الموسوعةمنوعات

افضل حل لطرد الناموس بـ 5 نباتات منزلية

افضل حل لطرد الناموس

إن الناموس هي واحدة من الحشرات التي تتسبب في ضيق شديد وتوتر الأشخاص الموجودين داخل على المنزل ويبحثون عن افضل حل لطرد الناموس من البيت للتخلص من تلك الأشياء المزاج للغاية.

افضل حل لطرد الناموس

يعرف الناموس على أنه واحد من الحشرات المؤذية التي تشعر الشخص بضيق شديد وتوتر عند وجود الناموس بداخل المكان، كما أنها مصدر جيد انتقال الأوبئة والأمراض من مكان إلى مكان، لذا ينصح الشخص إلى التخلص منها بشكل دائم وعند وجود الناموس يكون سبب في وجود الحكة والهرش في الجسم بشكل كبير.

لذا يريد الشخص معرفه افضل حل لطرد الناموس من المكان بطرق آمنة للغاية وهو ما سنتعرف عليه اليوم عن طريق موقع البوابة بشكل تفصيلي.

افضل حل لطرد الناموس بالفيري

يعرف الفري على أنه ذلك المسحوق السائل الذي يتم استخدامه في تنظيف الأطباق ونجد أن هناك الكثير من البيوت يوجد بها فري وهو واحد من أدوات النظافة التي لا غنى عنها بشكل كبير ويتميز برائحته الرائعة.

تلك الرائحة التي تنفر من الناموس ويبتعد بشكل كبير عنها ولذلك يتم استخدام الفري في طرد الناموس والتخلص منه بشكل كبير ويتم ذلك عن طريق إضافة صابون فيري في إناء يوجد به كمية قليلة من الماء.

يتم تركها على النار حتى يغلي ويتصاعد الأبخرة من خلاله وبتلك الطريقة يهرب الناموس من المكان على الفور.

كما يمكنك أن تقوم بوضع كمية من صابون الفري بداخل أكواب صغيرة في أنحاء البيت ويتم وضع شمعة مشتعلة داخلهم، ويتم إطفاء كل الأنوار التي توجد في البيت مع توزيع الأكواب في كل الغرف وذلك لأن الناموس ينجذب إلى ضوء الشمعة وتجذبه إليها بشكل تلقائي وبتلك الطريقة يلتصق الصابون السائل الموجود في الأكواب بالناموس الأمر الذي يؤدي إلى موته في دقائق قليلة.

يمكن استخدام صابون فيري أيضًا عن طريق وضع الصابون بداخل مبخرة وتقوم بتبخير البيت كامل بالصابون السائل ويتصاعد الأبخرة بشكل كبير وهو من الأشياء الرائعة التي يمكن استخدامها للتخلص من الناموس بشكل فعال ومن دون الحاجة إلى استخدام أي مبيدات كيماوية ضارة على صحة الجسم خاصة إن كان هناك أطفال موجودين داخل البيت.

طرق منزلية للتخلص من الناموس

عند البحث عن طريقة فعالة للتخلص من الناموس الموجود داخل البيت هناك بعض الطرق المنزلية التي يمكن على المرأة أن يقوم باستخدامها للتخلص من تلك المشكلة بشكل كبير ونهائي حتى يشعر براحة وأمان في البيت ومن أهم تلك الطرق هي:

زيت السترونيلا

يعتبر افضل حل لطرد الناموس والتي يتم استخدامها في طرد الناموس الموجود في المنزل وذلك لأن له رائحة نفاذة للغاية تجعل الناموس ينفر من ذلك المكان بشكل فعال للغاية.

كما يمكن أن نقوم بأستخدام شموع السترونيلا ووضع الشموع في الأماكن التي يوجد بها الناموس في الهواء الطلق وعند إخراج تلك الرائحة النفاذة والتي تخرج سريعة للغاية يهرب الناموس من تلك الرائحة بشكل فعال ويتخلص البيت من وجود الناموس بشكل جيد للغاية.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي واحد من الزيوت الرائعة للغاية التي يتم استخدامها في عدد كبير من الأشياء فهي من الزيوت المطهرة التي يستخدمها الشخص بشكل فعال للجسم، كما أنها من الزيوت التي يتم استخدامها للتخلص من الحشرات الموجودة في المنزل وخاصة الناموس وذلك بفضل رائحته القوية والتي تنتشر بشكل سريع وتعمل على التخلص من الناموس بشكل فعال.

زيت النعناع

يعرف زيت النعناع على أنه واحد من الزيوت التي يتم استخدامها لطرد الناموس بشكل فعال للغاية، وذلك بفضل رائحته القوية التي تنطلق بشكل كبير ويتم استخدام زيت النعناع عن طريق وضع كمية قليلة من الزيت داخل كوب به ماء ونقوم برش ذلك الخليط فى كل أنحاء المنزل وفي الأماكن التي يتواجد بها الناس.

كما يمكن أن نقوم باستخدام الخليط عن طريق وضع الزيت بداخل قطنة وتمرير الخليط على الجسم حتى يتشبع من وجود زيت النعناع به وذلك لأن الناموس ينفر من رائحة زيت النعناع وبتلك الطريقة لا يقترب من الجسم بشكل نهائي.

كما يمكننا أن نقوم بخلط الزيت مع زيت الريحان ونقوم بنشره في الأماكن التي يوجد بها ناموس، فهو يعطي رائحة منعشة للغرفة ويعطر الجو، وبتلك الطريقة يتخلص الشخص من الناموس الموجود في تلك الغرفة بشكل فعال للغاية دون الحاجة إلى استخدام أي مبيدات حشرية.

ورق الغاز

ورق الغاز من الأشياء المميزة التي لها رائحة نفاذة للغاية ويتم استخدامه في الكثير من الأطعمة التي تعطي رائحة جيدة للوجه، وهو أيضًا من الأشياء التي ينفر منها الناموس ويخرج منها بشكل كبير، لذا يمكن أن يقوم البعض بزراعة ورق الغاز في حديقة المنزل أو الأماكن التي يوجد بها نموذج داخل البيت وذلك لأنه من الأشياء الجيدة للغاية التي يمكن التخلص من الناموس من خلالها.

اللافندر

اللافندر واحد من النباتات الرائعة للغاية والتي تتميز برائحتها النفاذة، كما أنها تعطي البيت الانتعاش والعطر الذي يحتاجه بالإضافة إلى أن الناموس لا يحب رائحة اللافندر، لذا فيمكن أن يقوم الشخص بزراعة عشبة اللافندر داخل البيت لتعطير المنزل وطرد الناموس.

كما يمكن استخدام زيت اللافندر أيضًا لتعطير البيت بشكل كبير وذلك لأنه من الزيوت الطيارة التي لها رائحة قوية للغاية يمكن الاستفادة منها عن طريق رشه في الأماكن المتفرقة في البيت للتخلص من الناموس بشكل فعال للغاية من دون أي مواد كيماوية يمكن أن تضاف إليه.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *