منوعاتالموسوعة

توظيف جامعة الملك خالد للجنسين 1441

توظيف جامعة الملك خالد

ينتظر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية فتح باب التقديم في توظيف جامعة الملك خالد، حيث تقوم الجامعة بإتاحة فرص توظيف وعمالة العديد من السعوديين في مختلف التخصصات.

جامعة الملك خالد

تعتبر جامعة الملك خالد من أشهر وأفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم العديد من الخدمات والمميزات لجميع المواطنين السعوديين داخل المملكة من تعليم وتوظيف وبعض المراكز التابعة لها وغيره من الخدمات العامة التي تقدم للمواطنين في مجال التربية والتعليم.

تعتبر أيضًا هذه الجامعة من أكثر الجامعات العريقة والتي تعتبر موجودة أكثر من 20 عام في مجال التعليم، حيث تم إنشاؤها في عام 1998 ميلاديًا، أي في عام 1419 هجريًا، وتقدم مجموعة كبيرة من مستويات التعليم العالي لجميع الأجناس الذكور والإناث.

حيث أنه في يوم الثلاثاء ٩\١\١٤١٩هجريًا أعلن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمة الله عليه خادم الحرمين الشريفين حيث كان وقتها وليًا للعهد إنشاء جامعة الملك خالد وتشييدها بالأمر السامي رقم م/٧٨/٧ في ١١\٣\١٤١٩هجريًا، وبناءًا على هذا المرسوم صدرت الميزانية الأولى لتأسيس الجامعة.

تقع جامعة الملك خالد في منطقة عسير والتي توجد في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحة منطقة عسير حوالي ٨٠.٠٠٠ كيلومتر مربع، ويعيش عليها أكثر من ١.٦٠٠.٠٠٠ نسمة، ينتشرون في ثمانٍ وسبعين محافظة ومركزًا.

الأهداف الخاصة بالجامعة

وضعت الجامعة منذ إنشائها مجموعة من الأهداف التي تعمل الجامعة على تحقيقها، وتحرص أن تكون جميع القرارات والأعمال التي تتم داخل الجامعة سواء كانت مرتبطة بالتعليم او مراكز البحث العلمي أو حتى التوظيف أن تكون في نطاق تحقيق الأهداف، وهذه الأهداف هي:

  • تعمل الجامعة على تطوير جودة التعليم مع تطوير جودة المتعلم ومستواه العلمي.
  • السعي إلى توفير وخلق بيئة أكاديمية جاذبة قادرة على تحسين مستوى المتعلم.
  • القدرة على تعزيز الشراكة الفاعلة الموجودة بين المجتمع والجامعة.
  • محاولة تقديم دعم للبحث العلمي وتطويره من خلال المراكز الخاصة بها والأبحاث التي تتم داخل الجامعة.
  • توظيف عدد كبير من المواطنين كل فترة في مختلف التخصصات.
  • تطوير وتحسين الدراسات العليا.
  • تنمية الموارد المالية.
  • تطوير وتحسين من الأداء المؤسسي.

فتح باب التوظيف في جامعة الملك خالد

منذ شهر واحد تقريبًا قامت الجامعة بالإعلان عن فتح باب توظيف جامعة الملك خالد للجنسين والتي كانت في اختصاصات المدينة الطبية، وهذا كان قرار صائب لسد حاجات المملكة والمستشفى التابعة للجامعة بشكل عام إلى أطباء متخصصين في كافة التخصصات نظرًا لانتشار وباء الكورونا.

حيث قامت بالنشر في موقع الجامعة الخاصة بهم، مع وضع بعض الإعلانات والأخبار في بعض الصحف التابعة والمهتمة بأخبار المملكة العربية السعودية عن حاجة الجامعة إلى أطباء وأخصائيين صحيين، من الرجال والنساء وهذا ضمن البرنامج التي تم إطلاقه منذ الوباء العالمي كوفيد 19.

كان دور هذه الأطباء المتقدمين للتوظيف هو علاج ورعاية المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ذلك قامت الجامعة بوضع مجموعة من الشروط على أن تتوفر في جميع المتقدمين مع توفير مجموعة من الطلبات والأوراق التي تهم في إتمام عملية التوظيف.

شروط التوظيف في جامعة الملك خالد

بعد فتح باب التقديم للتوظيف في جامعة الملك خالد قامت الجامعة والمؤسسة المسؤولة عن هذا المجال بوضع مجموعة من الشروط يجب أن تتوفر في المتقدمين حتى يتم التوظيف والعمل بنجاح، ومن هذه الشروط يذكرها موقع البوابة في النقاط التالية:

  • من أهم الشروط في التوظيف في الجامعة أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية فإن العمل في الجامعة لا يقبل المغتربين أو المقيمين الغير سعوديين.
  • يجب ألا يكون مقيد في الأساس في وظيفة حكومية أو أي جهة أخرى.
  • أن يكون العامل المتقدم حسن السير والسلوك والأهم من ذلك ألا يكون عليه أي أحكام أو تم فصله مسبقًا من وظيفة أخرى لإصدار سلوك غير حسن.
  • على أن يكون الشخص المتقدم لائق صحيًا وبدينًا ونفسيًا.
  • يجب أن يتقدم العامل لاختبار ومقابلة شخصية ويجب أن يجتازها بنجاح.
  • حين يتم ظهور الإعلان على الموقع على المتقدم أن يتقدم لطلب من خلال الموقع الخاص بهم في خلال أسبوع من ظهور الإعلان.

الأوراق المطلوبة للتقديم

لكي تقوم بالتقديم في توظيف جامعة الملك خالد للجنسين لابد أن تقوم بتوفير مجموعة من الأوراق والطلبات التي تعينك على إتمام مرحلة التقديم بنجاح ومن ثم الحصول على الوظيفة مسرعًا، ومن هذه الأوراق نذكر:

  • بطاقة التصنيف المهني بشرط أن تكون سارية المفعول.
  • توفير صورة من المؤهلات والشهادات الخاصة بك والتي حصلت عليها سابقًا.
  • إحضار خطاب مصدق يحتوي على الخبرات التي تتوفر بك والتي تكون مطلوبة من التخصص والوظيفة التي قمت بالتقديم لها.
  • المؤهلات والشهادات وخطاب الخبرات لابد أن يتم إرفاقه على الموقع بصيغة PDF بجانب بطاقة التصنيف المهني وباقي الأوراق.

كيفية التقديم للوظيفة

وكما تعودنا على أن جميع خدمات المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة أصبحت جميعها تتم من خلال الإنترنت فإن التقديم للتوظيف في جامعة الملك خالد يتم أيضًا من خلال الموقع الخاص بهم، حيث يمكنك زيارة الموقع بعد فتح التقديم وإرسال الطلب شاملًا على جميع الأوراق والطلبات التي تم ذكرها.

وسوف يكون التقديم متاح من يوم 20 من شهر يوليو لعام 2020 ميلاديًا، أي الموافق 29 من شهر ذي القعدة 1441 هجريًا، ويمتد حتى تكتمل الأعداد المطلوبة من قبل الجامعة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً