محليات

الجوازات: 1000 ريال غرامة عدم المغادرة خلال صلاحية تأشيرة الخروج النهائي

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدم المغادرة خلال فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي يتطلب غرامة مالية على المقيم قدرها 1000 ريال.

وأضافت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أن في حال عدم المغادرة خلال فترة صلاحية التأشيرة ٦٠ يوم تفرض غرامة ١٠٠٠ ريال لتتمكن من إلغاء التأشيرة.

وتابعت الجوازات أنه يشترط سريان صلاحية هوية مقيم ليتمكن الشخص من إتمام إجراء إلغاء التأشيرة.

جاء ذلك ردا على استفسار أحد المستفيدين على الحساب الرسمي للجوازات السعودية: «لديّ تأشيرة خروج نهائي منتهية منذ أكثر من سنة، ولم أخرج لوجود قضية لدي في المحكمة وانتهت إقامتي بعدها، ماهو وضعي الان هل أستطيع إلغاء الخروج وماذا أفعل إذا أردت المغادرة بعد إنهاء قضيتي؟».
مدة صلاحية الإقامة وشروط تجديدها

وكانت الجوازات أوضحت أن صلاحية بطاقة هوية مقيم 5 سنوات من تاريخ الإصدار، مشيرة إلى أن العقوبات المقررة على عدم تجديدها في المواعيد المحددة هي: المرة الأولى توجب غرامة قدرها 500 ريال، وفي المرة الثانية 1000 ريال، وإذا تكرر الأمر لثالث مرة كانت العقوبة الإبعاد عن المملكة.

ومن شروط تجديد الإقامة، سداد رسوم تجديدها ومخالفة التأخير وسداد المخالفات المرورية المسجلة على العامل، وتسجيل بصمة وصورة للعامل وأفراد أسرته الذين تجاوز عمرهم 15 سنة حال وجودهم معه.

وكذلك صلاحية جواز سفر العامل وقت التجديد، ووجود العامل داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وألا يكون العامل مسجلًا بالنظام «متغيب عن العمل»، وفقًا للجوازات السعودية.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً