أخبار عربية و عالمية

“المطيري” تكشف كيف أثرت حملات مقاطعة المنتجات التركية على حجم صادرات أنقرة

‏‎أشادت الباحثة والكتابة، نورا المطيري، اليوم الأحد، بدور الشعب السعودي، في نجاح الحملة التي أطلقها عبر تويتر الاسبوع المنصرم، لمقاطعة المنتجات التركية، مؤكدة: “بدأت تؤثر فعلا في حجم الصادرات التركية بشهادة التجار الأتراك أنفسهم”.

وقالت “المطيري”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المُصغر تويتر: ” حملة مقاطعة المنتجات التركية لن تتوقف، حتى مع بروز وسم آخر قطري إخواني يدعو لدعم المنتجات التركية، فالفرق بين الحملتين شاسع، الحملة السعودية حقيقية وليست إفتراضية، عميقة وليست سطحية، بدأت تؤثر فعلا في حجم الصادرات التركية بشهادة التجار الأتراك أنفسهم”.

في سياق متصل، اقترحت الباحثة في تغريدة سابقة لها: “تغيير جميع مناهج التدريس في الدول العربية حول العثمانيين، ووصفهم بأنهم كانوا غزاة محتلين، ومنع جميع الكتب التي تشير إلى أنهم فاتحين، فهم مجرد خليط مرتزق من الأعراق كما يقول المؤرخون”.

ودعا العديد من المغردين بالمملكة ، إلى شراء المنتجات الوطنية بدلا من المنتجات التركية، وشددوا على أن “المقاطعة واجب وطني، والبدائل موجودة، من سعودية العز، من بحرين الشهامة، من إمارات النخوة، من مصر العروبة، كل شي له بدل، إلا أوطاننا، كل شي له بدل، إلا كرامتنا وعزتنا وعروبتنا”.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *