الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

افضل موقع تسوق ملابس في ظل الأزمة العالمية وما يجتاح البلاد من وباء فيروس كورونا …

كيف اختار افضل موقع تسوق ملابس؟

افضل موقع تسوق ملابس
منذ شهر واحد

70

0

افضل موقع تسوق ملابس

في ظل الأزمة العالمية وما يجتاح البلاد من وباء فيروس كورونا، بحث العديد عن افضل موقع تسوق ملابس يجمع بَين جودة المنتج والتكلفة المنخفضة وسرعة التوصيل، ولابُد من وجود منصات مضمونة يتجه إليها العميل.

افضل موقع تسوق ملابس

هناك معايير يجب أن يبحث عنها العميل حتى يثق في مصدر قضاء احتياجاته واحتياجات أُسرته، فيجب التأكُد من وجود نقطة جغرافية لهذه المنصة، ويتحرى دائمًا الاقتراب المكاني، وذلك لطردية العلاقة بين سرعة التوصيل وتكلفته.

وما يجب أن يلتفت إليه الباحث أيضًا، استطلاعات وآراء المُستخدمين السابقين للموقع الذي يريد التعامل معهُ، وكيف يتم التعامل بجدية مع المشكلات التي وارد أن تحدث ولو بنسبة ضئيلة جدًا.

وكذلك هل يتم تسليم السلعة المُختارة دول تبديل، وهل تتطابق المواصفات المعروضة “كوصف شامل على المنصة” مع حقيقة الوضع، وما مدى قبول الموقع لسياسة الاستبدال.

ومما لا شك فيه أن بعض تلك النقاط يمكن أن يغفل عنها المُشتري، لذلك كان لزامًا على موقع البوابة التنويه عنها، واقتراح بعض المنصات الموثوقة.

ماهية المنصات التجارية

المنصات التجارية تشبه إلى حد كبير المولات الموجودة على أرض الواقع، إلا أنها تحتوي على سلع وأدوات أضخم وفي مكان واحد “مجرد موقع افتراضي”.

يمكن التعامل من خلالها عن طريق ضغطة زر أو لمسة شاشة، لذلك فهي مُفضلة لدي الكثير، وكما تتنوع المنصات والمعروضات، تتنوع أنواع واختصاصات تلك المواقع أيضًا.

قد يتخصص موقع في مجال معين أو ماركة معينة أو نوع محدد من المعروضات، كأدوات الزينة النسائية وأدوات رياضية من ملابس وغيرها، وملابس تخص الأطفال أو لفئة معينة من الشباب والإناث أو مواقع للشغل اليدوي “hand made” بمختلف أنواعه.

وهناك مواقع عامة شاملة لكل ما قد يرد على الحياة من احتياجات، لذلك يصعب تحديد افضل موقع تسوق ملابس يمكن الوثوق به.

سياسة البيع وراحة المستخدم

قبل أن يبحث العميل عن افضل موقع تسوق ملابس يجب أن يتعلم كيف يختار السلعة أولاً، إذا قُمنا بإعطاء نسب مئوية عن جنس مستخدمين المنصات التجارية، نرى أكثر من خمسون بالمئة منهم نساء.

وهذا ما يجعل عملية الشراء والاسترجاع والاستبدال عملية مهمة، يجب أن تكون متاحة في سياسة التعامل، نظرًا لطبيعة التردد الغريزية في كل أنثى.

وكثيرًا ما تُستخدم تلك المواقع من أجل توفير بعض المجهود لأشياء أخرى ضرورية لا يوجد لها بديل.

فمثلًا إذا كُنت تُريد شراء هاتف محمول جديد أو جهاز كمبيوتر أو شاشة تلفاز وغيرها، اتجه مباشرةً إلى أحد المواقع الشهيرة، وقم بكتابة ما تريد في مؤشر بحث الموقع، ستظهر لك النتائج.

كل ما عليك فعله كباحث هو مقارنة النتائج، ففي حالة شراء هاتف محمول قارن بين السعر والرامات والشكل والإمكانيات، وأيضًا مدة الصيانة واستبدال المنتج.

وكذلك في حالة الشراء من موقع يجب التدقيق في تعليقات المشترين السابقين، وقراءة مراجعات المنتج ونسبة تقييماته، وكل تلك الخطوات تم وضعها لتساعد العميل ليس لتضليله.

فعند الشراء كالعادة من محل أو مول، قد يكون هناك موظفين مختصين بتقديم مقترحات ومواصفات عن المنتج، هذا كله قد يساهم في تكوين الرأي بالسلب أو بالإيجاب ولكنها وسيلة جيدة للمساعدة.

بينما في عملية الشراء عبر تطبيق أو موقع، يتم اعتماد المشتري كلياً على رأيه واختياراته، لذلك يجب قراءة مراجعات المنتج والتقييمات قبل إتمام عملية الشراء.

طرق السداد أمر مهم

يمكن إضافة مرونة طرق السداد كمعيار من معايير افضل موقع تسوق ملابس، حيث تختلف الشروط والأحكام المُطبقة من موقع إلى آخر ومن بلد إلى بلد.

وحرصًا من المستخدم على مصادر إنفاق مادياته، فيجب التأكد من قبول الموقع الحوالات البنكية، والدفع النقدي عند الاستلام أو الدفع عن طريق المكن الفوري، وهذا ما يتم تحديده والاتفاق عليه عند طلب المنتج.

انتشار المنصة دليل مصداقية

عند البحث عن افضل موقع تسويق ملابس يجب النظر إلى تاريخ إنشاء تلك المنصة وطرق انتشارها، ومقارنة أسعار المعروضات بالأسعار الواقعية، ومقارنتها أيضًا بالحد المعقول والمواقع الأخرى.

تحرص الدول على إتاحة سُبل الراحة لمواطنيها، وتقليل عمليات النصب قدر المُستطاع، لذلك فقبول المنصة في الكثير من الدول، مؤشر مطمئن عن مصداقية معروضاتها ووجودها.

ولتجنب ذلك يمكن أن تقوم بالبحث عن أوسع المواقع شهرة، وأكثرهم تقييم جيد من قِبل المستخدمين، والتعامل بالسعر الموجود لحظياً للمنتج أثناء الطلب.

وعند إتمام عملية البيع والشراء تأكد من مطابقة العملة السعرية المطلوبة، لقيمة العملة البلدية في مكان تواجدك.

احذر من سرية المعلومات

بعض من المواقع والمنصات عند وجود الرغبة في الشراء منهم يتم ظهور بيان واجب الإملاء، يحتوي على بعض الخصوصيات من اسم وسن وعنوان، وقد تصل المطلوبات إلى رقم الحساب البنكي.

لذلك يجب الاحتياط وتحري السمعة الجيدة عن المواقع، التعامل عن فهم مع تلك الخطوات.

وقد يبحث البعض عن إمكانية إرسال هدايا وتكوين علاقات اجتماعية جيدة تتسم بالعطاء، فبعض المواقع تسمح بإرسال اختياراتك إلى الآخرين، فقط ما يقع على عاتقك كمشتري هو التكلفة المادية للمنتج والشحن.

ومن المعروف انخفاض قيمة المنتج عند اقتنائه من منصة تجارية عن اقتنائه من أي مصدر آخر كمول تُجاري أو محلات عادية، حيث يلتزم المكان الذي يتم من خلاله عملية البيع، بدفع بعض المستحقات حتى يتمكن من عرض السلع.

متجر عسل الصفوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020