على الإنستغرام فيعني أنه سيتوقف مؤقتًا على العمل بدون أي إخلال أو مسح لكل ما به من بيانات مثل الصور أو الفيديوهات، كما يمكن لمالك الحساب أن يلغي تنشيطه أو تعطيله عن العمل فترة زمنية، فيمكنه أن يعيد تنشيطه في أي وقت يريد.

طريقة تعطيل الحساب بشكل مؤقت على الانستغرام

يشعر الكثير منا بأنه يريد أن ينقطع عن جميع ما في العالم الخارجي لفترة معينة من أجل راحة نفوسهم وتصفية عقولهم أو التفكير في أمر هو بالقطع محور أساسي في استكمال حياتهم بصورة معينة، فتجد الكثير يغلقون هواتفهم المحمولة وآخرون يسافرون إلى أماكن هادئة كالبحر وآخرون يعطلون كل حساباتهم على جميع مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل موقع الانستغرام.

في هذه الطريقة سوف نقوم بتعطيل أي حساب موجود على الانسغرام بشكل مؤقت، وذلك بدون أن نقوم بحذف الحساب نهائيًا من الموقع الرئيسي للإنستغرام، ولذلك يمكننا أن نقوم بإعادة تنشيط هذا الحساب مرة أخرى في أي وقت نريده عبر إعادة تسجيل الدخول إليه.

خطوات إلغاء تنشيط حسابك بشكل مؤقت على الانستغرام يعرضها لكم موقع البوابة كالتالي:

  • في البداية نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب الانستغرام الذي تريد أن تقوم بإلغاء تنشيطه أو تعطيله فترة زمنية عن طريق فتح متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو أياً من تلك المتصفحات الكثيرة أو من خلال فتحه من قبل تطبيق الانستغرام الموجود على جميع المتاجر الموبايلات التي تعمل من خلال أنظمة الأندرويد أو IOS الخاص بالايفون.
  • ثم نقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية للشخص، ومن ثم نقوم بفتح الملف الشخصي، ونختار تحرير الملف الشخصي، والذي ستجده في زاوية الشاشة اليمنى
  • وبعد الدخول على تحرير أو تعديل الملف الشخصي Edit Profile نقوم يظهر لنا جميع البيانات الشخصية للشخص الذي يريد أن يقوم بتعطيل حسابه أو إلغاء تنشيطه، وستجد في نهاية القائمة إلغاء أو تعطيل تنشيط حسابي مؤقتًا أو Temporarily disable my account وذلك عن طريق رابط باللون الأزرق.
  • فبعد ذلك تقوم بالضغط على هذا الرابط الأزرق الذي يحتوي على إلغاء تنشيط الحساب مؤقتًا، فحينها ستظهر صفحة جديدة تحتوي على سؤال يجب أن تقوم بالإجابة عليه قبل اكتمال الإلغاء.

هذا السؤال هو لماذا تريد تعطيل حسابك أو Why are you disabling your account،  فحينها يمكنك أن تختار ما بين تلك الإجابات المطروحة من قبل موقع الانستغرام وهم كالتالي:

  • أنا مشغول جدًا.
  • لقد قمت بإنشاء حساب آخر.
  • أريد حذف محتوى معين.
  • أحتاج إلى استراحة.
  • الكثير من الإعلانات.
  • أنا قلق بشأن الخصوصية.
  • مشاكل للبدء.
  • لا أجد أشخاصًا يتابعونها.
  • سبب آخر.

وعند الضغط على سبب آخر سيظهر لك قائمة جديدة ستكتب ما هو هذا السبب الآخر حتى يتسنى للموقع أن يأخذه في الاعتبار إذا كان نفس هذا السبب يشتكي منه الكثير من مستخدمين الانستغرام.

فبعد أن تقوم بإختيار أحدى هذه الخيارات سيطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك من أجل تعطيل حسابك على الانستغرام.

النتائج المترتبة على تعطيل حساب الانستغرام

في البداية سيختفي هذا الحساب من على باقي الحسابات الموجودة على الانستغرام برغم كونهم أصدقاء أو متابعين لبعضهم البعض، وبالتالي يحدث إختفاء للصور والفيديوهات الموجودة لك على الصفحة الشخصية الخاصة بك والمحفوظة على موقع الانستغرام مسبقًا، وذلك حتى تقرر الرجوع إلى الحساب مرة أخرى وتفعيله أو إعادة تشغيله.

كيف يمكن إعادة تشغيل حساب الانستغرام مرة أخرى بعد تعطيله

بعدما تقوم بتعطيل حسابك الموجود على الانستغرام لأي سبب وتريد أن تقوم باسترجاع هذا الحساب مرة أخرى، ما عليك إلا أن تقوم بإعادة تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى، عن طريق فتح موقع الانستغرام أو التطبيق الموجود على الهواتف المحمولة سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو بنظام IOS والدخول بالإسم والرقم السري المستخدمين من قبلك قبل تعطيل حسابك.

ولكن يفضل أن تقوم بإعادة تشغيله مرة أخرى بعد فترة زمنية ليست بالقصيرة تقدر بأكثر من بضع ساعات، لأن الموقع لا يسمح لإعادة تشغيل أو تنشيط الحساب بعد عدة دقائق من تعطيله، كما يجب أن تعلم أنه يمكنك أن تلغي نشاط حسابك مرة واحدة أسبوعياً فقط لا غير.

كيف تقوم بإلغاء أو حذف حسابك على الانستغرام بصورة نهائية

يجب قبل القدوم على هذه الخطوة أن تقوم بحفظ كل الصور والفيديوهات الخاصة بك والمرفوعة على صفحتك الشخصية على الانستغرام، فحذف الحساب نهائياً يعني أنه لا يمكن الرجوع إليه مرة أخرى وبالتالي سيضيع كل الصور والفيديوهات الخاصة بك، كما يجب أن تعلم أنه عند حذف حسابك فلن تستطيع إنشاء حساب آخر في المستقبل بنفس بيانات الحساب القديم.

طريقة حذف حسابك من على الانستغرام كالتالي:

  • يتيح لك الانستغرام أن تقوم بحذف حسابك عن طريق صفحة مخفية رسمية ستجد اللينك الخاص بها عند الضغط هنا.
  • فعندما تقوم بفتح اللينك سيطلب منك أن تقوم بتسجيل الدخول عبر كتابة الاسم والرقم السري.
  • وبعد ذلك سيظهر لك سؤال مثل طريقة إلغاء تنشيط الحساب على الانستغرام بصورة مؤقتة، كما سيظهر عدة إجابات يجب أن تقوم بالاختيار فيما بينها أو تقوم باختيار سبب آخر ثم تذكر هذا السبب.
  • وبعد اختيارك للإجابة المتناسبة معك سيقوم الانستغرام بعرض بعض الحلول البديلة لسبب حذفك لحسابك بصورة نهائية، فإذا قبلت بتلك الحلول تقوم بعدها بالموافقة عليه ثم تلغي حذف الحساب، أما لو كانت تلك الحلول ليست مرضية وتريد بالفعل أن تحذف حسابك، فحينها ستتجاهل كل هذه المغريات وتمضي في حذف الحساب.
  • وفي النهاية سيقوم الانستغرام بطلب إدخال كلمة المرور الخاص بحسابك مرة أخرى للتأكد من هويتك بصورة كبيرة، فعند إدخالك لكلمة المرور ستظهر رسالة توحي بتأكيد حذف حسابك، فحينها ستختار نعم، فسيتم حذف حسابك بصورة كاملة ونهائية من على موقع وبيانات الانستغرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020