الطبالموسوعة

ما هي اعراض الحمل بولد الاكيدة

اعراض الحمل بولد الاكيدة

أنتشر بين العامة اعراض الحمل بولد الاكيدة، لكن لم يتم إثباتها بالطرق العلمية، والتي يتم ظهور علاماتها للحمل بولد في الأسابيع الأولى ويتم معرفتها بشكل مؤقت حتى يتم تحديد جنس الطفل علمياً.

ما هي اعراض الحمل بولد الاكيدة

هناك جدل كبير في المجال الطبي حول إذا كانت هناك أعراض حمل معينة بولد وعلامات الحمل ببنت وأن هناك اختلافات بين الحملين ويمكن تمييزهما من قبل المرأة الحامل، أو هي التي تظهر على الحامل.

يذكر موقع البوابة اعراض الحمل بولد الاكيدة كما ذكرت بعض الاعتقادات ولم يتم إثباتها بشكل علمي حتى الآن:

غثيان الصباح

تقول الاعتقادات أن شدة غثيان الصباح تشير إلى جنس الجنين، فإذا كان الجنين بنت، فإن تركيز الهرمونات مرتفع مما يسبب غثيان صباحًا، بينما إذا كان الجنين ولد، فإن غثيان الصباح سيمر بسهولة.

لكن في الواقع أن شدة غثيان الصباح تختلف من امرأة لأخرى ومن حمل لحمل، حيث أوجدت دراسة نشرت في المجلة العلمية The Lancet أن النساء اللواتي يعانين من الغثيان بشكل كبير أثناء الحمل، تكون فرصهن للإنجاب أنثي أكثر، من ناحية أخرى لم يتم تأكيد هذه الدارسة.

 مشاكل البشرة

تقول الاعتقادات أن الحمل ببنت ستقلل من جمالك، وقيل إنها تسرق هذا الجمال لها، إذا كنتي تعانين من حب الشباب والبثور في بشرتك فهذا دليل على الحمل بولد.

وأيضًا ظهور الهالات السوداء تحت العين تعني الحمل بولد أكثر من المرأة الحامل ببنت.

بالطبع لم يتم إثبات ذلك علمياً، لأن الهرمونات في الحمل تتغير بطريقة مستمرة وتسبب بعض الاضطرابات الجلدية التي تؤثر على البشرة والشعر.

 الرغبة الشديدة في الطعام

الشعور بتناول الأغذية المالحة والحامضة فهذا دليل على الحمل بولد، في حين الرغبة في تناول الحلويات والشوكولاتة، دليل على الحمل ببنت.

لم يثبت الأبحاث أي من تلك الأشياء ولم يجد أي علاقة بين الرغبة في تناول نوع معين من الطعام أثناء الحمل وجنس الطفل، ولكن الأمر يعود إلى تغير الاحتياجات الغذائية فقط للمرأة الحامل.

 عدد نبضات القلب

يقال إن المرأة تكون حامل في ولد إذا كان نبض قلب الطفل حوالي 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، وإذا كانت النبضات أعلى من ذلك فهذا دليل على الحمل بنت.

هي لم يتم إثباتها، كما ذكرت دراسة علمية أنه لا يوجد فرق بنبضات قلب الجنين، سواء كان ولد أو بنت في المراحل المبكرة من الحمل.

 ارتفاع وشكل البطن

تجد أن الكثير من الناس من حولك يحاولون تخمين جنس طفلك من خلال ارتفاع البطن، حيث تم الاعتقاد أن ارتفاع البطن لأعلى يعني حملك بأنثى بينما تشير وإذا كان الارتفاع أسفل يشير حملك بذكر.

في أوقات أخرى، يظن البعض أن شكل البطن دائري ومكور يعني أن الجنين ذكر، في حين أن البطن مسطح فهو دليل على الحمل بأنثى.

 لون البول

هذه العلامة منتشرة على نطاق واسع بين مجموعة من النساء، حيث الاعتقاد بهذه العلامة اعراض الحمل بولد الاكيدة أن لون البول الغامق هو دليل على حمل بولد، في حين يشير البول الفاتح إلى الحمل ببنت.

  وضعية النوم

من المعروف أن السيدات في مرحلة الحمل يواجه صعوبة في إيجاد على الوضعية المناسبة للنوم، ولكن هذا الاعتقاد يقول إذا كنتي تنامين على الجانب الأيمن فهذا دليل على حملك بأثني، وإذا كنت تنامين على الجانب الأيسر، فهو ولد.

فلا داعي مراقبة نفسك وحالة نومك فقط يمكنك النوم على الجانب الأنسب لك.

 زيادة طول شعر الرأس والجسم

هي إحدى اعراض الحمل بولد الاكيدة، حيث تقول الاعتقادات أن الحمل بولد يزيد من طول وبريق الشعر ونمو شعر جسمها، على عكس الحمل ببنت فهي تسبب في ضعف الشعر وبهتانه.

إذا كانت تغذية المرأة الحامل جيدة وسليمة سيطول شعرها ويزيد تألقه، نتيجة للتغيرات الهرمونية.

اختلاف في حجم الثدي

تقول الاعتقادات أن اعراض الحمل بولد الاكيدة عندما يكبر ثديها الأيمن أكثر من الأيسر، في الواقع هذا التغيير في حجم الثدي أمر طبيعي على حسب طبيعة جسم الحامل وليس على جنس الطفل.

خط أسود تحت السرة

تدور الاعتقادات حول الخط الأسود تحت سرة المرأة، إذا كان الخط الأسود تحت السرة أغمق وأكثر سوادًا فهذا دليل على حملها بولد.

في الواقع هذا ليس صحيحًا، ومن المثير للاهتمام هو أن هذا الخط ليس معروفًا جدًا، ولكن طوله يزيد بمعدل 1 سنتيمتر كل أسبوع.

حقيقة أعراض الحمل بولد علميا ومعرفة نوع الجنين بالطرق العلمية

بالطبع، لن يساعدك الاعتقادات الأكيدة على معرفة وتحديد أعراض الحمل بولد بشكل دقيق، لكنه سوف يسبب لك المزيد من الحماس لمعرفة جنس طفلك في الوقت المناسب.

لكن يمكن معرفة جنس المولود بالطرق الطبية العلمية الحديثة أي فحص السونار والموجات الصوتية بداية من الأسبوع ال 14.

حيث يتم تحديد جنس الطفل في اليوم الأول الذي يلتقي الحيوان المنوي مع البويضة، وبناء على الحيوانات المنوية التي تسمح بالتخصيب، ويتم تحديده أيضًا عندما يتطور الجهاز التناسلي للطفل في حوالي الأسبوع 11 من الحمل.

هل الم الاسنان من علامات الحمل بولد؟

لم ترد أي تجربة من أحدهم تشير إلى أن ألم الأسنان من علامات الحمل بولد، ولكن إذا حدث ذلك، فهو يكون بسبب نقص في الكالسيوم فقط لدى المرأة الحامل.

هل حكة المهبل من علامات الحمل بولد؟

الإجابة أن حكة المهبل ليس لها علاقة تمامًا بأعراض الحمل، ولكن يجب عليك علاج هذه الالتهابات، وحدوث هذه الالتهابات طبيعي بسبب التغيرات التي تحدث الجسم.

هل جفاف المهبل من علامات الحمل بولد؟

تكون الإجابة للأسف أن جفاف المهبل ليس من اعراض الحمل بولد الاكيدة، ولكنه دليل على اقتراب موعد الدورة الشهرية.

هل حرق البول من علامات الحمل بولد؟

أن الشعور بحرقان البول أمر طبيعي أثناء الحمل، سواء الحمل بولد أو بنت بسبب التغيير في الهرمونات، وأن حرقان البول ليس دليل على الحمل بولد لكنه علامة من علامات الحمل بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى