الموسوعةابراج

 ما هي صفات برج الدلو الرجل وما عيوبه وعلاقته بالأبراج الأخرى ؟

صفات برج الدلو الرجل

العديد من الأشخاص يبحث صفات برج الدلو الرجل وذلك من أجل فهم طبيعة شخصية الأشخاص الذين يتعاملون منهم ويكونوا من مواليد برج الدلو.

مواصفات رجل الدلو

صفات برج الدلو الرجل يصعب على البعض اكتشافها بوضوح ولذا يقدم موقع البوابة أهم المعلومات اللازمة حول هذا الموضوع.

من المتعارف عليه أن الرجال الذين ينتمون إلى برج الدلو عادةً ما يصعب معرفة خصالهم وذلك لتوفير تصرفاتهم وفق لتقلبات مزاجهم المتغيرة، ولذا من الممكن أن يأخذ الشخص بعض الانطباعات الخاصة برجل الدلو ولكن مع مضي الوقت قد يكتشف أنه قد أخطأ تمامًا أخذ هذه الانطباعات، وأن هذا الشخص خصاله مختلفة للغاية.

ولكن أياً كانت الحالة المزاجية لرجل الدلو فإنه عادةً ما تكون له بعض السمات الخاصة به وحده والتي لا تتغير بأي شكل وهذه السمات تظهر فقط مع الأشخاص الذين يعدون من أقرب المقربين له مثل والدته وزوجته.

مميزات رجل الدلو

لا يمكن الجزم بالمميزات التي يتمتع بها رجل الدلو إذ أنها كذلك تتغير بتغير حالته المزاجية وبتغير الظروف كذلك، ولكن في بعض الأحيان يلاحظ عليه شدة الكرم، والمرح وخفة الدم، وكذلك عادةً ما يكون طموح للغاية لا يقف شيء في وجه تحقيق طموحاته وأهدافه، كذلك دائمًا ما يكون قوي صامد في وجه الصعاب مما يجعله في أغلب الأوقات يصل إلى ما يريده.

كذلك دائمًا ما يكون رجل الدلو ذكي للغاية لا تسقط من رأسه تفصيلة واحدة، كذلك يتميز بشدة إخلاصه وإتقانه لعمله، كما أنه أنيق ولبق في تعاملاته لا يخجل أحد ويراعي مشاعر الآخرين، بالإضافة إلى أنه يكون سند لأسرته ودائمًا ما يقوي علاقتهم الأسرية ببعض ويتصدى لكافة الأزمات التي قد تصيب أسرته، لا يمكن هزيمته بسهولة حيث أنه بمجرد أن يقع فسرعًا ما يعيد بناء نفسه من جديد.

عيوب رجل الدلو

بالرغم من المميزات العديدة لرجل الدلو إلا أنه مثله مثل غيره من الأشخاص يوجد بعض النقاط في شخصيته وطباعه تعد من العيوب، وهذه النقاط يأتي في مقدمتها مزاجيته المتقلبة باستمرار، كما أن عادةً ما يضع نفسه في المقدمة ويكون أناني في تصرفاته مع الأخرين، بالإضافة إلى أنه لا يتوقف عند حد معين فهو شديد الطمع بمجرد تحقيقه لأمر ما سرعًا ما يرغب في أخذ ما هو أعلى وأرفع منه مكانة، إذ أنه بمجرد تحقيقه لشيء ما يصبح هذا الشيء بلا قيمة لديه.

عصبية وغرور وتخلي رجل الدلو عن أصدقائه

إلى جانب أن رجل الدلو شديد الإنفعال إذ أثار شيء أو شخص حفيظته، فيطلق زمام غضبه على كل من حوله، بالإضافة إلى أنه يستطيع الكذب بكل سهولة وبراعة من دون حتى أن يرف له جفن، عادةً ما يملئه الغرور إلى حد مزعج ولا سيما إن مس الأمر إنجازاته التي حققها فيصير مثل الطاووس في التباهي بها وقد يكون في بعض الأحوال يرى نفسه شخصية عظيمة للغاية لا يضاهيه شيء في عظمته.

عادةً ما يصعب على رجل الدلو أخذ قرار في أمر ما إذ أنه يملئه التردد وخاصةً إن كان هذا الأمر هام للغاية بالنسبة له، سريع التخلي عن أصدقائه فلا تكول علاقته الصداقة التي تجمعه بأحد لفترة طويلة.

رجل الدلو والحب

وكما أن رجل الدلو متقلب المزاج فهو كذلك لا يتمتع ببعض الصفات وعكسها في ذات الوقت، فهو شخصية عاطفية للغاية ويعيش مع خياله كثيرًا في ذات الوقت الذي قد يتمتع فيه بالعقلانية الشديدة كذلك، ففي ذات الوقت الذي يكون فيه يحب أن تدخل مشاعر الحب قلبه ويعيش هذه القصص الجميلة إلا أنه يخشى كذلك على أن يترك قلبه للريح فيتأذى فيسير أموره بالعقل أكثر منه بالقلب.

ولذا يمكن القول أن أمور القلب لديه معقدة للغاية فروحه تهفو إلى الحصول على الحب وعقله يحذر من غدر القلوب، ولذا يصعب عليه الوصول إلى الراحة التي يتوافق فيها تفكير عقله مع ميول قلبه، فهو لا يؤمن بتسيير القلب لحياته بالكامل ولا يؤمن بتسيير عقله للأمور بالكامل.

الدلو والعمل

وتتميز صفات برج الدلو الرجل في عمله أنه يستطيع أن يعمل أي شيء مهما كان لا يحبه ولا يفضله فقط في سبيل الوصول إلى العمل والوضع الذي يحبه ويفضله، وفي العمل يكون صاحب برج الدلو في أقصى درجات طموحه إذ أنها يبذل قصارى جهدة للوصول إلى تحقيق هدف عملي معين، وبعد أن يتمكن من تحقيق هذا الهدف يأتي إليه شعور بمدى صغر هذا الهدف ولذا يقوم بتحديد هدف جديد ويسعى إليه من جديد وهكذا في كل هدف قد يحققه.

كما أن صاحب برج الدلو أكثر من يستطيع التصدي للفشل، فالفشل بالنسبة له منحدر يقوده إلى نجاح أكبر بكثير، فهو يعرف جيدًا كيف يستغل كل المعطيات المتوفرة له ولا يعرف لليأس سبيلاً، بالإضافة إلى أنه عادةً ما يعشق التجمعات فهو شخص إجتماعي لأقصى حد، ولذا يلاحظ أن معظم الشخصيات العامة تكون من أصحاب برج الدلو.

بالإضافة إلى أن صاحب برج الدلو يتميز بالجرئة والإقدام ولكن في بعض الأحيان قد يتحول الإقدام إلى اندفاع يتولد عنه وجود المشاكل بل والمصائب الكبرى، كما أنه عادةً ما يكون صريح إلى أقصى حد مما قد يسبب له كذلك الكثير من المشاكل ولكنه يتمتع بالذكاء الكافي الذي عادةً ما يساعده في التخلص من هذه المشاكل والمصائب.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *