الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

تويتر دعاء يوم الجمعه بمجرد قدوم يوم الجمعة تمتلئ صفحات تويتر دعاء يوم الجمعه، و …

تويتر دعاء يوم الجمعه ساعة الاستجابة

تويتر دعاء يوم الجمعه
منذ أسبوعين

14

0

تويتر دعاء يوم الجمعه

بمجرد قدوم يوم الجمعة تمتلئ صفحات تويتر دعاء يوم الجمعه، وذلك لأنه وبجانب فضائل هذا اليوم العظيم فيوجد به ساعة عظيمة من الساعات التي يتحرى فيها المرء الدعاء لأنه يستجاب فيها الدعاء.

دعاء يوم الجمعة

من أكثر الأيام التي تنتشر فيها الأدعيه على تويتر دعاء يوم الجمعه، ولذا يقدم موقع البوابة أهم الأدعية التي تذكر في هذا اليوم المبارك:

  • اللهم يا من بيدك كل شيء اللهم كما أنعمت على عبادك بالصحة اشفهم من أمراضهم، يا من رحمتك وسعت كل شئ اللهم أرحمنا وأرحم موتى المسلمين اللهم يا ودود يا غفور تغفر خطايا عبادك الفقراء.
  • اللهم لا ينقضي يومك هذا إلا وقد عتقت رقابنا من النار، اللهم أملء قلوبنا بالفرح والسعادة.
  • اللهم جئناك بتقصيرنا وذنوبنا وحسبنا أنك الكريم الحليم، اللهم أعفو عنا واغفر لنا اللهم أكرمنا بكرمك.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمنى برحمتك.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين ولا مضلين وغير مفتونين، اللهم ظلنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك أستغيث يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

وقت ساعة الإجابة يوم الجمعة

ومن عادةً فقهاء الإسلام عند الاستيثاق من أمر ما يتم إجراء بحث موسع عن هذا الأمر ويأخذ في الإعتبار أراء كافة الفقهاء ومنهم من يختلف ومنهم من يوافق، وفي تحديد أي الساعات هي التي تقبل فيها الدعوة في يوم الجمعة لم يتفق الفقهاء على رأي محدد ولكن تم الإتفاق على أن هذه الساعة تقع في وقت العصرية من هذا اليوم.

والمراد بقول الرسول: «قَائِمٌ يُصَلِّي»: من ينتظر الصلاة فإنه في صلاة، وأصح ما جاء فيها ما جاء في صحيح مسلم عن أبي موسى الأشعري رضي الله تعالى عنه أنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «هي ما بين أن يجلس الإمام إلى أن يقضي الصلاة»، يعني يجلس على المنبر.

عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أهبط منها وفيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يصلي فيسأل الله فيها شيئا إلا أعطاه إياه . قال أبو هريرة : فلقيت عبد الله بن سلام فذكرت له هذا الحديث . فقال : أنا أعلم بتلك الساعة فقلت : أخبرني بها ولا تضنن بها علي  قال : هي بعد العصر إلى أن تغرب الشمس فقلت كيف تكون بعد العصر وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لا يوافقها عبد مسلم وهو يصلي “، وتلك الساعة لا يصلى فيها فقال عبد الله ابن سلام أليس قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من جلس مجلسا ينتظر الصلاة فهو في صلاة ؟ قلت : بلى  قال : فهو ذاك .

أفضل دعاء للميت يوم الجمعة

  • يارب إنها إحدى أوقاتك العظيم التي تستجيب فيها الدعاء يا من لا تنتهي عطاياه ولا تعد ولا تحصى نعمه يا كريم يا رحيم، اللهم أعفو عن عبدك الفقير في قبره اللهم أنى قبره برحمتك ومغفرتك.
  • اللهم في نهاية يومك العظيم هذا أشمل من شملهم التراب برحمتك الواسعة ومغفرتك التي لا يستطيع منحها غيرك.
  • اللهم يا مجيب دعاء السائلين ومفضي حاجة المحتاجين اللهم ارحم موتانا وموتى المؤمنين واغفر لهم ذنوبهم وقهم عذاب النار.
  • اللهم يا من قلت أدعوني أستجيب لكم أسئلك بكرمك وعفوك ورحمتك أن ترحم من بات منا في قبره، وتجعل القبر له روضة من رياض الجنة، اللهم أغفر له وافتح له باب جنناك برحمتك وعفوك، يا من بيده كل شيء.

يوم الجمعة ساعة استجابة

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وأفرغ عليهم وعلى أهليهم صبرًا وارزقهم الرضى بالقضاء وعاجل الشفاء شفاءً لا يغادر سقمًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء قصير يوم الجمعة

من المتعارف عليه أن تمتلء صفحات تويتر دعاء يوم الجمعه وتتنوع هذه الأدعية بشكل ملحوظ:

  • اللهم يا من بيدك ملكوت السموات والأرض يا من شئت تقول للشيء كن فيكون اللهم أغفر ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا، ما علمنا منه وما جهلنا.
  • اللهم جئت على باباك بكيل هموم وبكيل ذنوب ربي أنت وحدك من تملك غفران ذنوبي وتفريج همومي، ربي من لي غيرك ألجأ إليه وقت وقد خلا بي جميع خلقك، ربي عدت إليك، ربي أجعلها عودة حميدة لا يتبعها بعد عن طريقك يا أرحم الراحمين.

 أفضل دعاء يوم الجمعة

رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020