منوعاتالموسوعة

أغنية الصيصان شو حلوين بدون ايقاع من طيور الجنة جاد وأياد مقداد من طيور الجنة

اكلة فى دقيقتين

الصيصان شو حلوين بدون ايقاع

يحب الأطفال بشكل كبير أغنية الصيصان شو حلوين بدون ايقاع حيث تحتوي على كلمات وعبارات جميلة تجذب انتباه الأطفال ديمًا وهذا ما يجعل هناك أطفال كثيرة تحفظ الأغنية وترددها كثيرًا.

أغاني الأطفال

من أهم الأشياء وأفضلها التي تم استحداثها مرة أخرى بعد الأغاني الخاصة بالأطفال التي نشأ عليها أجدادنا وآباؤنا منذ سنوات عديدة والتي كانت تتم على يد الفنان محمود فوزي وصفاء أبو السعود وبعض المطربين المصريين والسعوديين، حيث بعد هذه الفترة كانت هناك سكينة وهدوء ملحوظ في هذا المجال.

فكان قديمًا هذا الأمر منتشر كثيرًا خاصةً بعدما كان هناك تطور كبير في الراديو والتلفزيون حينها فكانت الأشياء تأخذ طابع أخر وجديد بالنسبة للمواطنين، وبعد ذلك كان هناك ركود ولم يتم إنتاج أغاني خاصة بالأطفال كما كان يحدث في فترة من الفترات ومن ثم هذه الأيام ظهرت العديد من القنوات الخاصة في هذا.

ظهرت مجموعة كبيرة من القنوات المتخصصة في عرض محتوى خاص بالأطفال مما يساهم في تربية الأطفال وضمان جلوس الأطفال أمام التلفاز لفترات طويلة دون خوف عليهم من عرض أي محتوى غير مناسب فئتهم العمرية، ومن ثم مع ظهور هذه القنوات أصبح هناك إنتاج خاص لأغاني الأطفال من خلالها.

قناة طيور الجنة

تعتبر هذه القناة والتي تقوم بعرض أغنية الصيصان شو حلوين بدون ايقاع أو بإيقاع أيضًا وموسيقى فإنها تعتبر من أفضل قنوات الأطفال الموجودة على مستوى الوطن العربي، منذ إنشائها وحتى الآن وهي تحرص على تقديم محتوى خاص بالأطفال يحتوي على معلومات دينية وثقافية ومجتمعية لتوعية وتربية الأطفال.

تم إنشاء هذه القناة في عام 2008 على يد رجال الأعمال الأردني خالد مقداد حيث يقع مقر القناة الرسمي في الأردن، وكان أول بث رسمي لها على القناة في التلفاز كان في يوم 25 من شهر يناير لعام 2008 أيضًا، وتم استقبال هذه القناة في جميع الدول العربية في العالم على القمر الصناعي النايل سات.

تم الاعتماد في هذه القناة منذ بدايتها على مجموعة متنوعة من الأطفال الموهوبين في التقديم والغناء، وغيره من المحتوى التي تقوم بتقديمه القناة.

قصة أغنية هالصيصن شو حلوين

تعتبر هذه الأغاني من أكثر الأغاني التي يرددها الأطفال بشكل كثير ومنتشر على مستوى العالم العربي، حيث أن هذه الأغنية تم إنتاجها خصيصًا للأطفال التي تكون في مرحلة الروضة أي مرحلة الحضانة والتي تسبق دخول المدرسة الابتدائية، ففي هذه المرحلة تكون هذه الأغاني والأنشطة مهمة جدًا بالنسبة لهم.

وتحكي هذه الأغنية قصة صيصان صغيرة، والمقصود بهذه الصيصان هي الكتاكيت أي صغار الدجاجة، والتي تعتبر من أقرب الحيوانات الصغيرة والطيور للأطفال في مثل هذه المرحلة، وتم إنشاء العديد من الأغاني القديمة عن هذه الصيصان ولكن هذه الأغاني من علقت في أذهان الأطفال.

تحكي هذه الأغنية الجميلة قصة الصيصان وهي تعيش مع أمها الدجاجة في حياة سهلة وبسيطة وترفيهية مع موسيقى جميلة تخطف الأذهان والعقول مع دوبلاج ورسوم كرتونية جميلة ملونة بألوان يحبها الأطفال، وبعد إنتاج الأغنية للمرة الأولى وجد هناك العديد من الشركات التي أرادت إنتاجها مرة أخرى.

وهذا دليل على أن الأغنية نالت إعجاب وشهرة العديد من الناس مهم الأطفال وشركات الإنتاج والقنوات الأخرى.

مقدمي الأغنية

تم إنتاج هذه الأغنية أكثر من مرة كما سبق وقلنا في الفقرة السابقة، وبالتالي فإن مغني الأغنية تم تغيرهم أكثر من مرة على حسب الإنتاج الخاص بها، ولكن في المرة الأولى والتي تم عرضها على قناة طيور الجنة تم تقديم الأغنية من قبل الأطفال موهوبة التوأم إياد وجاد.

وهما كانوا الأوائل التي ناول شهرة الأغنية، وهذا لأنه يعتبر إياد وجاد هما أطفال مؤسس القناة خالد مقدد، وبعد ذلك تم تقديم الأغنية مرة أخرى بإنتاج جديد من خلال المغنية الموهوبة الطفلة زينة عواد والتي تم عرض الأغنية على قناة كراميش وغيرها من الانتاجات الأخرى للأغنية على العديد من القنوات سواء كانت بموسيقى أو بدون موسيقى.

كلمات أغنية الصيصان شو حلوين بدون ايقاع

أما عن كلمات الأغنية التي أحبها الملايين من الأطفال في جميع البلدان العربية فإن موقع البوابة يقوم بذكر هذه الكلمات كالتالي:

لالالا… لالالا

هالصيصان … طق طق

شو حلوين … طق طق

عم بيدوروا حول أمهن مبسوطين

هالصيصان …   شو حلوين

عم بيدوروا حول أمهن مبسوطين

ما بيخافوا لا لا. …  شو ما شافوا لا لا

امهن وحدن وهني حدها فرحانين

ما بيخافوا لا لا …  شو ما شافوا لا لا

امهن وحدن وهني حدها فرحانين

هالصيصان … طق طق

شو حلوين .. طق طق

عم بيدوروا حول أمهن مبسوطين

هالصيصان …   شو حلوين

لالالا.. لالالا

بتطعميهن … وبتسقيهن

وبتحميهن تحت جناحها دفيانين

شربوا المي …. قالوا خي

رفعوا راسهن شكروا ربهم ممنونين

هالصيصان … طق طق

شو حلوين .. طق طق

عم بيدوروا حول أمهن مبسوطين

هالصيصان …   شو حلوين

لالالا.. لالالا

لبسوا جديد .. كانوا بعيد

راحوا سوا شموا الهوا فرحانين

هالصيصان … طق طق

شو حلوين .. طق طق

عم بيدوروا حول أمهن مبسوطين

هالصيصان …   شو حلوين

لالالا.. لالالا

أناشيد طيور الجنة المختلفة

هناك أيضًا العديد من الأغاني والأناشيد التي تقوم القناة بتقديمها بمساعدة الأطفال المواهب، ومنها:

  • يلا حفلة.
  • مرة طلعنا.
  • بابا تلفون.
  • ماما جابت بيبي.
  • بابا جاب لي بالون.
  • ملينا.
  • اليوم العيد.
  • جننتوني.
  • الاشاعات.
  • ماجينا ماجينا.
  • كيف الحال.
  • ماما وبابا.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً