الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افكار مشاريع صغيرة فى المنزل في ظل الظروف الإقتصادية المتدهورة تبحث الكثير من ال …

افكار مشاريع صغيرة فى المنزل مربحة للسيدات

افكار مشاريع صغيرة فى المنزل
منذ أسبوعين

31

0

افكار مشاريع صغيرة فى المنزل

في ظل الظروف الإقتصادية المتدهورة تبحث الكثير من النساء عن افكار مشاريع صغيرة فى المنزل، حتى تستطيع الوصول إلى باب رزق يدر دخل لا بأس به، وحتى تتمكن من الارتفاع بالمستوى المعيشي لأسرتها.

مشروع لعب الاطفال من المنزل من الكرتون

الكرتون أكثر المواد وفرة في جميع الأماكن وأقلها تكلفة مما يجعله من أكثر المواد المناسبة لإنشاء افكار مشاريع صغيرة فى المنزل ولذا يحرص موقع البوابة على تقديم عمرو هذا المشروع.

حيث أنه ومن خلال استخدام أدوات بسيطة للغاية مثل المقص وبعض الألوان الزاهية مع التفكير الإبداعي يمكن إنشاء مشروع صغير مضمون للغاية، إذ أنه إذا تم استغلال هذه الفكرة في إنشاء الكثير من لعب الأطفال وخاصةً أنهم أكثر ما يحبون هي هذه الألعاب يمكن الحصول على ربح مادي لا بأس به في البداية من هذا المشروع وبعد ذلك يمكن التوسع فيه ليصبح من أكبر المشاريع الاستثمارية في الأسواق.

وبالنظر إلى أن الكرتون يكون أقوى بكثير من الأوراق العادية فإن استخدامه في تشكيل المنازل والطائرات اللعب يضمن عمر أكول لهذه اللعب خاصةً وأن الأطفال عادةً ما يتلقون ألعابهم بسرعة كبيرة.

مشروع حضانة منزلية

مشروع الحضانة المنزلية من المشاريع التي يمكن إنشائها في المنزل إذا كانت الميزانية المالية للمشروع منخفضة، مما لا يتبقى معه إلا تكلفة التجهيزات والأدوات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.

وبالنظر أن العديد من النساء قد يكون لديهم وقت فراغ كبير بالإضافة إلى أن الغالبية يكون لديهم مؤهل دراسي يعينهم في مهنة التدريس، ولذا يكون من السهل للغاية عليهم إدارة هذا المشروع بل والمساهمة فيه من خلال العمل به كذلك كمدرسة إلى جانب مهام الإشراف والإدارة، مما يقلل كذلك من التكلفة الإجمالية للمشروع.

مشروع الطهي والطبخ

مهارة الطهي والطبخ من المهارات الأساسية التي تتمتع بها كل ربة منزل فهي وظيفة المرأة في المرتبة الأولى، ولذا يكون من السهل للغاية التفوق في هذه المهنة.

بالإضافة إلى أن مشروع الطهي والطبخ من المشاريع التي تتميز بقلة تكلفته بشكل نسبي بحيث أنه يمكن تنفيذه من خلال مطبخ المنزل دون الحاجة إلى البحث عن مكان مخصص لهذا المشروع، بالإضافة إلى أن المعدات اللازمة لهذا المشروع كذلك عادة ما تكون متوافرة في المطبخ المنزلي مما يقلل من تكلفة إنشاء هذا المشروع.

مشروع كوافير منزلي

مشروع الكوافير المنزلي يعتمد بشكل أساسي على العناية بالمظهر وتنفيذ أشهر وأبرع القصات الشعر وهو الأمر الذي يتواجد في كل أنثى إذ أن هذه الأمور هامه للغاية في العناية الشخصية، ولذا يكون من السهل للغاية إنشاء هذا المشروع ومع القليل من الأهتمام يمكن لصاحبة المشروع أن تصل به لأعلى مستويات الشهرة والانتشار مما يزيد من العائد المادي من هذا المشروع.

بالإضافة إلى أن هذا المشروع عادةً ما يكون عليه إقبال شديد خاصةً من فئة الفتيات الصغيرات بالنظر لقلة خبراتهم في تلك الأمور، كما أن أجهزة العناية بالشعر مثل المكواة والاستشوار وكذلك الصبغات من الطبيعي أن تكون متوافرة لدى الكثير من النساء وبالتالي تتكون لديهم خبرة فيها مما يتيح تنفيذ هذا المشروع بسهولة ويسر.

كما يمكن كذلك التوسع في هذا المشروع كخطوة أولية من خلال بيع الأدوات التجميلية للنساء الذين يأتون من أجل الحصول على العناية والتجميل، وكلما حرصت صاحبة المشروع على إختيار أفضل الخامات كلما ذاع سيط كلا الأمرين سواء الكوافير أو بيع أدوات التجميل.

مشروع بيع ملابس جاهزة

وهذا المشروع يتميز بالربح المادي العالي الذي يعود منه وخاصةً إذا تم افتتاح في الأماكن ذات الأسعار المرتفعة نسبياً، حيث أنه ومن خلال شراء الملابس الجاهزة من الأماكن التي تكون منخفضة السعر في الطبيعي وفي ذات الوقت يتم شرائها بسعر الجملة ومع شراء كميات ذات حجم كبير منها يمكن توفير العديد مو مصاريف التوصيل.

وهكذا يمكن القول أنه عند بيع هذه الملابس بالقطع وإذا تم فقط إضافة مصاريف التوصيل على كل قطعة على حدى تحقق ربح مادي لا بأس به لصاحب المشروع، كما أن العديد مو الأشخاص يضيف القليل من ربح بالإضافة إلى مصاريف الشحن مما يزيد من العائد المادي.

ويلاحظ أن مشروع بيع ملابس جاهزة يستلزم وجود علاقات إجتماعية واسعة مع صاحبة المشروع بحيث يمكنها التسويق لمشروعها وعرض الملابس على أكبر قدر ممكن من الناس، كما أنه لابد من وجود خبرة وجرأة في التعامل مع الأفراد حتى تتمكن صاحبة المشروع مو مجاراة كافة أنواع الزبائن وكذلك أن يتمتع البائع بطولة البال وسعة الصدر.

مشروع الأشغال اليدوية

يلاحظ أن الأشغال اليدوية أصبحت منتشرة بكثرة في الأسواق في الوقت الحالي، ولذا مما يجعل هذه الأعمال من أفضل فرص إقامة المشروعات الصغيرة، حيث أن هذه الأعمال بسيطة للغاية ويسهل تعلمها هذا وإن لم تكن الكثير من النساء على دراية تامة بهذه الأعمال.

عند البدء في تنفيذ هذا المشروع لا يستلزم سوى إحضار خامات الخيوط والأبر المخصصة لكل أمر سواء أبرة الكروشيه أو التطريز أو غيرهم من الأبر، وبعض التصميمات تحتاج إلى وجود أقمشة بيضاء والبعض الأخر لا يحتاج، وبشكل عام إحضار كافة التجهيزات والأدوات اللازمة لتنفيذ فكرة هذا المشروع.

وبعد تنفيذ بعض التصميم يأتي دور التسويق والذي يلزم فيه عرض هذه التصاميم على العديد من الزبائن واستغلال منصات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وغيره في هذا الأمر، كما أنه يمكن عرض التصاميم على المحلات التجارية المنتشرة في الأسواق، وهكذا تعد فكرة هذا المشروع من أفضل افكار مشاريع صغيرة فى المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020