الموسوعةمنوعات

غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب حديثة 2020

غرف نوم اطفال بسريرين

أن حاجة تصميمات غرف نوم اطفال بسريرين، من الأشياء الهامة التي يهتم بها الوالدين وذلك لأن يكون لديهم أكثر من طفل، ومن الممكن أن السريرين فوق أو بجانب بعضهما البعض.

غرف نوم للأطفال مودرن

سيعرض موقع البوابة صور غرف نوم الأطفال الحديثة التي توضح مدى التفرد والبساطة والانسيابية في تصميم غرف الأطفال، والتي تناسب طبيعة غرف الأطفال، حيث التصميم الكلاسيكي غير مناسب أو احتوائه تحتوي على قطع أثاث كثيرة ومعقدة.

من الأفضل أن تحتوي على تفاصيل أقل، لأن هذا يساعد الطفل على النمو بصحة جيدة وصحية، ويتم الاهتمام بغرف نوم الأطفال الحديثة من قبل المصممين للتأكد من أنها صحية ومريحة للطفل.

هناك تصاميم حديثة مميزة لغرف الأطفال، مثل الغرف ذات سرير واحد ويلتصق تحته سرير آخر مثل الدرج، وهو التصميم الذي يطابق إلى حد كبير مع غرف ذات المساحات الصغيرة، لأنه يفيد بشكل كبير إذا كان هناك طفلان يمكن لكل واحد منهم استخدام سريره الخاص للنوم.

أيضًا هناك تصميم خاص ذات الأسرة عمودية تربط بينهم بسلم على أدراج جانبية، يتم تخزين جميع متطلبات الطفل مثل الألعاب أو الكتب وغيرها في هذه الأدراج الجانبية، ويكون هناك مساحة واسعة بالغرفة.

كما يوجد تصميم من التصميمات التي تتميز باستغلال المساحات مثل تصميم السرير الموجود أسفله مساحة للعب التي تمنح  للطفل خصوصيته ويحتوي على جميع ألعابه.

فهو يوفر في المساحات الصغيرة مساحة للنوم ومساحة للعب مع استغلال باقي الغرفة بسهولة في أشياء أخرى كثيرة مثل الدراسة أو الأنشطة الأخرى التي يمارسها الطفل.

غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب حديثة 2020

يفكر كثير من الناس في الاعتماد على غرفة بسريرين في غرفة الأطفال، ولكن من أحد العناصر التي يجب التركيز عليها عند تقسيم المساحة إلى سريرين، هو أن مساحة الغرفة كلها تستوعب السريرين والدولاب الخاص بهم.

كما يجب أن تكون السريرين في الغرفة متطابقين سواء في الحجم أو اللون ويفضل أن تكون خلفية السريرين بلون موحد وفاتح خاصة إذا كانت الغرفة مخصصة للشباب أو الأطفال المراهقين، فهي مناسبة لهم ويجب أن تكون ألوانها حيادية لكي تناسب باقي الديكورات في الغرفة.

غرف نوم للأطفال جرار

تساعد غرف الأطفال التي تتضمن دولاب جرار على توفير الكثير من مساحة الغرفة، وأن هذه المساحة التي وفرها الدولاب الجرار يمكن استغلالها في الكثير من الأشياء.

فهي تتميز بمساحة جيدة من الداخل، وتوفر مساحة باب الدواليب الجرار، مما يجعله الأنسب في استخدامه في غرف نوم الأطفال لتوفير مساحة أكبر لهم إما للعب أو للمذاكرة.

ألوان غرف الأطفال

من الأفضل أن تتميز أثاث غرف الأطفال بألوان زاهية، والتي يجب أن تكون مريحة للعين، التي تمنح للأطفال الشعور بالسعادة والمرح في نفس الوقت وهذا ما اتجهت إليه الصيحات العالمية في تصميم غرف الأطفال لهذا العام.

تتميز غرف الفتيات باللون الوردي والأصفر والأرجواني، وتتميز غرف الصبيان باللون السماوي والأزرق والأحمر، هذا لأن غرفة الأطفال هي عالمه الخاص.

من الأفضل أن يكون لون الغرفة التي يعيش فيها لونه المفضل، وقد يريد رسم شخصياته الكرتونية المفضلة في غرفته، لمزيد من المرح والراحة والسعادة للطفل.

من الضروري أن تستقر على لون الغرفة نفسها في البداية ويتم هذا بناء على نوع الطفل إذا كانت فتاة أو صبي وعلى اختياره، ويتم تحديد جميع الأثاث والسراير والإكسسوارات بشكل كامل للغرفة، حتي تكون الغرفة منسجمة تماما ونفسياً ومريحة عقلياً للطفل.

إن مشاركة الأطفال في اختيار الأثاث وألوان الدهانات كما تؤكدها علم النفس تساعدهم على الثقة بالنفس والشجاعة ومشاركة آرائهم ويساعد الطفل على جعل شخصيته المستقلة بمزيد من الثقة بالنفس عندما يجد أن لديه فرصة للاختيار بدون أي ضغوط وتقديم رأيه للآخرين.

أشياء مهمة التي يمكن توافرها في غرف نوم الأطفال

من الضروري أن تحتوي غرف نوم الأطفال على مجموعة من الأشياء، ومنها مساحات النوم المريحة والصحية التي تمكنهم من النوم لفترات كافية وبدون تعرضهم للتعب والإرهاق:

  • يجب أن تكون هناك أماكن للدراسة وأداء الواجبات المدرسية، لذا يجب أن يكون هناك منطقة لمكتب المذاكرة متوسطة الحجم مع كرسي مريح في مساحة فارغة بعيداً عن مساحة اللعب لتجنب التشتت.
  • يجب أن تكون غرف الأطفال مصممة ومزينة بألوان زاهية ومحبة للأطفال ويجب أن تكون مناسبة لعمرهم أيضًا.
  • يجب أن تحتوي فقط على الأشياء والعناصر التي هم بحاجة غليها فقط، فإن الغرف لا تحتاج إلى احتواء تفاصيل كثيرة ومعقدة.
  • يتم اختيار دهانات الغرفة التي يمكن تنظيفها بسهولة، مثل البلاستيك أو اللاكيه، لأن الأطفال يمكنهم استخدام الجدران للرسم والتلوين عليها، فإنه سيفسد مظهر الغرفة الجمالية إذا لم يكن الحائط قابلًا للنظيف.
  • توفير مساحة في غرف نوم الأطفال للعب أو ممارسة الأنشطة الأخرى.
  • إذا كانت المساحة صغيرة، يجب اختيار أثاث ثابت بحجم مناسب، والنظر في اعتماد السرير الأفقي أو السراير ذات دورين.
  • يجب اختيار الألوان لتناسب المراحل العمرية المختلفة إذا لم تكن هناك نية لتغيير اللون في كل فترة.
  • اختيار الإكسسوارات المناسبة للطفل، التي لا تشتت انتباهه وتناسب عمره.
  • الابتعاد عن الأثاث ذات الحجم الكبير وذلك لتوفير مساحة كافية للطفل للعب.
  • إذا كان مزيد من المساحة في الغرفة، يتم إنشاء مساحة مخصصة للقراءة مع تضمينها للكتب والقصص التي تشجعه على القراءة.
  • يجب أن تكون الإضاءة داخل الغرفة واضحة وجيدة.
  • يجب أن تكون جميع ديكورات غرفة نوم الأطفال، سواء ألوان الجدران والإكسسوارات والستائر والسجاد متطابقة مع السراير.
  • من الأفضل أن يتم اختيار الألوان الهادئة الفاتحة لغرف نوم الأطفال.
  • يتم تركيب وحدة منفصلة على الحائط أو في أركان وزاويا الغرفة لترتيب ألعاب الطفل، وقد تكون قطعة جمالية تزيد من مظهر الغرفة المميز.

نصائح عند اختيار غرف نوم اطفال بسريرين

  • يجب أن يكون نوع خشب السرير جيد، ويمكنه تحمل قفز الأطفال.
  • اختيار الغرف البسيطة التي ليس لديها الكثير من الزوايا حتى لا تأخذ مكانا أكبر.
  • اختر الغرفة ذات لونين حيث يمكنك اللعب في ألوان الجدران والديكورات.
  • الاهتمام تنسيق ألوان الغرفة مع الأقمشة.
  • اختيار الغرف التي تحتوي أشكال، فهي تبهج نفسية الطفل.
  • إذا كانت المساحة صغيرة، فمن الأفضل أن تختار غرف بسريرين فوق بعضهما.
  • اختيار الغرفة بها العديد من الأدراج حيث يحتاج الأطفال إلى أماكن عديدة لوضع ألعابهم وأشياءهم المفضلة.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *