الرياضة

“بيليه تربة” في ضيافة “بوابة تربة”

اكلة فى دقيقتين

(بيليه) الذي نقش هذا اللقب على اللوح  والحجر , من مواليد محافظة تربة , بزغ نجمه في منتصف الثمانينات وسطر الابداع والفن والمتعة , وكان احد عناصر نادي منيف , ثم انتقل في بداية التسعينات الى محافظة الاحساء ملتحقاً بالخدمه العسكريه لخدمة دينه ومليكه ووطنه وتحديداً بالحرس الوطني وتغيرت حال الأحساء بقدوم (بيليه تربه) وتسابقت الانديه على التعاقد والاستفاده من هذه الموهبه ومنها نادي الفتح ونادي الروضه وعمل مساعد مدرب ومدير كره في نادي النجوم , وكان مثالاً في الأخلاق والإحترام , وكان أهم لاعبي لواء الملك عبدالعزيز الآلي وشارك عن الذود عن وطنه أيام حرب الخليج الاولى والآن وبعد خبرة السنين هاهو اليوم مدرب منتخب لواء الملك عبدالعزيز ويصعد به لنهائي دوري شهداء الواجب بالحرس الوطني , وإن شاء الله يتحقق له كأس شهداء الواجب , مع العلم أنه يصارع أقوى منتخب بالدورة وهو منتخب القطاع الغربي.
– في بداية اللقاء نود أن نتعرف على البطاقة الشخصية ؟
الاسم / سلطان سالم السبيعي
تاريخ /1391/2/3
مكان الميلاد / تربة

حدثنا متى كانت انطلاقتك وبدايتك مع كرة القدم وماحققت فيها من انجازات ؟
بدأت انطلاقتي في عالم كرة القدم في مسقط راسي تربة وكانت عن طريق المدرسة والحارة فريق الخزان  وقتها كنت مشهور بلقب ظل يلاحقني لدرجة الكثير لايعرف اسمي الحقيقي في تربه يعرفوني ( بيليه ) وعن طريق المدرسة كنت احد لاعبين منتخب مدرسة المنصورية الابتدائية بتربة فكان احد مدرسي التربية البدنية يشيد في موهبتي الكروية كثيراً وتم اختياري للمنتخب وكنت عند حسن الظن ولله الحمد.
بعدها انتقلت الى الأحساء بعد التحاقي بالسلك العسكري لخدمة ديني ومليكي والوطن ومن كثرت تعلقي بكرة القدم مارست هوايتي في حواري الأحساء في احد أشهر فرق الأحياء (الاولمبي ) ليأتيني عرض من نادي الأتفاق لخوض تجربه علي يد المدرب القدير خليل الزياني ليصر على تسجيلي بالنادي لكن ظروف عملي كانت عائق مع تخوفي من عالم الأحتراف ان ذاك ..
ليأتيني عرض من أحد أعرق أندية الأحساء الفتح ( النموذجي ) وقتها كان النادي في دوري الدرجة الاولى ليتم تسجيلي ومثلت النادي في الدوري ولكن قدر الله وما شاء فعل تعرضت لإصابة بكسر في كاحل القدم أبعدتني فترة موسم و قتها اكملت علاجي وقد هبط النادي الى مصاف الدرجة الثانية , وعدت ولله الحمد وشاركت في دوري الدرجة الثانية كلاعب أساسي وكان المدرب وقتها الكابتن مصطفى يونس  كابتن منتخب مصر وكان يشجعني ويرى بأني احد اعمدت الفريق وكنت عند حسن ظن المدرب واستطعنا الصعود لدوري الدرجه الاولى.
بعدها لعبنا في الاولى وتعرضت لإصابة قويه قطع في الرباط الصليبي عملت العملية في الركبه علي يد الدكتور / سالم الزهراني وكملت العلاج مع دكتور النادي الدكتور/ محمد كامل .
وبعزيمة وإصرار رجعت للملاعب ومثلت النادي سنة بعده ابتعدت عن النادي وانتقلت الى نادي الروضه بالأحساء ( بالجشه ) ولعبت له اربع مواسم حصلنا خلالها على بطولة المنطقه وتصفيات الصعود وكنا قاب قوسين ونصعد لمرافقة نادي حطين لكن الله ما أراد وتأهلنا وقتها الى دور 16 في كأس ولي العهد وحققنا انتصارات مهمه فكانت على شيخ الاحساء نادي هجر ونادي نجران وكانت نقله في مسيرة نادي الروضه .
بعدها انتقلت الى نادي الشروق بالاحساء موسم واحد واختتمت مسيرتي كلاعب.
انتقلت الى عالم التدريب بعد ذلك وعن طريق نادي الروضه وكان هذا اول عقد لي كمدرب لفريق الاولمبي الروضه ..
بدأت كمدرب كرة قدم وكانت تجربة مهمة لي ونقلة في حياتي الكروية , وحصلت على عرض بعد الموسم الاول لي مع النادي لأكون مساعد مدرب في الفريق الاول لنادي الطرف بالاحساء وحصلت على اول شهادة تدريب في عالم كرة القدم , واكملت الموسم وتم الاتفاق لتجديد موسم اخر والحمدلله على ذلك واعمل بكل حرص على تطوير ذاتي في عالم التدريب وحاصل على 4 شهادات .
كذلك عملت مدير كرة في نادي النجوم في دوري الدرجه الاولى بداية الموسم .
الان اعمل مدرب لمنتخب لواء الملك عبد العزيز في اكبر دوري على مستوى الحرس الوطني دوري شهداء الواجب والحمدلله تأهلنا الى المباراة النهائيه بحضور سمو سيدي الامير متعب وزير الحرس الوطني حفظه الله
ولازال لدي الكثير لأقدمه في عالم كرة القدم كمدرب ان شاء الله .
وبهذه المناسبة احب اشكر قائد لواء الملك عبدالعزيز الآلي , اللواء / محمد بن عبد الهادي القحطاني والعميد / عبدالله عبدالرحمن الشلوي والمقدم / سلطان عايش المرزوقي على ثقتهم ودعمهم لي وهذا اقل شي أقدمه لهم الف الف شكر.

متى كان عام التحاقك  بالسلك العسكري؟
كان التحاقي بسلك العسكري في 3/   7/  1408 ونلت شرف المشاركه في خدمة ديني ثم مليكي والوطن في ازمة الخليج وهذا وسام عز وشرف لي ولله الحمد في حياتي العسكريه محطات وانجازات كثيره افتخر واعتز بها .

هل استطعت ان توفق بين الهواية والعمل ؟
هناك رجال دعموني وشجعوني ولازالو يقفون معي جنباً الى جنب
ساعدوني كثير استطعت ان أوفق بين العمل والهوايه بسببهم

كم نادي التحقت معه وصعدت معهم نحو الابداع والتميز؟
لعبت لثلاثه انديه في الاحساء
1- نادي الفتح
2- نادي الروضه
3- نادي الشروق
مساعد مدرب في نادي الطرف الان

ماهو اخر انجاز لك الان؟
اخر إنجازاتي هوا التأهل لنهائي شهداء الواجب على مستوى الحرس الوطني .

ماذا تعني لك (تربة)؟
تعني لي الكثير مهماتحدثت لن اوفيها حقها من الكلام ، فيها ولدت وتعلمت كل امور الحياه بقعه غاليه من هذا الوطن الغالي المعطاء حفظ الله مليكنا ووطنا .

ماذا تود ان تقول في هذا اللقاء؟
* في نهاية اللقاء , شكراً لك على اهتمامك وعلى اخلاقك وسعة صدرك ,وشكراً (لصحيفة بوابة تربة الاكترونية )على إتاحة هذه الفرصة الجميلة , و لايمكن ان اتحدث ولا اشكر كل من وقف معي في حياتي الرياضيه وهم كثر .
يظل / سلطان عايش المرزوقي احد هولاء الرجال اللذين وقفو معي ولهم مواقف كثيره ومن لا يشكر الناس لايشكر الله .

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً