محليات

ميناء جازان يستقبل شحنتي أبقار برازيلية

استقبل ميناء منطقة جازان أول أمس والأسبوع  الماضي سفينتين تحمل على متنها شحنتي أبقار برازيلية، بلغ عددها 7739 رأسا من الأبقار الحية، المخصصة لدعم الأسواق المحلية والمناطق المجاورة.
شحنات متتالية
أوضح رجل الأعمال منصور المالكي، أن شحنتي  المواشي “الأبقار” التي وصلت  إلى ميناء منطقة جازان قادمة من جمهورية البرازيل بلغ عددها 7739 رأسا من الأبقار الحية على متن سفينتين. مضيفا بأنه من المتوقع  خلال الأيام القادمة وصول عدد من شحنات المواشي مستورده من عدد من قارات العالم ،وأثنى المالكي على الجهود المبذولة من قبل المسؤولين في ميناء جازان وفرع وزارة البيئة والزراعة وجمارك الميناء.
دعم الأسواق المحلية
قال المالكي إن الأبقار المستوردة من البرازيل والتي تمتاز بجودتها العالية ومطابقتها للاشتراطات خصصت لدعم الأسواق المحلية وأسواق المناطق المجاورة لدعم استقرارها وتوفير احتياجات السوق المحلي من اللحوم الحية بأسعار تنافسية لخدمة المستهلك وتنويع خياراته.
وقت قياسي
جرى تفريغ شحنة الأبقار الحية، في وقت قياسي بعد فحص أطباء المحاجر الحيوانية، في وزارة البيئة والمياه والزراعة، للتأكد من خلوها من أي أمراض محجرية، و ذلك في ظل البنية التحتية المتطورة، التي يتمتع بها ميناء جازان لاستقبال مختلف أنواع البضائع، وما يمتلكه من الكوادر الوطنية المؤهلة، بالإضافة إلى التجهيزات والإمكانات المتطورة والمعدات، والآلات المخصصة لأعمال الشحن والتفريغ، ومناولة البضائع ومحطات البضائع، والساحات والمباني والتجهيزات البحرية.
موقع استراتيجي
وكانت ميناء جازان قد استقبلت خلال الأشهر القليلة الماضية  أكثر من  148 ألف رأس من الأنعام(أبل وأبقار وأغنام) قادمة من معظم قارات العالم ، يذكر أن ميناء جازان يُعد واحداً من أهم الموانئ التجارية بالمملكة على ساحل البحر الأحمر، وذلك لوقوعه علي طرق التجارة البحرية، بين أوروبا والشرق الأقصى والخليج العربي وشرق إفريقيا، وهو البوابة البحرية الرئيسية للمنطقة الجنوبية بالمملكة.

ميناء جازان يستقبل شحنتي أبقار برازيلية

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *