الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افضل غسول للوجه للبشره المختلطه إذا كنت صاحب بشرة مختلطة فلابد من تنظيف بشرتك با …

افضل غسول للوجه للبشره المختلطه كيفية اختياره

افضل غسول للوجه للبشره المختلطه
منذ أسبوعين

26

0

افضل غسول للوجه للبشره المختلطه

إذا كنت صاحب بشرة مختلطة فلابد من تنظيف بشرتك باستمرار ولابد من معرفة افضل غسول للوجه للبشره المختلطه لكي تتمكن من الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

نبذة عن البشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي التي تجمع بين أكثر من نوع بشرة في نفس الوقت، فهي تكون أكثر دهنية في الصيف وتميل إلى الجفاف في الشتاء، كما أنها تتصف بأن منطقة الجبهة وأعلى الحاجبين والأنف وجزء بسيط من الخدين مع الذقن تكون البشرة فيهم دهنية أما باقي الوجه فهو بشرة عادية أو جافة لذلك لابد من اختيار افضل غسول للوجه للبشره المختلطه لكي تحافظ على بشرتك حيوية ومشرقة ولابد من معرفة المعايير التي تختار على أساسها الغسول المناسب، سوف نعرض الآن مجموعة من أفضل أنواع الغسول المناسبة للبشرة المختلطة من خلال موقع البوابة.

أفضل غسول للبشرة المختلطة

تعد البشرة المختلطة هي مزيج من أكثر من نوع من البشرة مما يحتاج إلى عناية خاصة فلا يناسب البشرة المختلطة الغسول الذي يستخدم مع البشرة الدهنية أو الجافة أو العادية فقط وإنما هناك غسول مخصص لها يجمع بين كل المكونات لكي تستفيد البشرة بشكل سليم دون إلحاق الضرر بها وإليكم افضل غسول للوجه للبشره المختلطه وهو:

  • غسول La Roche Posay Effaclar Cleanser: وهو عبارة عن غسول رغوي يتناسب مع البشرة الدهنية والحساسة في نفس الوقت ولذلك فهو يناسب البشرة المختلطة، يقوم الغسول بتنظيف البشرة وإزالة جميع الشوائب والإفرازات الدهنية وحبوب الشباب مما يلطف البشرة ويمنحها طاقة وحيوية كما أنه يعمل كمضاد للالتهاب والتهيج، الغسول متوفر في الصيدليات في شكل عبوة بحجم 200 مل وعبوة أكبر هي 400 مل، يخلو الغسول من الكحول والصابون، ولكنه قد يكون له تأثير على المناطق الجافة من البشرة لأنه يتناسب بشكل أكبر مع المناطق الدهنية والحساسة من الوجه.
  • غسول Vichy Purete Thermale Fresh Cleansing Gel: هو غسول يتميز برغوة خفيفة يدخل ضمن مكوناته مياه الينابيع الحرارية التي تمنع تهيج الجلد، يقوم بدوره كمنظف قوي يساهم في إزالة الإفرازات الدهنية والأتربة والشوائب العالقة في البشرة، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ويعتبر من أفضل أنواع الغسول المستخدم للبشرة المختلطة لاحتوائه على الجلسرين المرطب ولا يضر المناطق الجافة بالبشرة.
  • غسول Bioderma Sebium Gel Moussant: يعتبر ضمن قائمة افضل غسول للوجه للبشره المختلطه فهو من إنتاج شركة بيوديرما الفرنسية التي صنعته خصيصاً ليناسب البشرة المختلطة، يعمل على إزالة الشوائب وينظف البشرة جيدًا ويزيل الإفرازات العالقة بها لاحتوائه على جلوكونات الزنك وكبريتات النحاس التي تقوم بتنظيف وترطيب البشرة، يتوفر في شكل أنبوب 200 مل هو خالي من الصابون والكحول.
  • غسول Uriage Hyseac Gel Nettoyant: هو غسول منظف للبشرة المختلطة فهو يخلص البشرة من الدهون الزائدة ولا يعود ذلك بالضرر على المناطق الجافة من البشرة نظرًا لوجود مياه الينابيع الحرارية، يحتوي على رغوة خفيفة تجعله قابل للشطف بسهولة ويمكن استخدامه يومياً، يتوفر في شكل أنبوب 150 مل وعبوة أخرى سعة 500 مل، يعتبر من أفضل أنواع الغسول التي صنعت خصيصاً للبشرة المختلطة وليس له أي أضرار.
  • غسول Starville Acne Prone Skin: يحتوي هذا النوع من الغسول على مرطب البانثينول مع جل الصبار الذي يعمل على تهدئة البشرة وله قوام ثقيل، يناسب البشرة المختلطة إلى الدهنية لأنه يعمل على التقليل من الإفرازات الدهنية ويساعد في تنظيف البشرة بعمق، يتوفر في شكل عبوة 250 مل كما أنه بسعر مناسب، لكنه ثقيل جدًا مما قد يسبب أضرار للبشرة شديدة الجفاف.
  • غسول Macro Synobar Skin Foaming Cleanser: وهو غسول مصنوع للبشرة المختلطة يساعد في تقليل إفراز الدهون وإزالة الشوائب العالقة في البشرة ويعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت كما أنه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يقوم بمحاربة حبوب الشباب كما يحتوي على زيت شجرة الشاي والجلسرين المرطب، يتوفر في شكل عبوة 200 مل، قد يسبب جفاف في البشرة أحيانًا.
  • غسول الوجه Avene Oil Free Gel Cleanser: وهو غسول يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة الموجودة في البشرة المختلطة دون أن يسبب لها أي جفاف لأنه يحتوي على الجلسرين المرطب.
  • غسول Boscia Detoxifying Black Charcoal Cleanser: هو من أفضل أنواع الغسول المستخدم للبشرة المختلطة لأنه يحتوي على الفحم وفيتامين سي الذي يعمل على إزالة الزيوت الزائدة عن حاجة البشرة كما أنه يقلل من ظهور المسام وينقي البشرة من الأوساخ.

معايير اختيار غسول للبشرة المختلطة

بعد أن قدمنا لكم مجموعة من افضل غسول للوجه للبشره المختلطه لابد من معرفة المعايير التي يمكن الاختيار على أساسها أي نوع من هذه الأنواع وهذه المعايير هي:

  • لابد أن يحتوي الغسول على مواد مرطبة تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة.
  • لابد أن يحتوي على مواد منظفة تساهم في تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب العالقة بها.
  • لابد أن يحتوي على حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك الذي ينظف البشرة من الأعماق.
  • لابد أن يحتوي على مواد تساهم في إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة مظهر طبيعي صحي.
  • لابد أن يخلو من الصابون والكحول والمواد الكيميائية الضارة مثل مادة البارابين.

نصائح عند استخدام غسول البشرة المختلطة

بعد أن تعرفنا على افضل غسول للوجه للبشره المختلطه سنتعرف على نصائح لاستخدامه وهي:

  • لابد من استخدام الغسول مرتين يومياً مرة صباحًا وأخرى مساءًا.
  • فرد الغسول على المناطق الأكثر عرضة للدهون مثل الأنف والجبهة والحاجبين والذقن مع التدليك برفق.
  • شطف الوجه بالماء جيدًا ثم التجفيف باستخدام منشفة قطنية.
  • وضع نوع كريم مرطب للبشرة بعد الغسول ويكون مناسب للبشرة المختلطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020