اعلانات

الغفيص: توطين المولات لا يشمل عمال النظافة والصيانة

اكلة فى دقيقتين

نفى وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، شمول قرار توطين العمل في المولات التجارية كافة القطاعات العاملة بالسوق.

وقال الوزير -خلال لقائه رجال وسيدات الأعمال في غرفة جدة، مساء الخميس الماضي- إن البعض اعتبر بعض القطاعات مشمولة في توطين المولات، كـ”النظافة”، مجددًا تأكيد أن القرار يختص بالمحلات التجارية فقط.

وجاء تعليق الوزير بعد مطالبة حضور اللقاء إياه بوضع خطة زمنية لتوطين الوظائف في المولات حسب الأقسام، وتقدموا بمقترح البدء في توطين تجارة التجزئة، والترفيه، والمطاعم، والخدمات الشخصية، على أن يتبعها توطين الوظائف المساندة، كالنظافة والصيانة، في مرحلة لاحقة.

وأصدر وزير العمل قرارًا وزاريًّا، في أبريل الماضي، بتوطين العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات)؛ وذلك حرصًا على تمكين طالبي العمل من السعوديين والسعوديات من فرص العمل في مختلف مناطق المملكة.

وينص القرار على الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة إلى الأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، التي تمثل معظم الأنشطة الموجودة في المراكز التجارية، كما ينص على وجوب الالتزام بشروط عمل المرأة.

ويتضمن القرار تحديد الخطة الزمنية لتطبيق التوطين ومواقعه، وفقًا لمعطيات السوق وبيانات طالبي العمل، على أن يتم التنسيق مع لجان التوطين في المناطق بشأن خطط التنفيذ المقررة ومواعيدها.
(عاجل)

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً