الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

صبغة غارنييه بدون امونيا جميع الناس تحب أن تغير لون شعرها من وقت لآخر حتى تشعر ب …

انواع صبغة غارنييه بدون امونيا لشعر صحي وحيوي

صبغة غارنييه بدون امونيا
منذ أسبوعين

10

0

صبغة غارنييه بدون امونيا

جميع الناس تحب أن تغير لون شعرها من وقت لآخر حتى تشعر بالاختلاف، أصبحت صبغة غارنييه بدون امونيا من أفضل الصبغات الموجودة في وقتنا الحالي حيث أن مادة الأمونيا من المواد التي تسبب خطورة كبيرة على الشعر.

ما هو المقصود بمادة الأمونيا

يوجد العديد من الصبغات التي تحتوي على مادة الأمونيا ولكن يجب على جميع النساء تجنب هذا النوع من الصبغات لما فيه من ضرر كبير على الشعر، حيث أن مادة الأمونيا تلحق الضرر بالشعر وتعرض الشعر للكثير من الضعف والمشاكل.

ذكر في موقع البوابة بعض المعلومات عن الأمونيا ومنها تعريف مادة الأمونيا على أنها عبارة عن مادة توضع على صبغات الشعر حتى تجعل لون الصبغة التي توضع على الشعر أقوى، وتعمل مادة الأمونيا على تثبيت لون الشعر أكثر، ولكن الأطباء أكدوا على مدى خطورة مادة الأمونيا على فروة الرأس.

مادة الأمونيا هي عبارة عن مادة كيميائية تعمل على فتح المسام الموجودة في القشرة الخارجية من الشعر بمجرد وضعها على الشعر، وهذه المادة كي نجعلها جاهزة لوضعها على الشعر وتلوينه نقوم بخلطها أولاً مع مياه الأكسجين، وتتميز مادة الأمونيا بأنها مادة قوية جدًا تعمل على تثبيت لون الشعر بطريقة جيدة ولكنها تصيب الشعر بالعديد من المشاكل.

ما هي أنواع الصبغات التي قدمتها صبغة غارنييه للشعر ولا تحتوي على مادة الأمونيا

قامت صبغة غارنييه بدون امونيا بإصدار نوعين من الصبغات التي لا تحتوي نهائياً على مادة الأمونيا، ويعتبر النوعين من الصبغات التي قامت صبغة غارنييه بعملهم من أفضل وأنسب أنواع الصبغات الخاصة بالشعر، وهذه الصبغات هم:

  • قدمت صبغة غارنييه للشعر صبغة تسمى أوليا OILA وهي من أفضل صبغات الشعر التي تحافظ على الشعر وصحته.
  • قدمت صبغة غارنييه للشعر صبغة تسمى نوتريس Garnier Nutrisse وتعتبر هذه الصبغة من الصبغات التي يفضلها الكثير من النساء لعدم احتوائها على مادة الأمونيا مما يجعلها من الصبغات الآمنة على الشعر.

ما هي الأضرار التي تسببها مادة الأمونيا على الشعر

أكدت الدراسات والأبحاث الطبية أن صبغة غارنييه بدون امونيا من أكثر الصبغات التي لا تترك أي ضرر على الشعر بل أنها من الصبغات الأمنة على الشعر، وقد نوه الأطباء على خطورة استعمال صبغات الشعر التي تحتوي على مادة الأمونيا لما فيها من أضرار كبيرة على فروة الرأس وعلى صحة الشعر نفسه، ومن أضرار مادة الأمونيا على الشعر الآتي:

  • من أهم الأضرار التي تسببها صبغة الشعر التي تحتوي على مادة الأمونيا أنها تجعل الشعر يفقد كل المواد المفيدة الموجودة في الشعر من بروتينات، وكثير من المواد المفيدة التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته .
  • تحتوي الأمونيا على الكثير من المواد السامة والتي تؤثر على القشرة الخارجية الموجودة في الشعر.
  • ومن أضرار مادة الأمونيا أنها تتسبب في أن تكون الطبقة الخارجية للشعر ضعيفة جدًا وهذا لأن المواد السامة الموجودة بمادة الأمونيا تؤثر على درجة الحموضة ph مما تجعل الشعر يضعف.
  • عند استخدام المرأة الصبغات التي تحتوي على مادة الأمونيا بأن شعرها يتأثر ويصبح جافًا جدًا، وهذا بسبب أن مادة الأمونيا قادرة على امتصاص كل الرطوبة الموجودة داخل الشعر مما تجعله هش وجاف وضعيف.
  • مادة الأمونيا من المواد القادرة على تدمير الشعر حيث أنها تجعل الشعر ضعيف جدًا مما تجعله أكثر عرضة للكسر والتقصف ويصبح الشعر غير صالح نهائياً بسبب ضعفه.
  • ولا يقتصر الضرر الذي تسببه مادة الأمونيا على صحة الشعر فقط، ولكن مادة الأمونيا تؤدي إلى تدمير صحة الإنسان أيضًا حيث أنها تتسبب في إصابة الإنسان بمشاكل كثيرة في الجهاز التنفسي مثل الإصابة بحساسية في الصدر.

نبذة مختصرة عن صبغة نوتريس Garnier Nutrisse

تعتبر صبغة Garnier Nutrisse أفضل صبغة غارنييه بدون امونيا حيث أن هذه الصبغة تتميز بالكثير من المميزات ومنها:

  • صبغة Garnier Nutrisse من أفضل الصبغات التي قامت شركة غارنييه للشعر بإنتاجها.
  • من أهم ما يميز هذه الصبغة أنها لا تحتوي على مادة الأمونيا التي تتسبب في تلف الشعر وتجعله ضعيف جدًا.
  • صبغة Garnier Nutrisse من أفضل الصبغات التي تستخدم في صبغة الشعر إلى اللون الرمادي بكفاءة عالية جدًا حيث أنها تعمل على تغطية الشعر الرمادي بنسبة كبيرة جدًا تصل إلى مئة بالمئة.
  • تعتبر Garnier Nutrisse صبغة غارنييه بدون امونيا وهي صبغة مثالية للشعر حيث أنها تكسب الشعر لون أفضل وتعمل أيضًا على تغذية وتقوية الشعر.
  • ينصح الأطباء باستخدام صبغات غارنييه للشعر بدون أمونيا دون الشعور بأي قلق وخوف اتجاه هذه المنتجات لأنها منتجات أمنة.
  • يمكن لأي شخص أن يستخدم صبغة Garnier Nutrisse ويطبقها بنفسه في المنزل بتطبيق نفس الخطوات الموجودة داخل العبوة.
  • ينصح خبراء التجميل بالقيام بتجربة على جزء بسيط من الشعر لمدة تصل إلى يومين الإطمئنان.

نبذة مختصرة عن صبغة أوليا OILA

تعتبر صبغة OILA أفضل صبغة غارنييه بدون امونيا وذلك لأنها تتميز بالعديد من المميزات ومنها:

  • سميت صبغة OILA بهذا الاسم لأن أغلب مكونات هذه الصبغة عبارة عن زيوت فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت تصل إلى ٦٠٪، لذلك تعتبر هذه الصبغة من أكثر الصبغات الموجودة التي تعطي لمعان وقوة فائقة عن باقي الصبغات.
  • صبغة OILA لها قدرة فائقة على تغطية الشعر الرمادي بكفاءة عالية جدًا.
  • من أهم ما يميز صبغة OILA أنها تعطي لمعان فائق للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020