وطني

سلطان بن سلمان يرأس وفد المملكة في اجتماعات منظمة السياحة العالمية

اكلة فى دقيقتين

سلطان بن سلمان يرأس وفد المملكة في اجتماعات منظمة السياحة العالمية

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، وفد المملكة في اجتماعات الدورة 105 للمجلس التنفيذي في منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية التي بدأت الخميس، بمقر المنظمة بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وتبحث الاجتماعات التي تستمر ليومين عدداً من الموضوعات، أبرزها انتخاب الأمين العام الجديد للمنظمة خلفاً للدكتور طالب الرفاعي، ويستمع أعضاء المجلس إلى بيان من رئيس الدورة الحالية للمجلس التنفيذي وزير الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان، أبو الفاس قاراييف، يتضمن الموضوعات الرئيسة التي تمت منذ انعقاد الدورة الماضية للمجلس وحتى الآن.

ويستعرض أمين عام المنظمة، تقارير عن الوضع الراهن للسياحة الدولية، والأنشطة التي قامت بها الأمانة العامة للمنظمة، ومشروع برنامج العمل والميزانية للفترة من 2018 وحتى 2019م.

كما سيتم خلال اجتماعات الدورة استعراض عدد من التقارير منها: تقرير عن أبرز ما قامت به المنظمة خلال الفترة الماضية، والمبادرات التي نفذتها الأمانة العامة للمنظمة، وخططت لها من أجل إدراج السياحة على برامج العمل العالمية والوطنية، وتقرير عن ما تم تنفيذه من جهود تعنى بموضوع السنة الدولية للسياحة.

ويبحث الاجتماع التحضيرات للدورة 22 للجمعية العامة للمنظمة والمزمع عقدها في مدينة شنغدو، الصين، كما سيناقش الشعارات المقترحة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة لعامي 2018م و2019م.

يشار إلى أن المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية يضم 33 عضواً تنتخبهم الجمعية العمومية للمنظمة، ويشرف على أعمال المنظمة وسياساتها ومشروعاتها وخططها، وتمثل المملكة إلى جانب مصر الشرق الأوسط في المجلس التنفيذي للمنظمة خلال الدورة الحالة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً