الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

ادعية للشفاء من المرض توجد العديد من الأدعية التي يرددها الكثيرون للتقرب من الله …

تعرف على اجمل ادعية للشفاء من المرض من القران والسنة النبوية

ادعية للشفاء من المرض
منذ أسبوعين

22

0

ادعية للشفاء من المرض

توجد العديد من الأدعية التي يرددها الكثيرون للتقرب من الله، وتوجد أيضًا ادعية للشفاء من المرض من القرآن والسنة ودائمًا يبحث عنها الكثيرون في حالة المرض لكي يرددونها حتى يتم شفاء مرضاهم.

اجملادعية للشفاء من المرض من القرآن والسنة النبوية

توجد العديد من الأدعية لشفاء المريض، كما وردت الكثير من هذه الأدعية في القرآن والسنة كثيرّا مثل قصة مرض سيدنا أيوب.

عندما قال “وأيوب إذ نادى ربه إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين فاستجبنا له فكشفنا مابه من ضر”.

كما يعتبر دعاء الشفاء العاجل للمريض من أكثر الأمور المهمة التي تساعد على تحسين الحالة النفسية للمريض ويعمل على فتح طاقة النور والأمل في الشفاء بإذن الله ورفع روح المريضة المعنوية لدرجة عالية ومن أفضل ادعية للشفاء من المرض ما يلي:

اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن علينا بالشفاء العاجل ولا تدع فينا جرحًا إلا داويته ولا ألما ولا مرضا إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل وشافنا وعافنا واعف عنها واشملها بعطفك ومغفرتك وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلي العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير الحمد لله الذي لا إله إلا هو وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم اشفه بركنك الذي لايرام واحفظه بعزك الذي لا يضام واكلاه في الليل وفي النهار اللهم رب الناس ملك الناس أذهب الباس واشفه أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

إلهي أذهب البأس رب الناس اشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير.

أجمل دعاء لشفاء المريض من المرض

بعد أن تعرفنا على أجمل ادعية للشفاء من المرض من القرآن والسنة فيجب أيضًا أن نتعرف على أجمل دعاءلشفاء المريض من المرض وهم كالتالي:

اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين اللهم اشفيه اللهم اشفيه اللهم اشفيه اللهم آمين اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقمًا أبدا اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام وأكلاه في الليل وفي النهار وارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام ومن نزعات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

اللهم يامسهل الشديد وياملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن توكل كل يوم في أمر جديد أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفسه ونفثه وهمزه اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه يا إلهي اسمك شفائي وذكرك دوائي وقربك رجائي وحبك مؤنسي ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والأخرة وإن كنت المعطي العليم الحكيم أسألك اللهم أن تشفيه لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلائك ولا معافاة إلا بمعافاتك أنت الحي القيوم.

أدعية للمريض بالشفاء

بعد أن قام موقع البوابة بتوضيح أجمل دعاء لشفاء المريض من المرض فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح أدعية للمريض بالشفاء ومنهم ما يلي:

أفوض أمري إلى الله والله بصير بالعباد لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء اجعل رحمتك في الأرض اغفر لنا خطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

الحمد لله الذي لا إله إلا هو وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير سبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها وأسألك بذاتك الجليل ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض وتعافيه بحولك وقوتك.

اللهم بعدد من سجد وشكرنا أسألك أن تشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقمًا وتعويضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك يا شافي المريض بقدرتك اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020