الرياضة

بالصور.. هل القرار ظالم؟ إيقاف هداف بيرسبوليس قبل مواجهة النصر يُشعل الجدل!

هاجمت الجماهير الإيرانية قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإيقاف مهاجم فريق بيرسيبوليس، عيسى آل كثير، لمدة 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي، بسبب احتفاله العنصري خلال المباراة الماضية أمام باختاكور الأوزبكي، في دوري أبطال آسيا.

وجاء قرار إيقاف هداف بيرسيبوليس قبل 3 ساعات من مواجهة نادي النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وهو ما آثار جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودافع الإيرانيون عن لاعبهم وزعموا أن احتفاليته بهذه الطريقة هي من أجل أبن أخيه، حيث وعد الطفل بأنه لن ينساه عندما يُسجل هدفاً لفريقه وسيحتفل بطريقه تدعمه، لافتين إلى أن عيسى آل كثير يفرح دائمًا بأهدافه بهذه الطريقة.

وذكرت مصادر أن قرار الاتحاد الآسيوي أصاب معسكر بيرسيبوليس بصدمة كبيرة، وأعدوا خطابًا على الفور للإتحاد الآسيوي واحتجوا على قرار الإيقاف.

كانت قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي قد أوقفت عيسى آل كثير عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر، بحسب المادة 58.1 من لائحة الانضباط والأخلاق (نسخة عام 2019)، وبحيث يتم تطبيق الإيقاف بأثر فوري.

كما قررت اللجنة أيضاً تغريم اللاعب مبلغ 10.000 دولار، بعدما تم اعتباره قام بعمل تصرف يحتوي على تمييز خلال مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام باختاكور.

وتنص المادة 58.1 على أن أي شخص يقوم بالتعدي على كرامة شخص أو مجموعة أشخاص من خلال كلمات أو تصرفات تتضمن ازدراء أو تمييز أو تشويه سمعة، سواء فيما يتعلق بالعرق أو لون البشرة أو الجنس أو القدرات البدنية أو اللغة أو العمر أو الشكل أو الدين أو الآراء السياسية أو الصحة أو الميلاد أو الأصل أو القومية أو الجنسية أو الأصل الاجتماعي، يعتبر قد ارتكب مخالفة.

بالصور.. هل القرار ظالم؟ إيقاف هداف بيرسبوليس قبل مواجهة النصر يُشعل الجدل!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى