الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

دعاء قبل المغرب مستجاب دائمًا يتساءل الكثيرون عن أفضل دعاء قبل المغرب مستجاب في …

أفضل دعاء قبل المغرب مستجاب في رمضان

دعاء قبل المغرب مستجاب
منذ أسبوعين

20

0

دعاء قبل المغرب مستجاب

دائمًا يتساءل الكثيرون عن أفضل دعاء قبل المغرب مستجاب في رمضان حيث توجد الكثير من الأدعية المستجابة التي يتم الدعاء بها قبل آذان المغرب في شهر رمضان، كما أن هذا الشهر يعد من أفضل الشهور لدى المسلمين.

أدعية قبل الإفطار في رمضان

قبل أن نتعرف على أفضل دعاء قبل المغرب مستجاب في رمضان فيجب أن نتعرف في البداية على أدعية قبل الإفطار في رمضان حيث يوجد الكثير من الأدعية التي يقوم الصائم بالدعاء بها قبل الإفطار، ومن ضمن هذه الأدعية المشروعة في رمضان قبل الإفطار ما يلي

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضيفي حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خير.

اللهم إني أعوذ بك من علم لاينفع وقلب لايخشع ودعاء لايسمع ونفس لاتشبع.

اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيمًا لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك الرضى بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.

اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

أفضل دعاء قبل المغرب مستجاب في رمضان

اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومت الغافلين وهب لي جرمي فيه ياإله العالمين واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

اللهم أرزقني فيه الذهن والتنبيه وباعدني فيه من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين.

اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء ومن درك الشقاء ومن شماتة الأعداء ومن جهد البلاء.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

اللهم فإني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

شروط وآداب الدعاء

بعد أن قام موقع البوابة بتوضيح أفضل دعاء قبل المغرب مستجاب فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح شروط وآداب الدعاء حيث توجد الكثير من الشروط والآداب للدعاء ومنها ما يلي

  • لابد أن تكون نيتك خالصة لله تعالى وحده.
  • يجب أن يحمد المسلم ربه ويشكره على نعمه دائمًا.
  • لابد أن تكون مؤمن بالله وواثق بأن الله سوف يستجيب لدعائك.
  • يجب أن يلح المؤمن في الدعاء ولا ييأس أبدًا عندما لا يتحقق ما يدعو به سريعًا، كما أن الله يحب العبد اللحوح.
  • يجب أن يدعو المؤمن دائمًا بصوت منخفض وليس عالي.
  • أدعو الله دائمًا في كل حالاتك وليس في أوقات الشدة فقط.
  • يجب الإكثار من الأعمال الصالحة لأنها تؤدي إلى استجابة الدعاء.
  • يجب أن يصلي العبد كل الفروض الخمس في أوقاتها حتى يتقبل الله منه دعائه، كما يجب أن يكون الدعاء بالخير ولا يجب أن يكون بالشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020