السحر هو من الأمور المكروهة والغير مرغوب فيها ويبغضها الكثير وسوف نتعرف معًا على إجابة السؤال المحير متى يبدأ مفعول سحر التفريق وما هي أعراضه وطرق علاجه.
وسوف نتناول كافة المعلومات عن سحر التفريق كما قدمها لنا موقع البوابة.
تعريف سحر التفريق
هو عبارة عن سحر عن طريق إرسال شياطين للقيام بمهام محددة، وكما يطلق عليه أيضًا سحر الكراهية والنفور، وهذه المهام تتمثل في الآتي:
- سحر التفريق بين الزوج والزوجة.
- سحر التفريق الحماة مع ابنها.
- سحر تفريق الأهل عن بعض.
- سحر تفريق الشريك عن شريكته.
وذلك يتم عن طريق النفور والكراهية بين الأشخاص، إرسال الوسوسة بالطلاق.
متى يبدا مفعول سحر التفريق ؟
يتساءل الجميع كم يدوم سحر التفريق ومتى يبدأ؟
يندرج تحت هذا السؤال إجابة صحيحة سوف نعرضها لكم بالتفصيل لمعرفة متى يبدا مفعول السحر؟
هناك بعض المتطلبات التي يبدأ معها مفعول سحر التفريق وهذه المتطلبات هي:
- مكان الشخص الذي يعمل سحر للتفريق بين زوجين أو صديقين أو حبيبين وغيرها.
- مكان الشخص الذي قام بعمل سحر التفريق وهل هو من نفس البلدة أم من مكان آخر لأن المسافة كلما بعدت كلما كانت التفرقة تتطلب وقت معين.
- مكان الشخص الذي يعمل مهمة التفريق وهو الساحر أو المشعوذ أو الروحاني الذي يعمل بطقوس معينة حيث لابد من معرفة أين يوجد وما مقدار المسافة بينه وبين الأشخاص المراد تفريقهم.
- الأشياء المطلوبة للاستعمال في التفريق مثل الصور أو الملابس وهي أشياء تسرع من عملية التفريق.
- المواد التي تستعمل للتفريق وما مدى جودتها وهل هي غالية أم رخيصة فكلما كانت ذات جودة عالية كلما كان التفريق أسرع.
- طباع الأشخاص المراد تفريقهم ما هي وهل هم متشابهين في الطباع أم مختلفين فكلما كانوا مختلفين كان الأمر أسهل في التفريق من الأشخاص المتشابهين.
- ما هو عدد الشياطين المرسلة فكلما كانوا أكثر عددًا كلما كانت التفرقة سريعة.
- علاقة الأشخاص المراد تفريقهم هل هم أزواج ام أصحاب أم أهل أم أحباب.
أما بالنسبة لمفعول السحر فهو يبدأ بعد ثلاثة إلى سبعة أيام إذا كانت الشياطين المرسلة عددهم أكثر من 21 شيطان وكان العمل باستمرار وبشكل يومي وطباعهم مختلفة والمواد المستعملة ذات جودة عالية، قد يتطور سحر التفريق وقد يعود إلى الوراء وذلك بسبب تدخلات الأهل أو محاولات العلاج الروحاني، في الغالب لا يتجاوز سحر التفريق 22 يوم وهذه هي إجابة السؤال متى يبدا مفعول سحر التفريق.
وبالنسبة إلى سؤال كم يدوم سحر التفريق ؟ فإن السحر يدوم في الاغلب شهر، ولكن في هذا النوع من السحر فهو يدول طويلا بسبب الجن القوي المسخر لهذه التعويذة
اقرأ أيضًا: كيف اعرف اعراض سحر التفريق بين الاهل ؟
أعراض سحر التفريق
يستخدم السحرة أنواع من السحر للتفرقة بين الزوجين وبين الأحباب وهناك أعراض تظهر على الأشخاص الواقع عليهم السحر وهذه الأعراض هي:
- الخلافات الحادة بين الزوج والزوجة وبدون أسباب تؤدي إليها.
- عدم التماس العذر بين الزوج وزوجته.
- الكراهية بين الزوجين وطلب الطلاق بشكل مستمر.
- العصبية والصراع بين الزوجة والزوجة على أسباب بسيطة.
- كره العلاقة الحميمة بينهما والشعور بالرفض تجاه الشخص الآخر وتجنب المعاشرة وبدون أسباب.
- رؤية الزوج لزوجته بشكل بغيض يكرهه ولا يرغب في النظر إليها وكذلك هي وعدم القدرة على النظر في وجوه بعضهما البعض.
- كراهية الزوج للزوجة والعكس والابتعاد عنه أو عنها بأي طريقة.
- الوصول إلى مرحلة الشك بين الزوجين ويتهم الزوج زوجته بالزنا.
- السب من الزوج للزوجة بدون أسباب واضحة.
- الشعور بألم في الجسد والبكاء الشديد بدون أسباب من الزوجة.
أشكال السحر
بعد أن علمنا أعراض السحر ومتى يبدا مفعول سحر التفريق سوف نتعرف على أشكال السحر و كيفية سحر التفريق وهي:
التمائم
قد يكون السحر على شكل تميمة مثل قطعة قماش أو غلاف كتاب توضع عليه طلاسم ورموز مكتوبة وكلمات خاصة بالسحر بلغة الجن.
يقوم الساحر برسم بعض الأشكال عليها ويكتب طلب التقرب من الشياطين وبعض من آيات معينة في القرآن ثم يغطيها بجلد الماعز ويربطها وعند فك التمائم.
يقوم الشخص الذي يفك العمل بقطع جلد الماعز إلى قطع صغيرة بآلة حادة ثم قطع القماش أو غلاف الكتاب وتوضع في إناء كبير به ماء وسوف يلاحظ أن الحروف والطلاسم تذوب في الماء ثم يسكب الماء بعد ذلك على الأرض لإبطال مفعول السحر.
سحر الشموع
هو نوع من سحر التفرقه الأسود الذي قد يهلك الإنسان ويأتي من طلبات النساء التي تود أن يعشقها الرجال أو تريد أن تنتقم من زوجها.
ويأتي على شكل تسليط على الشخص حتى يصاب بأمراض غير مفهومة ويبدأ يفقد عقله ليصبح مثل الدمية تنفذ أوامر.
وتحب النساء هذا النوع من السحر لأنه لا يتطلب مزيد من الوقت فهو يأتي ثماره على الفور ويعد هذا السحر لا نهاية له إلا بوفاة الشخص المسحور.
علاج السحر
سوف نتناول معا الآن طرق علاج السحر الذي يقوم بالتفريق فبعد أن قدمنا أعراض السحر ومتى يبدا مفعول سحر التفريق سوف تأتي طرق العلاج من القرآن الكريم فهو حصن المسلم من أي شيء يؤذيه.
وإليكم طريقة العلاج بالرقية الشرعية وهي:
- قراءة سورة الفاتحة وأول آيات من سورة البقرة.
- قراءة آية الكرسي وآخر آيات من سورة البقرة.
- قراءة الآية 117 من سورة الأعراف حتى الآية
- قراءة الآية 79 من سورة يونس حتى الآية
- قراءة الآية 65 حتى الآية 69 من سورة طه.
- قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين.
- قول أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه.
- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
- بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك.
- تعتبر المداومة على التحصين بآيات القرآن الكريم وأذكار الصباح والمساء هي التحصين لجسد الشخص الواقع عليه السحر وتحصين لأي مسلم من وقوع أي أذى له.
الرقية الشرعية مكتوبة
بسم الله الرحمن الرحيم “الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ 2 الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ 3 مَـلِكِ يَوْمِ الدِّينِ 4 إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ 5 اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ 6 صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ”
“آلم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ *
والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ *أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”
﴿ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ﴾
“اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ
مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ
وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”
“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا
لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا
رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”
{إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَمَـوَاتِ وَالأرضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِى الَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ*ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ* وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ* وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرىً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَآ أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالاً سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِهِ الْمَآءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْموْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ* وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِدًا كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ}
“إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”
“أَفَحَسِبۡتُمۡ أَنَّمَا خَلَقۡنَٰكُمۡ عَبَثٗا وَأَنَّكُمۡ إِلَيۡنَا لَا تُرۡجَعُونَ ١١٥ فَتَعَٰلَى ٱللَّهُ ٱلۡمَلِكُ ٱلۡحَقُّۖ لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ ٱلۡعَرۡشِ ٱلۡكَرِيمِ ١١٦ وَمَن يَدۡعُ مَعَ ٱللَّهِ إِلَٰهًا ءَاخَرَ لَا بُرۡهَٰنَ لَهُۥ بِهِۦ فَإِنَّمَا حِسَابُهُۥ عِندَ رَبِّهِۦٓۚ إِنَّهُۥ لَا يُفۡلِحُ ٱلۡكَٰفِرُونَ ١١٧ وَقُل رَّبِّ ٱغۡفِرۡ وَٱرۡحَمۡ وَأَنتَ خَيۡرُ ٱلرَّٰحِمِينَ”
“وَأَوْحَيْنَآ إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ* فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ* فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ* وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ* قَالُواْ ءَامَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ* رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ”
“وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ ﴿79﴾ فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ ﴿80﴾ فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ ﴿81﴾ وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ”
“قَالَ لَهُمْ مُوسَىٰ وَيْلَكُمْ لَا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا فَيُسْحِتَكُمْ بِعَذَابٍ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنِ افْتَرَىٰ 61 فَتَنَازَعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَىٰ 62 قَالُوا إِنْ هَٰذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَنْ يُخْرِجَاكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَىٰ 63 فَأَجْمِعُوا كَيْدَكُمْ ثُمَّ ائْتُوا صَفًّا ۚ وَقَدْ أَفْلَحَ الْيَوْمَ مَنِ اسْتَعْلَىٰ 64 قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ 65 قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ 66 فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَىٰ 67 قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَىٰ 68 وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ 69”
“وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10)”
“هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ”
“وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا”
{وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (52)}
“وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا”
﴿ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ * وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ ﴾
﴿ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ اللهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ﴾
“قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الفَلَقِ ﴿1﴾ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿2﴾ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ﴿3﴾ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ﴿4﴾ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴿5﴾”
﴿قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ﴾