أخبار منوعهمجتمعنامحلياتمنوعات

سبب نزول دم اسود بداية الدورة

سبب نزول دم اسود بداية الدورة

ما سبب ظهور الدم الأسود في بداية دورتك الشهرية؟

سبب ظهور الدم الأسود في بداية الدورة

ترافق الدورة الشهرية المرأة لسنوات عديدة من حياتها ومن المتوقع حدوث تغيرات في حيضها ، وهذا يتركها تشعر بالقلق.

دورة الحياة

بداية الدورة الشهرية عند المراهقات من سن 6 إلى 16 سنة غير منتظمة من حيث الوقت أو الكمية لعدة أشهر بعد البلوغ حتى ينظمها الجسم.

بعد سنوات عديدة من البلوغ ، تحدث تغيرات في اللون أو المدة أو تدفق الدم على الرغم من انتظامها على مدى فترات طويلة من الزمن ، ولكن قد تجعلك بعض العوامل الصحية أو الغذائية أو النفسية عرضة لتغيرات معينة من وقت لآخر.

بعد سنوات عديدة قبل انقطاع الطمث ، تعاني المرأة من عدم توازن في الدورة الشهرية لعدة أشهر حتى تتوقف الدورة الشهرية.

فائدة اتباع مقرر دراسي ورؤية التغييرات فيه

تساعدك مراقبة دورتك الشهرية على التركيز على وجود اختلال في التغذية أو مستويات الهرمونات ، ومراقبة الآثار الضارة لوسائل منع الحمل التي تتناولينها.

يمكنك تتبع دورتك الشهرية يدويًا عن طريق تسجيل تواريخ البدء والانتهاء لكل دورة ، وملاحظة الأعراض المصاحبة والدم في أيام أخرى غير الدورة ، وأي تغييرات تحدث تثير قلقك ، ويمكنك استخدام برامج الهاتف الذكي لمتابعة دورتك الشهرية هي: حواء فلو هيا تقويمي – نصيحة تعقب الدورة الشهرية – متعقب الدورة الشهرية.

الفرق بين الحيض والحيض أو الحيض

الدورة الشهرية هي الدورة الكاملة للجهاز التناسلي الأنثوي التي يبدأ فيها الحيض أو الدورة الشهرية ، ثم الإباضة ، ثم التحضير للحمل ، وفي حالة عدم وجود الحمل يستأنف نزيف الحيض.

عندما يتعلق الأمر بالحيض أو الحيض ، فإنه يعتبر جزءًا من الدورة الشهرية ويتدفق الدم من المهبل.

خصائص الدورة الشهرية الطبيعية

مدة

تعاني العديد من النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية ، لكن طول الدورة يتراوح عمومًا بين 21-35 يومًا ، ومدة الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول من نزول الحيض وأول يوم من نزول الدورة الشهرية للفتيات المراهقات ، وبعض يتعرض منهن للدورة الشهرية التي تستمر حتى 45 يومًا حتى تصبح منتظمة ، تمامًا مثل البالغين.

المكونات والكمية

يتكون دم الحيض من دم وأنسجة رخوة من جدار الرحم مع طعام يحضره الرحم استعدادًا للحمل. لحمل جديد وتكرار الدورة.

لون

دم الحيض أحمر فاتح اللون ومشابه للدم الذي يتسرب من كل جرح في الجسم.إنه مجرد لزج ولا توجد جلطات دموية.في بعض الأحيان قد تلاحظ أن الدم يتحول إلى اللون البني ويتحول إلى اللون الأحمر أثناء الحيض ثم يتحول بني مرة أخرى ، وهو ما يعتبر طبيعيا.

تدفق

يبدأ الحيض في كثير من الأحيان ثم يتلاشى تدريجياً ، وقد يبدأ في التوهج ، ثم يزداد الغزارة ، وقد ينزل بكثرة بشكل مستمر خلال أيام الحيض ، ولا يوجد تدفق ثابت في كل دورة ويوجد اختلاف في الوقت الوقت وهذا يعتبر طبيعي جدا

سبب ظهور الدم الأسود في بداية الدورة

يكون تدفق الدورة الشهرية أبطأ في البداية مما يؤدي إلى خروج الدم من الرحم لفترة طويلة ثم تغير لونه بسبب الأكسدة ، وتشمل مؤشرات انسداد المهبل وأعراض انسداد المهبل أعراض أخرى ، منها:إفرازات كريهة الرائحة.

  • صعوبة التبول
  • حكة أو تورم في وحول المهبل.
  • سبب ظهور الدم الأسود بعد الدورة الشهرية

في نهاية الدورة يخرج الدم ببطء من الجسم وهذا يسبب تأكسد الدم ويجعله بني داكن أو أسود ، رؤية الدم البني أو الأسود هي علامة على الدم القديم والدم الأسود يظهر فقط عند بعض النساء وهو أمر طبيعي. للحصول على نزول مستمر لمدة تصل إلى 48 ساعة ، ولكن إذا استمرت لفترة أطول ، استشر طبيبك.

دم أسود بعد فترة العلاج

إجراء عملية جراحية لعلاج أي حالة طبية تؤدي إلى انسداد الدم.

  • إدارة وعلاج مرض التهاب الحوض بالمضادات الحيوية والالتزام بالنصائح الصحية لممارسة الجنس الآمن.
  • الخضوع لجراحة أو علاج إشعاعي أو علاج كيميائي لعلاج سرطان عنق الرحم.
  • تخلصي من المواد المهبلية من قبل طبيبك.
  • التغيرات المحتملة في لون دم الحيض

ذكرنا سبب ظهور الدم الأسود في بداية هذه الفترة من خلال الصفحة المدنية وسنشرح الآن ألوان دم الحيض المختلفة ومعناها.

دم بني أو أسود

يعتبر دمًا مؤكسجًا ويتفاعل مع الأكسجين. يعتبر بمثابة دم يتدفق ببطء من المهبل. قد يكون الدم قديمًا من دورة سابقة أو دم من الدورة الحالية ولكنه يتدفق ببطء ويستغرق وقتًا طويلاً لمغادرة الجسم ويتحول من الأحمر إلى البني وأحيانًا الأسود.الدم البني ليس مخيفًا ، لكن يجب استشارة الطبيب. عندما يصاحبها ألم شديد لا يزول مع المسكنات ويعرف عند النساء اللواتي يستخدمن السدادات القطنية وحبوب منع الحمل بانتظام وكذلك بعد الولادة ومؤشر انخفاض هرمون البروجسترون.

الدم الأحمر الداكن أو الأرجواني

هذا دم قديم يتدفق ببطء ويعتقد أنه مؤشر على نقص الحديد في الدم أو ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين مصحوبة بفترات غزيرة ومؤلمة.

لون الدم الوردي الباهت أو الأحمر

من الطبيعي أن يبدأ دم الحيض بنقاط الدم الوردية ومع زيادة التدفق يتحول الدم إلى اللون الأحمر أو البني ، ولكن إذا كان دم الحيض ورديًا تمامًا ، فهذا يعتبر مؤشرًا على فقر الدم أو فقدان الوزن الشديد أو التغذية غير السليمة أو انخفاض هرمون الاستروجين النسبة.

الدم الوردي الذي يشبه الماء في تواريخ عشوائية

يعتبر مؤشرا على الإصابة بسرطان عنق الرحم وعليك مراجعة الطبيب على الفور.

نقطة وردية في منتصف الدورة

يعتبر هذا غير طبيعي ويجب عليك مراجعة الطبيب.

دم برتقالي

يخف دم الحيض لأنه يختلط بإفرازات عنق الرحم ويعتبر علامة على الإصابة.

دم رمادي

دليل على الإصابة. إذا كنت حاملاً وتعانين من نزيف حاد مع أنسجة رمادية ، فهذه علامة على الإجهاض. في أي حال ، استشر الطبيب.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً